نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر في تلك الفترة جميع الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2018 عبر موقع الوزارة برقم الجلوس، القلق والتوتر بصورة عالية جداً في هذه الأيام ناتج عن الارتباك الشديد للطلاب وأولياء الأمور في فترة المذاكرة وخاصة عند أداء الطلاب للامتحانات، بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة 2018 من الامتحانات يتجه الطلاب وأولياء الأمور إلى البحث عن موعد النتيجة، التي ينتظرونها بفارغ الصبر، لتحقيق الطموح والمستقبل الأفضل للوصول للكليات العالية، ومن خلال موقعنا موقع نجوم مصرية ننشر لحضراتكم اليوم اهم المعلومات بشأن إعلان ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2018 كما حددتها وزارة التربية والتعليم، وكذلك كيفية الاستعلام عن النتيجة عند ظهورها من خلال رابط موقع الوزارة التعليمية الذي رافقه في هذا المقال ليسهل عليكم معرفة النتيجة بكل سهولة.

نتيجة الثانوية العامة 2018 :

– الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطالب، هي التي تحدد مصير كل طالب الجامعي والمهني فيما بعد، لذلك يكون القلق والخوف والترقب بشأن النتيجة كبير جدا، ويتمنى كل طالب الحصول على درجات عالية للالتحاق بالكلية التي يريدها طوال فترة دراسته.

– أدى طلاب الثانوية العامة آخر امتحاناتهم يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018.

– تواصل الكنترولات عملها في تصحيح المواد، وقد انتهت من تصحيح المواد التي أدي الطلاب امتحانها قبل إجازة عيد الفطر المبارك 2018، وجاري تصحيح باقي المواد في سرية تامة ودقة في رصد الدرجات، وأكدت عدة مصادر أن المؤشرات الأولية للتصحيح تؤكد ارتفاع نسبة نجاح الثانوية العامة 2018.

تحديث: اعتمد اليوم الثلاثاء الموافق 28 أغسطس 2018 الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 التي شهدة ارتفاعاً ملحوظ في نسبة النجاح هذا العام وبلغت 89.4% كما أعلن رئيس قطاع التعليم والعام ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور “رضا حجازي”، تم الانتهاء من تصيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم أمس، حتي يلحق الطلاب التقديم في المنح الدراسية لإن آخر موعد لها يوم الخميس.

_ أعلن الدكتور طارق شوقي إنه اعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة وسوف تظهر اليوم عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وسوف تظهر النتيجة في المدارس غداً يوم الأربعاء الموافق 29 أغسطس صباحاً.

_ للاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 من خلال الضغط علي موقع وزارة التربية والتعليم، ثم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له، ثم الضغط على عرض النتيجة، وبالنجاح والتوفيق.

_ يحق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني التقدم بالظلم من يوم الخميس المقبل الموافق 30 أغسطس، وسوف يستمر لمدة 25 يوماً.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 :-

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2018 كما حددتها وزارة التربية والتعليم

 

– أعلن الدكتور “رضا حجازي” رئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن تجري الآن أعمال تصحيح المواد بدقة عالية التي امتحنها طلاب الثانوية العامة، ليحصل كل طالب على حقه.

– كشف الدكتور “رضا حجازي” من خلال ظهوره في البرنامج التليفزيوني “90 دقيقة” على قناة المحور، عن الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2018، في “15 يوليو المقبل” ولكن لم يأكد تماما على الموعد قد يتم التأجيل أو التقديم لحين الانتهاء، ولكن في هذه الفترة من يوم 16 حتى 18 يوليو لحين اعتمادها بعد الانتهاء من المراجعة ورصد الدرجات كاملة لكل المواد.

– كما صرح الدكتور “رضا حجازي” أن نتيجة  الثانوية العامة لعام 2018، ستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة الثانوية العامة من خلال الضغط على الرابط هنــــــــا، يتم ظهور النتيجة عقب الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”.

– قام السيد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم بيان صحفي، من خلاله قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح بان سوف يتم إدراج طالبين، من طلاب مدارس “STEM” ضمن أوائل الثانوية العامة، وكذلك إدراج من طلاب مدارس الدمج مع الأوائل، الذين سوف يتم الإعلان عنهم هذا العام 2018.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018 من خلال رابط موقع وزارة التعليم بكتابة رقم الجلوس :-

1- يتم الدخول على رابط الثانوية العامة لإعلان نتيجة الثانوي العام من خلال الضغط على هذا الرابط من هنـــــــا.

2- كتابة رقم جلوس الطالب في المكان المخصص لذلك.

3- ثم نضغط على كلمة بحث.

  • في حالة ظهور أي روابط جديدة تخص بنتائج الثانوية العامة، سوف يتم إدراجها في هذا المقال، تابعوا هذا المقال للحصول على كل جديد، ونتشرف بأي تعليقات لكم لأي استفسار وسوف يتم الردود عليكم مباشرة.

أكدت عدة مصادر أن الكنترولات سوف تنتهى من أعمالها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 يوليو، سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة يوم 14 يوليو 2018، وثاني يوم الموافق 15 يوليو 2018  ستعلن نتيجة الثانوية العامة، الوزارة تباشر أعمالها بكل دقة وسرية تامة، حتى لا يقع أي خطأ يؤدي إحالة المسؤول عنه إلى التحقيق معه.

