نتيجة  تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات المصرية.. موعد المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

يترقب الطلبة والطالبات اليوم الإعلان عن ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثالثة للقبول في الجامعات والتي يوجد بها نحو مائتان وخمسون ألف طالب مصري، وكانت وزارة التعليم العالي قد صرحت أن اليوم الخميس الموافق 6 من سبتمبر لعام 2018 هو موعد نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 للمرحلة الثالثة، وهي تعد المرحلة الأخيرة التي سيتم فيها توزيع الطلبة والطالبات على الأماكن الشاغرة بالجامعات والمعاهد المصرية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ينتظر الآلاف من الطلبة والطالبات الإعلان عن نتيجة  تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى للقبول بالجامعات المصرية، حيث تشمل النتيجة تحديد الحد الأدنى للقبول في كليات القمة للأقسام الثلاث في الثانوية العامة وهي القسم العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 :

عقب انتهاء الطلبة والطالبات من تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى في الثانوية العامة، تبدأ وزارة التعليم العالي بتوجيه مكاتب التنسيق الإلكتروني بفرز رغبات الطلبة والطالبات وتوزيعهم على كليات القمة داخل الجامعات المصرية التابعة للحكومة.

وكانت وزارة التعليم العالي قد نوهت في تصريحات صحفية لها أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى لن تستغرق الكثير من الوقت ويمكن من خلال المقال التالي التعرف على خطوات تسجيل الرغبات للثانوية العامة ، ومتابعة نتيجة التنسيق الإلكتروني بالإضافة إلى متابعة مستمرة للحدود الدنيا للتنسيق من موقع التنسيق الإلكتروني 2018 وخطوات تسجيل الرغبات للثانوية العامة لمراحل التنسيق القادمة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات تحت رئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ومعه الدكتور يوسف راشد أمين المجلس، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس قد عقدوا اجتماعهم الدوري في مقر جامعة القاهرة.

ويناقش المجلس في الاجتماع الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية للمرحلة الأولى وموعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى ، وكانت درجات الطلبة والطالبات الحاصلين على مجموع درجات أكثر من 95% وحتى الدرجة النهائية 100% قد شهد ارتفاعاً بالمقارنة بالعام الماضي، وهو الأمر الذي يكون له تأثيره على الحدود الدنيا للقبول في كليات القمة، وخاصة كلية الطب البشري والأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

 

موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

صرح مصدر في وزارة التعليم العالي أن غداً الأحد سوف يعقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى .

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2018

كشفت الإحصائيات عن مؤشرات نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى والشبه نهائية، أنه من المتوقع أن تكون نتيجة القبول في كلية الطب ما بين 405 وحتى 401 درجة ، أي بنسبة 97.7%، وطب الأسنان 400 درجة أي بنسبة 97.6% ، أما الصيدلة فيتوقع أن تسجل 395 درجة أي بنسبة 96.3%.

من المقرر أن يعلن بعد قليل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2018 في مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم للطلبة والطالبات الحاصلين على الشهادات المعادلة بداية من يوم 25 يوليو وحتى يوم 15 أغسطس المقبل .

قال رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا أن 125 ألف و500 من طلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية، على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية .

ظهرت الآن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018 ، حيث عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي مؤتمراً صحفياً منذ قليل وأعلن فيه الحد الأدنى للقبول في كليات القمة وانتهاء تنسيق طلاب المرحلة الأولى وتوزيع الطلبة والطالبات على الجامعات الحكومية بحسب رغباتهم وما يتناسب درجاتهم .

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية

صرح الدكتور خالد عبد الغفار عن إمكانية الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية يوم الاثنين الموافق 30 من يوليو 2018 .

تحديث : من المنتظر أن يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمراً صحفياً للكشف عن موعد بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2018 ونتيجة المرحلة الثانية.