نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس للدور الأول والثاني عبر بوابة الحكومة المصرية موجودة الآن
نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018، على بوابة الحكومة المصرية، خلال ساعات من الآن، حيث يتم عقد مؤتمر صحفي للدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، يعلن فيه نتيجة تنسيق الأزهر 2018، والحد الأدنى للالتحاق بكل كلية وشعبة بالقاهرة والأقاليم على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مواعيد التقدم لاختبارات القدرات في بعض الكليات، كالتربية، والتربية الرياضية، والدعوة. في هذه الأثناء ينتظر كثير من الطلاب وأولياء أمورهم ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، لمعرفة كلياتهم سواء فى القاهرة أو المحافظات وذلك قبل أيام من موعد بدء العام الدراسي الجديد. في هذا الموضوع نقدم لكم متابعينا عبر موقع “نجوم مصرية”، الرابط المباشر الذي سوف تظهر عليه نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 بجميع محافظات مصر.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس، ستكون متوفرة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع التنسيق الإلكتروني، حيث يتمكن الطالب من الدخول إلى الرابط المباشر لبوابة الحكومة المصرية ، وكتابة بيانته والمتضمنة رقم الجلوس والرقم السري، حيث عقب المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، بشكل مباشر، حيث تتوافر نتيجة المرحلة الأولى والثانية والثالثة للثانوية الأزهرية، بشعبتيها العلمية والأدبية.
الدكتور محمد المحرصاوي، أكد من خلال تصريحات صحفية نقلها المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، حرصه الشديد على الإلتزام بالجدول الزمنى لإجراء تنسيق القبول بكليات الأزهر؛ حتى يتمكن الطلاب من معرفة الكليات الخاصة بيهم والمرشحين إليها قبل بدء العام الدراسي الجديد، حتى يستطيعوا الانتظام فى الدراسة منذ الأسبوع الأول وتحقيق الاستفادة القصوى من المناهج الدراسية المقررة عليهم، وغلق باب تنسيق الثانوية الأزهرية عبر بوابة الحكومة المصرية وموقع التنسيق الإلكتروني، تسجيل الرغبات اليوم، على أن تظهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018، وبلغ إجمالى الطلاب الناجحين بالثانوية الأزهرية بدوريها الأول والثانى لهذا العام حوالى 83 ألف طالب وطالبة.

المؤشرات الأولية لـ  نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018

المؤشرات الأولية تتجه إلى أن الحد الأدنى الخاص بالقبول في الكيات الأدبية بالنسبة للطلاب البنين: 

  • كلية الإعلام 75%.
  • كلية اللغات والترجمة 74.76%.
  •  كلية أصول الدين، 50% على أن يكون ذلك داخل كل من فرع شبين، والمنصورة، وكذلك طنطا، وأسيوط.
  •  الحد الأدنى الخاص بالقبول في كل من كليات اللغة العربية والشريعة والقانون والدراسات الإسلامية والعربية هو 50%.
  •  كلية أصول  50% كحد أدنى.

كان قد بلغ إجمالى عدد الطلاب الناجحين بالدورين الأول والثاني من امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام، والذين سجلوا رغباتهم بتنسيق الثانوية الأزهرية 2018 للالتحاق بجامعة الأزهر حوالى 83 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

 وقد وجه الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، خلال زيارته المفاجئة لوحدة النظم وتكنولوجيا المعلومات المختصة بإجراء تنسيق القبول بجامعة الأزهر، تعليمات مشددة بالدقة الواجب توافرها عند إجراء ترشيح الطلاب وفقًا لمجموع درجاتهم ورغباتهم والطاقة الاستيعابية لكل كلية، وذلك في إطار حرص الجامعة على حسن سير العملية التعليمية، بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

مؤتمر صحفي بجامعة الأزهر لإعلان نتيجة التنسيق

يعقد رئيس جامعة الأزهر، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر لإعلان نتيجة تنسيق الكليات.

كانت أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية الأزهرية 2018، قد بلغت 96316 طالب، وحسب بيان رئيس الجامعة اليوم فإن عدد المتقدمين للتنسيق بلغ 84939 ، ومن تخلفوا عن التنسيق 11377 طالبا.