“المؤتمر” نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 الثانوية العامة اليوم السابع خلال بوابة الحكومة المصرية والحد الادنى للكليات
نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018

تنشر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر بوابة الحكومة المصرية وموقع اليوم السابع، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 للقبول في الكليات المنتشرة في جامعات مصر، والحد الأدنى للقبول في الجامعات 2018، وسنوضح لكم المؤشرات الأولية لتنسيق تلك المرحلة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018، يفترض أن يتم إلانها مع بداية الأسبوع الجديد بعد انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم إلكترونياً عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث تم تحديد الحد الأدنى للقبول بها لشعبتي العلمي “رياضة وعلوم” والشعبة الأدبية، تزامناً مع إعلان نتيجة المرحلة الأولى الأحد الماضي.

تبدو مؤشرات نتائج تنسيق المرحلة الثانية في ارتفاع عن العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع نسب الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة في نتيجة الثانوية العامة 2018 مقارنة بالعام الماضي، وينتهي طلبة وطالبات تنسيق المرحلة الثانية من تسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية السبت .

ينشر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018، نتيجة المرحلة الثانية ، والحد الأدنى لدخولها يوم الأحد القادم، وذلك من خلال جدول سيتم رفعه على الموقع لمعرفة الحدود الدنيا للقبول، وكذلك يمكن للطالب تسجيل الدخول ببياناته لمعرفة الكلية التي تم قبوله بها، ويوفر موقع بوابة الحكومة المصرية امكانية معرفة الكليات المتبقية للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018
نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018

اليوم السابع تنسيق 2018

وتؤكد التوقعات إن الحد الأدنى للالتحاق بكليات الطب البيطرى سيكون 392 درجة بنسبة 95٫6% و382 درجة بنسبة 93٫1% بالهندسة و381٫5 درجة بنسبة 93% بالتخطيط العمرانى و380 درجة بنسبة 92٫6% بالفنون التطبيقية و372 درجة 90٫7 % بالحاسبات والمعلومات، تمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب.

حسب أخر التوقعات الواردة إلينا إن تنسيق المرحلة الثانية لدخول الكليات المتنوعة مرتفعة، حيث من المنتظر أن تكون هناك أماكن خالية في كليات الحقوق “انتساب” لطلاب المرحلة الثالثة، وذلك وفق الأعداد المطلوبة في المرحلة الثانية، نتمنى التوفيق لكافة الطلاب.

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات سوف تظهر مساء الاثنين المقبل، وكذلك تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة.

مؤشرات نتيجة المرحلة الثانية

ويتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب البيطري ٩٥.٨ في المئة، والهندسة ٩٣.١ في المئة، والحد الأدنى كليات التخطيط العمراني ٩٣ في المئة، والتمريض ٨٢.٥%، والعلوم ٩٣.٥ في المئة، لعلمي علوم و٨١.٥ في المئة لعلمي رياضة، ٩٢% لكلية الفنون الجميلة وعمارة، و 90.7% لكليات الحاسبات والمعلومات، والإعلام “علمي” هو ٩٤.٩، والاقتصاد والعلوم السياسية ٩٥.٨ في المئة، والحقوق ٦٨%، والسياحة والفنادق ٧٦.٩% والأداب ٦٦.٥% في المئة.

تمكن طلبة وطالبات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية من تسجيل رغباتهم عبر الانترنت، وتبدأ اللجان المختصة في الوقت الحالي بفرز رغبات الطلاب من أجل ظهور النتائج بالكامل.