حقيقة تسريب كشوف امتحانات الثانوية العامة 2018 :-

– قد تزعمت بعض صفحات الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب كشوف امتحانات الثانوية العامة 2018، ثم نشر موقع اليوم السابع على لسان الدكتور”رضا حجازي” رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال نتائج طلاب الثانوية العامة لأزالت في سرية تامة، وكل ورقة إجابة تحصل على رقم سري يصعب على أي شخص الاستعلام عن النتيجة، ومن ضمن التعليمات المشددة منع الدخول إلى الكنترولات بالهاتف المحمول، وإيقاع العقوبة المشددة وتحويله للتحقيق لمن يخالف التعليمات.

– وقال الدكتور “رضا حجاري” لا يجب متابعة الطلاب تلك الصفحات التي تهدف إلى رهبة الطلاب وابتزازهم، وان خروج تسريب النتيجة من الكنترولات يستحيل حدوثه على الإطلاق، والكنترولات لها شعار أساسي هو “الدقة والسرية التامة”، ويطالب كل طالب وطالبة عدم القلق والتوتر الكبير، قائلا ” في حاجة كويسة إن شاء الله لأولادنا”.

خبر هام: صرح “رضا حجازي” رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام، سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 رسميا خلال يومين، وقد يتم تأجيلها الأسبوع المقبل الموافق يوم السبت، إذا لم يتم من انتهاء الكنترولات من أعمال المراجعة ورصد الدرجات.

– أكد الدكتور “رضا حجازي” أن نسبة النجاح هذا العام، مرتفعة عن العام الماضي، قد بلغت نسبة نجاح هذا العام 2018 إلى “73%”، بينما بلغت نسبة نجاح العام الماضي إلى “72.4%”، وقد انخفضت نسبة النجاح في الشعبة العلمية في الكيمياء والإنجليزي، هما نفس المادتين التي شهدنا شكوى من الطلاب أثناء امتحانهم، سوف يؤدى ذلك إلى انخفاض شرائح المجاميع للكليات العلمية لهذا العام.

نتيجة العينات العشوائية في الثانوية العامة 2018 :-

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة تصحيح العينات العشوائية للثانوية العامة

 

تحديث: حقيقة تسريب شاومينج لنتيجة الثانوية العامة 2018 :-

– ظهر خبر تسريب كشوف امتحانات الثانوية العامة من خلال ” صفحة شاومينج”، وتداولها العديد عبر مواقع التواصل ألاجتماعي الفيس بوك وتوتير، ونشر البعض عبر الفيس بوك بوستات تسأل عن حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة، والكشوف التي نشرت في صفحة شاومينج حقيقة أم كاذبة.

– أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا، قالت فيه ” أنها اتخذت كافة الإجراءات الصارمة ضد تسريب شاومينج نتيجة الثانوية العامة، والتي تم إعطاء حقوق النشر لعدد معين من المواقع المصرية مثل اليوم السابع وموقع وزارة التربية والتعليم.

– اعتمد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء الموافق 11-7-2018، وسوف يتم انعقاد مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الخميس خلال الساعات القادم، لإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2017-2018 وإعلان أسماء العشرة الأوائل ونسبة النجاح على مستوى جمهورية مصر العربية، لمعرفة النتيجة خلال رابط اليوم السابع اضغط هنـــــا.

تحديث2: ظهرت اليوم نتيجة الثانوية العامة 2018، عقد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر صحفي في صباح اليوم، وأعلن عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2017 – 2018، وبعد ساعات ظهرت نتيجة الثانوية العامة.

– أعلن الدكتور “ طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، أن عدد المتقدمين لعام 2018 لامتحانات الثانوية العامة قد بلغ عددهم “644.715”، بلغ عدد الحاضرين منهم إلى “556.284”، بلغ عدد الناجحين منهم إلى “413.079”، قال نسبة النجاح لعام 2017 – 2018 بلغت “74,3%”، اختتم الوزير طارق شوقي كلمته في المؤتمر (بتمنياتنه والدعوة إلى التفكير في حياتكم القادمة بطموح وحماس وشغف، والطموح لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى في المواد الدراسية ليخرج العلماء والمفكرون والأدباء، لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدمات حقيقة لمجتمعاتهم، ويحدثون فرقاً في تاريخ أوطانهم).

الأولى على المكفوفين في الثانوية العامة 2018 الطالبة “منه الله” بالإسكندرية، حصلت منه على المركز الأول بمجموع “406” درجات، طالبة بمدرسة “النور للبنات المكفوفين”، قالت منة إنها لم تصدق نفسها عند إخبار والدها لها بخبر التفوق، وإنها اجتهدت كثيرا وكانت تسعى للتفوق دائما، ولا تستلم لإعاقتها ابدآ، والفضل يرجع لوالدها ووالدتها وتشجيعهم المستمر لها، وكذلك دعم أشقاءها لها، ترغب منه للحصول على كلية ” الترجمة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا”، مشيرة لرغبتها الشديدة للالتحاق بها، وان المكفوفين لا تتاح لهم الالتحاق بالكليات إلا بعدد محدد الكليات منها ” كلية الألسن، ودار العلوم” بالقاهرة، وكلية ” الآداب” بالإسكندرية.

اقرأ أيضا: أسماء أوائل الثانوية العامة 2018 بالصور على مستوى الجمهورية ونتيجة الثانوية عبر رابط اليوم السابع اضغط هنــــا.

اقرأ أيضا: شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 وأماكن ومواعيد سحب ملفات التقديم اضغط هنـــــا.

اقرأ أيضا: موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس لعام 2018 – 2019 بقرار من المجلس الأعلى اضغط هنــــــا.

إقرأ ايضا: مصاريف الجامعات الخاصة للعام الجديد 2018 – 2019 اضغط هنــــا.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم