الآن| نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الشريف

نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية 2018 باتت أمرًا يُنتظره الطلاب والطالبات وأولياء الأمور على أحر من الجمر، فمنذ أن إنتهت الإختبارات في اليوم التاسع عشر من شهر أغسطس الماضي بدأ قلق وتوتر الأهالي رغبة في الإطلاع على الدرجات الخاصة بابناءهم ونتائجهم، فضلًا عن الطالب أو الطالبة الذين يريدون أن يعرفوا مصيرهم بعد مرحلة الشهادة الثانوية والدخول إلى مرحلة جديدة في حياتهم وهى مرحلة التعليم الجامعي، ومنذ عدة أيام مضت وكانت البحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني من بين أكثر الكلمات بحثًا على محرك جوجل.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2018

ذكرت بعض المصادر من داخل الأزهر الشريف حول موعد ظهور نتيجة الدور الثاني لشهادة الثانوية الأزهرية 2017/2018، وأشار المصدر على أنها كان من المفترض أن يُعلن عنها قبل إنتهاء شهر أغسطس، وقبل بدء شهر سبتمبر الجاري، ولكن كانت هذه التوقعات غير مؤكدة، بدليل أن نتائج الدور الثاني لم تظهر بعد، ولكن أكثر التنبئوات ترجح بأنها ستظهر اليوم خلال ساعات قليلة.

وبعد هذه المرحلة وإطمئنان الطلاب على درجاتهم تبدأ مرحلة جديدة، وهى المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2018/2019، وعلى نطاق متوازي سيتم فتح باب التظلمات الذي سيمتد 15 يوم من تاريخه.

رابط الإستعلام عن نتائج الدور الثاني للثانوي الأزهري 2017/2018

حاول الأزهر الشريف أن يُسهل عملية الإطلاع على النتائج لكافة طلاب الثانوية الأزهرية بشتى الطرق، سواء كان تليفوينًا على الخط الساخن 19493 أو من خلال شبكة الإنترنت عبر موقع بوابة الأزهر الشريف، ولا سيما أن ذلك وفر الكثير من الجهد على الطلاب وخاصة المغتربين.

 

خطوات الحصول على النتيجة

  1. الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكتروني من الرابط الموجود بالأعلى.
  2. سوف يُظهر بمنتصف الموقع خانة على شكل مستطيل يطلب إدخال رقم الجلوس.
  3. الضغط على بحث.
  4. سيبدأ الموقع في التحميل وجلب الدرجات الخاصة بالطالب أو الطالبة.

ملحوظة: في حالة وجود بطئ في تحميل موقع الأزهر عن الدخول إليه، فلابد أن تنتظر قليلًا، وأيضًا النتائج التي تُعرض علي موقع الأزهر هى فقط درجات إسترشادية، أي لابد عليك عزيزي الطالب أن تتوجه إلى المعهد الخاص بك أو المدرسة للتأكد من صحة الدرجات والإطمئنان على نتيجتك.

موضوعات خاصة بالنتائج:

نسبة النجاح عام 2018

بلغت نسبة النجاح في هذا العام بالدور الثاني للثانوية الأزهرية 2018 نحو 63.81%، كما ذُكر ذلك على لسان الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وأشار بأن النتائج قد تم إعتمادها آمس الموافق 31 أغسطس.

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية الأزهرية 2018

كما ذكر الشيخ أحمد الطيب، على أن تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2018/2019 سوف يبدأ فور الإعلان عن نتائج الدور الثاني، ليسجل الطلاب رغباتهم التي تبلغ 6 رغبة عبر موقع الأزهر.

ويمكنك عزيزي الطالب والطالبة من ترك رقم الجلوس والإيميل (إن وجد) الخاص بكم في تعليق أسفل المقالة، وسوف نقوم بالإطلاع عليها وإستعراضها عليكم وإرسالها عبر الإيميل في رسالة.

الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2018

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ صالح عباس، بأن عملية تصحيح ورصد درجات طلاب الثانوية الأزهرية 2018 الدور الثاني، قد تمت بنجاح، ويفرقنا عن الإعلان عنها ساعات قليلة خلال اليوم السبت.

ولافت الشيخ، على أن نظام البوكليت قد يسر كثيرًا على المصححين خلال عملية تصحيح الإجابات ورصد الدرجات.

ظهرت نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 عبر بوابة الأزهر الشريف.