ظهرت الآن: نتيجة تقليل الاغتراب وتحويلات الكليات 2018 لطلاب المرحلة الثالثة .. ظهور نتيجة تنسيق الشهادات الأجنبية
نتيجة تقليل الاغتراب وتحويلات الكليات

ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتيجة قليل الاغتراب 2018 للتحويل بين الكليات المتناظرة لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق ممن لا يستفيدوا من تحويلات تقليل الاغتراب، حيث تهدف وزارة التعليم العالي إلي التيسير على الطلاب، وتوفير الكليات الأقرب إليهم من الناحية الجغرافية مما يتناسب مع المجموعة الذي حصل عليه الطالب.

نتيجة تحويلات الكليات 2018
نتيجة تحويلات الكليات 2018

نتيجة تقليل الاغتراب

تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح باب تحويلات تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة التنسيق بكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويقوم الطلاب بالدخول عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov لتسجيل طلبات تحويلات تقليل الاغتراب بهدف الانتقال إلي الكليات الأقرب إليهم من الناحية الجغرافية.

وقد قامت وزارة التعليم العالي بفتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة في الثامن من شهر سبتمبر عقب إعلان نتيجة الدور الثاني، واستمر التسجيل حتى يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر، وبعدها تم إغلاق باب التسجيل لتبدأ عمليات فرز الطلبات المقدمة وإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأشار السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلي أن عدد الطلاب الذين سجلوا طلبات تحويلات تقليل الاغتراب بلغ نحو 80 ألف طالب وطالبة، كما أكد على أن التحويلات ستكون بنسبة 10%، وهي النسبة المحددة لقبول طلبات تقليل الاغتراب.

نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب

موقع التنسيق

يقوم الطلاب بالحصول على نتيجة تقليل الاغتراب فور الإعلان عنها، حيث يقوم الطالب بالدخول عبر رابط بوابة الحكومة المصرية عن طريق رقم الجلوس والرقم السري، والاستعلام عن نتيجة تحويلات الكليات 2018، وتشير بعض المصادر إلي أن موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2018 للمرحلة الثالثة ستكون في منتصف الأسبوع الجاري.

تحديث: يقوم مكتب التنسيق بوضع اللمسات الأخيرة المتعلقة بإعلان نتيجة التنسيق لطلاب الشهادات الفنية والأجنبية، وكذلك طلبات تحويلات تقليل الاغتراب تمهيداً لإعلانها في أقرب وقت ممكن، وذلك وفق تصريحا الأستاذ سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تحديث: قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد، ينتاب الطلاب حالة من القلق مع تأخر إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب 2018 حتي الآن، ويذكر أن بوابة الحكومة المصرية قد أعلنت عن نتيجة تنسيق الشهادات الأجنبية صباح اليوم.

تحديث: بعد فترة من الترقب عاشها طلاب الشهادة الثانوية، قامت وزارة التعليم العالي منذ قليل بالإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2018 للمرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق، ويشهد موقع التنسيق إقبالاً كبيراً من الطلاب للتعرف على الكليات التي سيلتحقون بها.