نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

بعد ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التظلمات توجه الطلاب إلي مدريات التربية والتعليم في كافة المحافظات لتقديم طلب إعادة التصحيح وسداد الرسوم في أحد البنوك الوطنية في حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية ومازل باب التقديم مفتوح حتي 14من الشهر الجاري , وينتظر الطلاب نتيجة التظلم بفارغ الصبر والجدير بالذكر إن للحصول علي درجات في حالتان فقط الأولي أذا غفل المصحح عن تصحيح سؤال وفي هذة الحالة يتم تصحيح السؤال وحصول الطالب علي الدراجات المستحقة له , أما عن الحالة الثانية إذا أخطاء المصحح في جمع الدراجات علي ورقة الأجابة ويتم أعادة جمع درجات الأسئلة وحصول الطالب علي درجاتة المستحقة وتحدد مدرية التربية والتعليم التابعة للطالب ميعاد لمراجعة كراسة الأجابة الخاصة بة وعند تخلف هذا الميعاد يعتبر الطلب مرفوض.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

وتوقع خالد عبد الحكم نائب رئيس عام أمتحانات الثانوية العامة بإن يرتفع عدد التظلمات إلي 290 ألف طلب تظلم وتعد مادة الكمياء في المرتبة الأولي للتظلمات بنسبة 29% من الأجمالي ويليها مادة اللغة العربية وتأتي مادة الفزياء في المرتبة الثالثة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم إن غداً الثلاثاء 14 من أغسطس أخر موعد لتقدم طلبات التظلم علي حسب تعليمات الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس قطاع امتحانات الثانوية العامة وتشير الأحصاءات الأخيرة للوزراة إن تقدم 114735 طالب وطالبة بتظلمات من نتيجتهم منذ فتح باب التقدم في منتصف يوليو الماضي.

وتتصدر مادة الكمياء قائمة المواد المتظلم من نتيجتها في الشعبة العلمية يليها مادة الفزياء وتتصدر مادة التاريخ في الشعبة الأدبية , وتم زيادة 15450كراسة أجابة حتي الأن.

وعلي الرغم من تقدم عشرات الألاف من طلاب الثانوية العامة بطلبات التظلم لم يحصل الا نسبة قلية من الطلاب علي زيادة في أوراقهم مما جعل بعض الطلاب وأولياء الأمور بالأستغاثة بوزير التربية والتعليم.

قال الدكتور رضا حجازي في بيان صحفي أنعقد أمس الجمعة إن الوزارة قد أنتهت من أعمال طلبات التظلم للدور الأول وأشار إن الوزارة كانت مشددة علي رفع نماذج الأجابة لكل مادة وعرضها للطلاب قبل بدء التظلم.

وأشار في المؤتمر الصحفي إن تقدم للتظلم 116.651 طالب وطالبة بنسبة17,7 % من الطلاب الذين أمتحنوا في الدور الأول , وحصل 20.736 طالب وطالبة علي درجات بالزيادة بواقع 3,1 % من الطلاب الذين أدو في امتحانات الدور الأول ووصل عدد ورق الأجابات المتظلم فيه إلي 358.283 ورقة بنسبة 4,7% , بينما بلغت عدد أوراق الأجابة الحاصلة علي درجات بالزيادة إلي 19.212 في جميع المواد الدراسية بنسبة 5,3 % من أجمالي عدد أوراق الأجابة المتظلم فيها.

وبلغ عدد الطلاب الذين تظلمو في مادة الكمياء 47.141 طالب وطالبة حيث حصلت علي المرتبة الأولي كاكثر مادة تم التظلم فيها , بينما حصلت مادة الجغرافيا علي أقل مادة تظلم فيها الطلاب حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها 2602 طالب وطالبة.

أحصاءات زيادة عدد الدرجات

  • بلغ عدد كراسات الأجابة التي حصلت علي زيادة إلي أقل من درجه كاملة 7840.
  • بلغ عدد كراسات الأجابةالتي حصلت علي زيادة درجة كاملة 8838.
  • بلغ عدد كراسات الأجابةالتي حصلت علي زيادة درجة ونصف 1093.
  • بلغ عدد كراسات الأجابةالتي حصلت درجاتها علي زيادة درجتين 1131.
  • بلغ عدد كراسات الأجابة التي حصلت علي زيادة درجتين ونصف 131.
  • بلغ عدد كراسات الأجابة التي حصلت علي زيادة ثلاث درجات 127.
  • بلغ عدد كراسات الأجابة التي حصلت درجاتها علي زيادة ثلاث درجات ونصف 15.
  • بلغ عدد كراسات الأجابةالتي حصلت درجاتها علي زيادة أربعة درجات 21.
  • بلغ عدد كراسات الأجابة التي حصلت درجاتها علي زيادة أربع درجات ونصف 3.
  • بلغ عدد الحالات التي حصلت علي خمسة درجات فأكثر 13.

 

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

نتيجة تظلمات الثانوية العامة في محافظة الجيزة من هنا 

نتيجة تظلمات الثانوية العامة قطاع الأسكندرية كنترول أ من هنا 

قطاع الأسكندرية كنترول ب من هنا 

قطاع المنصورة كنترول أ من هنا 

قطاع المنصورة كنترول ب من هنا