نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 كل جميع المحافظات بروابط مباشرة
نتيجة الاعدادية 2018

ينتظر أولياء أمور الطلاب نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 كل المحافظات ، وذلك لتقر أعينهم، ويسعد المجتهدين بما قدموه طوال العام الدراسي من تحصيل ومذاكرة وجد واجتهاد، فنتيجة الامتحانات هي حصاد ما زرع الطلاب خلال شهور الدراسة، أما بالنسبة لمن لن يحالفه التوفيق في الدور الأول من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، فلديه فرصة أخرى في امتحانات الدور الثاني، وينطبق عليه المقولة رب ضارة نافعة، فقد يتسفيد من الدرس ويجتهد في سنوات الدراسة التالية .

وقد تقدم للامتحانات هذا العام الآلاف من الطلاب في الشهادة الإعدادية، التي تعتبر مفترق طرق للطلاب، فمنهم من يتأهل للدراسة الثانوية العامة ومنها إلى الجامعة، والبعض الاخر سوف يتجه إلى التعليم الفني نظام الثلاث أو الخمس سنوات، سواء كان فندقي أو تجاري أو صناعي أو زراعي، لذلك فإن الطلاب يجتهدون بشكل كبير ليتم تحقيق الهدف المرجو لهم ولزويهم .

 

نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني الدور الأول 2018م

لم تظهر إلى الان أي نتيجة للشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية، وسوف ينشر موقع نجوم مصرية كالعادة النتائج أولًا بأول وبمجرد ظهورها .

تهنئة الموقع

يهنئ فريق الموقع كل الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية في كل المحافظات، ونتمنى لهم دوام التوفيق، كما يتمنى لمن لم يحالفه التوفيق في الدور الأول أن يوفق في الدور الثاني وأن يكمل مسيرته التعليمية بالتوفيق الدائم، كما يتقدم الموقع بالتهنئة لأولياء أمور الطلاب الناجحين، ونتمنى للجميع دوام التوفيق والنجاح .

تظلمات الشهادة الإعدادية

يستطيع طللاب وطالبات الشهادة الإعدادية أن يتقدموا بتظلمات لإعادة مراجعة عملية الرصد والجمع في أوراق المواد المختلفة، وذلك في بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية بشكل رسمي في المدارس وتسلم شهادات الدرجات، وإذا كان الطالب من المستحقين لتلك الزيادة فيحصل عليها أما إذا لم يكن من المستحقين للزيادة فغن درجة المادة والمجموع تبقى كما هي دون زيادة .

أهمية الشهادة الإعدادية

تأتي أهمية الشهادة الإعدادية كونها مفترق طرق بين التعليم العام والتعليم الفني، فمن يجتاز الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام فسوف يسلك طريق التعليم الجامعي اما الذين لم يحالفهم التوفيق في الوصول غلى الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام، فسوف يتجه إلى التعليم الفني، الذي لا يقل باي حال من الأحوال عنه فقد يتفوق الطالب ويكمل دراسته الجامعية، أو أن يتقن حرفة معينة تكون له سبب في الرزق ومستقبل افضل