نتيجة الدبلوم الصناعي 2018 برقم الجلوس
نتيجة الدبلوم الصنناعي برقم الجلوس 2018

ينتظر طلاب الدبلوم الصناعي بجمهورية مصر العربية، نتيجة امتحان الدبلومات للعام الدراسي 2018/2017م، بعد أن أدوا امتحانات نهاية العام في جميع المواد المقررة، ليتم بعدها بدء عملية التصحيح والتجميع والمراجعة، تمهيدًا لإظهار النتيجة، وقد قام كنترول الدبلوم الصناعي بمجهود كبير حتى يتم إظهار النتيجة في أسرع وقت ممكن حتى يطمأن الطلاب وأولياء أمورهم على النتيجة، وبدقة فائقة تحقيقًا لمبدأ تكافوء الفرص بين جميع الطلاب حتى يتم نشر نتيجة الدبلوم الصناعي 2018 برقم الجلوس .

إحصائية المتقدمين للدبلوم الصناعي للعام 2018/2017م

تقدم من الطلاب والطالبات لدبلوم الصنايع للعام الدراسي 2018/2017م، عدد (346924) طالبا/طالبة، على مستوى الجمهورية، في جميع التخصصات، طبقًا لاحصائيات كنترولات دبلوم الصنايع، جميعهم في حالة من الشغف لانتظار نتيجة الدبلوم الصناعي 2018 برقم الجلوس .

موعد نتيجة الدبلوم الصناعي 2018

طبقًا لتصريحات الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، فإنه من المتوقع ظهور نتيجة الدبلومات الفنية، من بداية شهر يونيو الجاري وحتى يوم العاشر من الشهر القادم ، بعد أن يتم اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .

إعلان النتيجة اليوم الخميس 28 يوينو

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، بأن الدكتور طارق شوقي، اعتمد نتيجة الدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2018/2017م، الدور الأول، في مؤتمرًا صحفيًا عقد بمقر الوزارة، كما أعلن أسماء الطلاب الأوائل، ونسبة النجاح في كل تخصص .

نسبة النجاح في الدبلوم الصناعي 2018

بلغت نسبة النجاح في دبلوم الثانوي الصناعي لهذا العام 61.04%، بزيادة قدرها 2.5% عن العام الماضي، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام 289093 طالبا وطالبة، حضر منهم بالفعل، 287940 طالبا وطالبة، نجح منهم 17563 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الباقون للإعادة 92258 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الباقون للإعادة 19919 طالبا وطالبة .

رابط نتيجة الدبلوم الصناعي بجميع شعبه 2018

يتسنى للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم التعرف على نتيجة الدبلوم الصناعي للعام الدراسي 2018/2017م، من خلال عدة روابط، بطريقة سهلة ومبسطة وذلك بإدخال الإسم ورقم الجلوس ومن هذه الروابط :

فتح باب التظلمات أمام طلبة الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي للدور الأول 2018/2017م، حيث يبدا التقديم اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 يونيو ولمدة شهر، ويتاح لجميع الطلاب في الدبلومات الفنية ( صناعي – زراعي – تجاري – فندقي )، أن يتقدموا بتظلم لمادة أو أكثر من المواد التي يعتقدون أنهم أخذوا اقل من حقهم فيها .

امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018م

بعد أن تم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، كان واضحًا أن عددًا كبيرًا من الطلاب والطالبات باقون للدور الثاني فضلًا عن الطلاب الراسبون والباقون للعام القادم، فقد وصلت متوسط نسبة النجاح في الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات 57.58%، ونظام الخمس سنوات 83.65%، لذلك فقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون امتحان الدور الثاني للنظامين، يوم السبت الموافق 28 يوليو 2018م .

الجامعات المتاحة أمام طلاب الدبلومات 2018

يفتح التنسيق ابوابه أمام طلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، للالتحاق بالكليات التالية : ( التجارة – التربية – الزراعة – السياحة والفنادق – تربية نوعية – خدمات إجتماعية – هندسة – فنون تطبيقية )، ويتم ذلك وفقًا للتوزيع الجغرافي والمجموع وشروط اللوائح الداخلية لكل كلية، فضلًا عن اجتياز اختبار القدرات لبعض الكليات التي تشترط ذلك .

نسبة أعداد طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم تخصيص نسبة قدرها 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها هذا العام في الجامعات المصرية من خريجي الدبلومات الفنية في جميع التخصصات والشعب فيما عدا كليات التعليم الصناعي التي تم تخصيصها بالكامل لخريجي الدبلوم الصناعي، وقلة قليلة من طلبة الثانوية العامة، ومن المقرر أن يكون ثلث نسبة الـ 10% مخصصة لطبلة الشهادات الفنية نظام الخمس سنوات .

موعد فتح باب التنسيق لطلاب الدبلومات والشروط

من المقرر ان يتم فتح باب القبول بالجامعات في تنسيق الدبلومات، في منتصف أغسطس القادم للعام 2018، على أن يستمر في تلقي طلبات المتقدمين للجامعات من طلبة الدبلومات الفنية، لمدة أسبوع من تاريخ بدء تلقي الأوراق، ويشترط ألا يقل مجموع المتقدمين من طلاب الدبلومات نظام الثلاث سنوات عن 70% وطلاب الخمس سنوات عن 75% على الأقل .

تهنئة الموقع

يتقدم فريق موقع نجوم مصرية بأسمى التهاني لجميع الطلاب والطالبات الناجحين في امتحانات الدور الثاني 2018م، في الدبلوم الصناعي بجميع شعبه، وكذلك جميع طلاب الدبلومات الفنية بجميع التخصصات والشعب، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والمستقبلية، وأن يساهموا في تنمية بلدنا الحبيبة، كما ندعو الله أن يعم الرخاء على مصرنا الحبيبة وشعبها الأصيل .