نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 ونتيجة الدور الثاني ملاحق نظام 3 سنوات 5 سنوات الصناعي .. التجاري .. الزراعي
نتيجة الدبلومات الفنية 2018 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018  ونتيجة الدبلومات الفنية الصف الثالث الثانوي الصناعي .. التجاري .. الزراعي .. الفندقي”الدور الثاني”2018، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد أعلان بداية تنسيق وتسجيل الطلاب بموقع التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية، ونتابع أيضا معكم امتحانات الدور الثاني وموعد الإعلان عن نتائجها.

الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية “الدور الثاني” سيكون من خلال  “بوابة التعليم الفني، كما هو دائما في الأعوام السابقة، حيث أنه من خلال البوابة المصرية للتعليم الفني يمكن الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي2017/2018، وذلك لجميع الأقسام والشعب لنظام  5 سنوات ونظام 3 سنوات، وسوف يتم رفع النتائج على البوابة المصرية للتعليم الفني فور اعتمادها، وذلك لجميع أقسام وشعب الثانوي الفني التجاري .. الثانوي الفني الصناعي .. الثانوي الزراعي .. الثانوي الفندقي، ويمكن للجميع حينها الاستعلام عن نتائجهم باستخدام أرقام جلوسهم.

نتيجة natega fany emis gov eg
نتيجة natega fany emis gov eg

 

وقد استغلت بعض المواقع الإلكترونية والإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي هذا القلق لدى الطلاب ببث ونشر أخبار غير دقيقة، مما أحدث ربكه وقلق أكثر لدى أبناؤنا طلاب الدبلومات الفنية، لذلك أخذنا على عاتقنا كتابة هذا التقرير الشامل ليكون مرجع لطلاب وطالبات التعليم الفني حتى موعد إعلان النتائج، وأيضا أثناء مرحلة تنسيق  الدبلومات الفنية للجامعات والمعاهد، وسنتابع معكم بشكل يومي آخر أخبار النتائج والتنسيق الجامعي ، ونعرض عليكم المواعيد المؤكدة.

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط  الخاص بالاستعلام عن النتائج الذي يتم من خلالها لاستعلام عن  نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018، وقد تقرر اعتماده النتيجة اليوم الخميس وإعلانها بشكل رسمي من خلال عقد مؤتمر صحفي لإعلان النتيجة، حيث إن نتيجة هذا العام كما صرح مصدر مسئول ستشهد ارتفاعا ملحوظا عن نتيجة الدبلومات الفنية للعام الماضي.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة كاملة على الرابط التالي، بعد اعتماد نتائج جميع الأقسام والشعب، حيث يقوم باعتماد النتيجة الدكتور وزير التعليم والتعليم الفني، ثم بعد اعتماد النتائج يتم الإعلان عن أسماء الأوائل تمهيدا لرفع النتائج على بوابة التعليم الفني المصرية باستخدام رقم الجلوس.

روابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

بوابة التعليم الفني: وهي الموقع الإلكتروني الوحيد والرسمي الذي يتم من خلاله الإعلان عن نتائج التعليم الفني، بجميع أقسامه وشعبه، الصناعي – التجاري – الفندقي – الزراعي – التمريض، لذلك يتم معرفة نتيجة الدبلومات الفنية عبر بوابة التعليم الفني فقط باستخدام رقم جلوس الطالب، كما أن النتائج يتم تسليمها للمدارس في اليوم التالي من رفعها على موقع بوابة التعليم الفني.

بوابة التعليم الفني وطريقة الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية “الدور الثاني”

يتم الدخول على رابط الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية التالية

ارشادات التنسيق للطلاب المستجدين من الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة

  • شهادة دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي ( التجارية – الصناعية – سياحة وفنادق – معاهد الخدمة الاجتماعية – إدارة وسكرتارية مصر القديمة – إدارة وسكرتارية العباسية – إدارة وسكرتارية رمسيس – و الجامعة العمالية بشعبتيها والمعاهد الفنية الصحية شعبتي ( فنيات تمريض – أجهزة طبية ) – والمعاهد الفنية للتمريض التابعة لكليات التمريض بالجامعات الحكومية المصرية – المجمع التكنولوجي ( الأميرية – السلام – الفيوم )
  • يقوم الطالب بالدخول على رابط موقع التنسيق  www.tansik.egypt.gov.eg
  • يحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به . ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.
  • يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
  • يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص به لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة0 حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.
  • يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.
  •  للاستفسار الاتصال بالرقم ( 01096933638 ).

أقرأ أيضاً:

يشترط التحويل بين الكليات، تحت مسمى تقليل الاغتراب، أن يكون الحد الأدنى للكلية التي يتم التحويل إليها أقل من درجات الطالب، ويشترط ذلك في نظام الانتظام، ولا يسمح بحد أدنى أقل في نظام الانتساب الموجه.