موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018.. والحد الأدنى للتقدم لـ شعبتي علمي وأدبي
تنسيق المرحلة الثالثة

إنغلق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للتنسيق والدور الثاني للثانوية العامة 2018 عبر موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وكان يوم آمس هو آخر أيام عمليات تسجيل كافة رغبات الطلاب والطالبات، حسبما أعلن ذلك السيد عطا، المشرف على التنسيق من قبل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي ورئيس قطاع التعليم، وكان عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل خلال المدة القانونية بلغوا نحو 100.00 طالب وطالبة من أنحاء الجمهورية بمختلف محافظاتها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018

نبه عطا، على أهمية التآني والتريث للطلاب الذين يقومون بتسجيل الرغبات الخاصة بهم، فضلًا عن ملء جميع الرغبات بدون إستثاء ولا يتركون أي رغبة فارغة ولا يستكفوا بعدد محدد، لأنه بعد إنتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2018 لن يكون هناك فرصة لإعادة التنسيق مرة آخرى.

 

تنسيق الشهادات الأجنبية

أشار عطا، بأن فترة تنسيق الشهادة الأجنبية ستمتد حتى يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر من العام الجاري، وذلك بعد إرسال خطاب رسمي من قبل المجلس الثقافي البريطاني إلى مكتب التنسيق في مصر يطلب فيه إتساع المدة الزمنية لطلاب الـ IG.

نتيجة تنسيق الدور الثاني والمرحلة الثالثة 2018

ذكرت بعض المصادر على أن نتيجة الدور الثاني والمرحلة الثالثة من التنسيق لشهادة إتمام الثانوية العامة 2018 سوف يتم الإعلان عنها خلال نهاية الأسبوع الجاري، متوقفًا ذلك على عمليات الفرز والتعديل الذين يقومون بها موظفو مكتب التنسيق اليوم بعد إنتهاء تسجيل كافة الرغبات.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018

تنسيق كلية الهندسة جامعة القاهرة

سجل عدد 2.800 طالب وطالبة رغباتهم بإختيار كلية الهندسة جامعة القاهرة بمعامل الكلية خلال المرحلة الثالثة والدور الثاني، وذلك حسب ما ذكره عبد الحميد حسن، المشرف على التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، كما أبدى بإعجابه الشديد نحو عمليات التنسيق التي مرت على ما يرام وبدون أي مشكلات نشبت، ولعل كان فكرة التنسيق الإلكتروني واحدًا من محاولات تخفيف المعاناة والجهد على أولياء الأمور والطلاب وإنجازًا لعملية التسجيل.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

وكان الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كالآتي:

  • 205 درجة للقسم العلمي والأدبي بنسبة متوازنة أي بنسبة 50%.
  • عدد 64.575 طالب من القسم العلمي.
  • وعدد 60.592 طالب وطالبة من القسم الأدبي.
  • إجمالي الطلاب 125.167.

تحديث:

آخر ما ورد على لسان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، هو أنه خلال 72 ساعة سيتم الإعلان عن نيجة تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني والمتخلفين عن الدور الأول للثانوية العامة 2018.

من المفترض ظهور نتائج التنسيق للمرحلة الثالثة يوم الخميس المقبل الموافق 6 من شهر سبتمبر الجاري.