التخطي إلى المحتوى

ينتظر طلاب الثانوية الفنية ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2018 بفارغ الصبر بعد انتظار ظهورها بعد أيام عيد الفطر، وقد صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية جميع الأقسام قبل نهاية الأسبوع الحالي، كما تم الإعلان عن ظهور نتائج التعليم الفني على موقع البوابة المصرية للتعليم الفني وعبر موقع اليوم السابع برقم الجلوس، وتؤكد المصادر الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بكافة الأقسام بجميع مدارس الجمهورية، وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن تأخير ظهور نتيجة الدبلومات الفنية يرجع إلى عمليات المراجعة النهائية لعدم تعرض أى طالب للظلم، كما أضافت المصادر لموقع اليوم السابع إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2018 فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني.

بوابة التعليم الفني
نتيجة الدبلومات الفنية 2018

نتيجة الدبلومات الفنية 2018

يترقب طلاب الثانوية الفنية ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2018 لمعرفة نجاحه أو رسوبه من أجل تحديد مستقبله، وسبق أن أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ظهور النتيجة قبل شهر يونيو الحالي، وكل ما يتبقى هو رصد ومراجعة الدرجات واعتماد النتيجة وإعلان اسماء الأوائل في مؤتمر صحفي يعقد في ديوان عام الوزارة.

كيفية معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2018

يمكن التعرف على نتيجة الدبلومات الفنية 2018 فور ظهورها عبر موقع البوابة المصرية للتعليم الفني من هنا.

ثم الضغط على نظام ادارة امتحانات الدبلومات الفنية، كما في الصورة التالية:

نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني 2018... نتيجة الثانوية الصناعية والزراعية
نتيجة الدبلومات الفنية

ثم إدخال كود الطالب، ثم إدخال الرقم السري، ثم الاستعلام عن النتيجة.

استراتيجية التعليم الفني

  • إعداد الفني القادر على منافسة السوق المحلي والعالمي والمشاركة بإيجابية في تقدم وازدهار الوطن.
  • يعتبر التعليم الفني بمصر أحد العوامل الرئيسية لتحقيق التنمية بل أنه هو قاطرة التنمية، إذ يسعى الوصول بمختلف أنواع التعليم الفني إلى إعداد قوى عاملة ماهرة قادرة على خدمة التنمية الاقتصادية.
  • تسعى منظومة التعليم الفني لتنمية قدرات الطلاب الفنية في مجال الصناعة والتجارة والزراعة والتمريض والخدمات الفندقية.
  • إذ تنص المادة 20 من دستور 2014 على تشجيع التعليم الفني: تلتزم الدولة بتشجيع التعليم الفني والتقنيوالتدريب المهني وتطويره، والتوسع في أنواع التعليم الفنيكافة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية

نتيجة الدبلومات الفنية غدا الخميس

أعلنت وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2018 غدا الخميس، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان النتيجة، وتشير المصادر إلى ارتفاع نسبة النجاح هذا العام، كما أعلنت انتهاء جميع الكنترولات من أعمال التصحيح، ويتبقى فقط حصر اسماء الأوائل والنسبة المئوية للطلاب الناجحين.

كما أعلنت الوزارة عن روابط ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2018 والتي يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلالها، وذلك عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس.

بلغت نسبة النجاح في نتيجة الدبلوم الفني نظام 3 سنوات 57.58% وبلغ عدد الطلاب المتقدمين الامتحانات 697015 طالبا، حضر منهم الامتحانات 694454 طالبا ونجح 399837 طالبا، فيما بلغ عدد الطلاب الراسبون 233873 يتقدمون الدور الثاني.

فيما بلغت نسبة نجاح الشهادة الثانوية التجارية 58.43% بحضور 230720 طالبا وطالبة للامتحانات من عدد 231534 طالبا يحق لهم دخول امتحانات الدور الأول، وبلغ عدد الطلاب الباقون للدور الثاني 72202 طالبا ويتبقى 23704 طالبا باقون لإعادة الامتحانات، وبلغت نسبة الطلاب الباقون للدور الثاني من امتحانات الثانوية التجارية 31.29% نسبة رسوب الطلاب.

وبلغت نسبة نجاح الشهادة الثانوية الزراعية  42.32% بحضور 72784 طالبا من أصل 73082 طالبا يحق لهم دخول امتحانات الدور الأول، فيما وصل عدد الطلاب الباقون للدور الثاني 34178 طالبا بنسبة 46.95%، فيما يتبقى عدد الطلاب الباقون للسنة القادمة 7807طالبا.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.