نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 – نتائج ملاحق الدبلومات زراعي صناعي تجاري برقم الجلوس
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني

وانتهت بالفعل امتحانات الدبلومات الفنية عن الدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثاني الفني، وفي الوقت الحالي ينتظر جميع الطلاب أولياء الأمور تحديد موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 في جمهورية مصر العربية وذلك عن طريق الموقع الرسمي التابع للتعليم الفني، والمختص بالإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية، وعبر هذا التقرير سوف نتابع معكم النتائج الخاصة بامتحانات الدور الثاني للدبلومات.

واليوم من خلال موقعنا نقوم برصد كافة أخبار نتائج الدور الثاني للدبلومات الفنية، ويذكر أن طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بمختلف الشعب الدراسية سواء الشعبة التجارية، أو الشعبة الزراعية، أو الشعبة الصناعية، أو الشعبة الفندقية، كانوا قد بدأوا أداء امتحانات الدور الثاني التحريرية  يوم السبت الموافق 28 يوليو من عام 2018 على أن تنتهى يوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس 2018 الامتحانات التحريرية لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية للدور الثاني 2018.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

وقد صرح السيد الأستاذ كمال مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يخص أعداد الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، أنه قد وصل العدد الإجمالي لطلاب التعليم الثانوي الصناعي إلى عدد 117507 طالب وطالبة، في حين قد وصل العدد الإجمالي لطلاب التعليم الثانوي الزراعي إلى عدد 36055 طالب وطالبة، وبالنسبة لطلاب التعليم الثانوي التجاري قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني عدد 79747 طالب وطالبة، أما بالنسبة  لطلاب التعليم الثانوي الفندقي فقد وصل عدد الطلاب إلى 6007 طالب وطالبة، ويذكر أنه بهذا يبلغ العدد الإجمالي الخاص بالطلاب والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية من العام الدراسي 2018 عدد 239316 طالب وطالبة.

رابط نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني

وإليكم الآن الروابط الرسمية التي من خلالها الحصول على نتائج الدبلومات الفنية لجميع الأقسام تجارة وزراعة وصناعة للدور الثاني، وذلك من أجل الالتحاق بالكليات والمعاهد من خلال تنسيق الدبلومات الفنية لجميع الأقسام الموضحة خلال المقال بحد أدنى 70%.

وإليكم الآن جميع الروابط الرسمية المدرجة من وزارة التعليم من أجل عرض عليها نتائج الصف الثالث الثانوي الصناعي الشعبة التجارية الشعبة الفنية الشعبة الزراعية، ولكن الآن سوف نتركم مع المتابعات الرسمية من أجل النتائج.

إنقاذ 5000 طالب وطالبة من طلاب الدبلومات الفنية بسبب درجات الرأفة

وفي سياق متصل أعلن السيد المهندس حسن مشعل، رئيس قطاع التعليم الفني داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود ما يقرب من عدد 5 آلاف من طلبة وطالبات مرحلة الدبلومات الفنية، قد استطاعوا أن يستفيدوا خلال العام الجاري 2018م من وجود درجات الرأفة، ومن الجدير بالذكر أنه قد تمت الاستفادة من درجات الرأفة أثناء إتمام أعمال والمراجعة والتصحيح الخاصة بكل مت طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، كما أشار السيد رئيس قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك ما لا يقل عن عدد 100 طالب وملاحظ قد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وقد أتى ذلك قبل أن يتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من قبل السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

كما قد أوضح السيد الأستاذ المهندس حسن مشعل بأن القيام بإضافة درجات الرأفة قد أدى إلى استفادة العديد من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، فيذكر أنه قد تم تغيير حالات بعض الطلاب والطالبات الذين قد أدوا امتحانات مرحلة التعليم الفني من طلاب دور ثاني إلى طلاب ناجحين، كما تم تغيير بعض الحالات الأخرى لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية من كونها طلاب راسبين إلى طلاب وطالبات في الدور الثاني.

لمتابعة تنسيق الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الشعبة التجارية، الصناعية، الزراعية، الفندقية، تمريض) قم بزيادة المقال التالي “تنسيق الدبلومات الفنية“.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب والملاحظين المخالفين في امتحانات الدبلومات الفنية

كما أضاف السيد الأستاذ حسن مشعل رئيس قطاع التعليم الفني التابع إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك عدد لا يقل عن 100 طالب وملاحظ قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث قامت الوزارة باتخاذ الخطوات القانونية ضد الطلاب والملاحظين بسبب قيام كل من الطلاب والملاحظين بعمل عدة مخالفات وذلك أثناء سير العملية الامتحانية.

كما تجدر الإشارة إلى أن الإجراءات القانونية التي قد تم اتخاذها قد شمل بعضها حرمان مجموعة من طلاب وطالبات مرحلة التعليم الفني من القيام بأداء المادة الامتحانية الذين قد تسببوا بعمل مشكلة أثناء قيامهم بأدائها، كما قد قام المختصون بحرمان عدد آخر من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية من دخول امتحانات عام دراسي كامل، ومن الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات القانونية الحازمة تأتي في ظل قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطبيق القرار الخاص بتنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منها وذلك القرار رقم 73 لعام 2017.

امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

كما يذكر أن الأشخاص المكلفين بالقيام بعمليات التصحيح المختلفة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد بدأوا بالفعل في مراحل وخطوات أعمال التصحيح الخاصة بكراسات إجابات طلبة وطالبات في كل من شعبة التعليم الفني التجاري، وشعبة التعليم الفني الصناعي، وكذلك شعبة التعليم الفني الزراعي، بالإضافة إلى شعبة التعليم الفني الفندقي، لكل من نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات في امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 على مستوى كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وقد اشتملت عمليات التصحيح على أكثر من مرحلة، فتأتي في المقدمة قيام المختصين في أعمال الكنترولات بأعمال التصحيح، ثم يلي ذلك مرحلة قيام الأشخاص المتخصصين بأعمال رصد درجات طلاب وطالبات مرحلة التعليم الفني، لتنتهى تلك المراحل بمرحلة المراجعة والتي تتم بمراعاة كافة قواعد الحذر والدقة والحرص في ظل تعليمات مشددة بذلك من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بهدف أن يتم مراعاة جميع حقوق الطلاب والطالبات في مرحلة التعليم الفني، لإعطاء كل طالب حقه خلال عملية التصحيح على أفضل وجه وصورة ممكنة.

الإعلان عن موعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

وعلى جانب آخر فقد صرحت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم أنه من المخطط أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 في أواخر شهر أغسطس، كما يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بمتابعة مستوى الانضباط والانتظام خلال كل من العملية الامتحانية، وعلى أفضل وجه، ولم تتلقى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى بخصوص اللجان الامتحانية أو حتى في شأن امتحانات المواد الدراسية المختلفة، ويذكر أن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية قد جاء في مستوى معظم طلاب وطالبات المرحلة.

كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018م :

ونقوم الآن عبر السطور القليلة القادمة بتوضيح النقاط الهامة من أجل الحصول على نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني فقط كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:-

  • أولًا : يقوم طالب أو طالبة الدبلومات الفنية بالدخول على الموقع الرسمي الذي يختص بالبوابة المصرية للتعليم الفني، وذلك حتى يستطيع طالب أو طالبة الدور الثاني في الدبلومات الفنية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018.
  • ثانيًا : بعد أن يتم الدخول على البوابة المصرية للتعليم الفني ، لابد أن يقوم الطالب أو الطالبة بالنقر على نتائج الامتحانات.
  • ثالثًا : سوف يلاحظ الطالب أو الطالبة عند الدخول إلى نتائج الامتحانات أن الرابط الخاص بنتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 قد تم تفعيله على الموقع.
  • رابعًا : يجب أن يقوم الطالب أو الطالبة بإدخال رقم الجلوس الخاص به، في المربع الفارغ المخصص لذلك.
  • خامسًا : لابد أن يقوم طالب أو طالبة مرحلة التعليم الفني باختيار الشعبة الدراسية التي يتبعها الطالب.
  • سادسًا : بعد أن يقوم الطالب أو الطالبة باختيار الشعبة المنتمي إليها، يقوم بالنقر على الزر الخاص بظهور النتائج، وسيحصل الطالب بعد ذلك على بيان شامل للمجموع الكلي، وكذلك الدرجات التفصيلية للمواد الدراسية المختلفة.

كما يستطيع الطالب أن يقوم بترك تعليق أسفل المقالة يحتوى على كل من الاسم ورقم الجلوس الخاص به، وسوف نقوم من خلال موقعنا بإرسال النتيجة فور الإعلان عنها.

متابعة أعمال نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

  • وفي هذا الوقت يتم متابعة أعمال الكنترول التي تخص امتحانات ملاحق الدبلومات الفنية، في جميع المحافظات على أن يتم اعتماد النتيجة في أقرب وقت.
  • وقد أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن النتائج الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية بجميع أقسامها تجارة وصناعة وزراعة، سوف يتم الإعلان عنها بحد أقصى قبل حلول إجازة عد الأضحى المبارك.
  • ومن الجدير بالذكر أن الطلاب قد أنهوا بالفعل امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 11 أغسطس وقد مرت الامتحانات بسلام دون وجود أي شكاوى أو مشكلات.
  • وينتظر الطلاب نتائج الدبلومات في ظل كافة التصحيحات وأعمال الكنترول، وقد صرحت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن جميع القائمين على أعمال التصحيح سوف يعلنون عن النتائج عبر الانتهاء من التصحيح في أقرب وقت.

وقد صرحت المصادر أن أعمال التصحيح بدأ فور الانتهاء من الامتحانات، بينما بدأ أعمال تقدير الدرجات الخاصة بالتعليم الزراعي ومن ثم بعدها سوف يتم البدء في الصناعي والتجاري والفني، وأدى الامتحانات نحو 239 ألفًا و316 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظات، بنظام الثلاث والخمس سنوات.

يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” باعتماد نتيجة الدبلومات الفنية عن الدور الثاني، ومن المؤكد أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل غدًا في الصباح بشكل رسمي، وأكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في الدبلومات الفنية عن الدور الثاني قد تخطت 90% من إجمالي النسب، وان النسبة مرتفعة بشكل كبير.

ووضحت أن هناك اكثر من 240 ألف طالب وطالبة تقدموا بالفعل للخوض في امتحانات الدور الثاني، بينما هناك أربعة آلاف طالب لم يتقدموا بالدخول غلى الامتحانات الخاصة بالدور الثانية، ومن ناحية أخرى بدأ تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية لطلاب الشهادات الفنية ويتسمر التسجيل حتى يوم الأحد 19 أغسطس 2018.

نسب النجاح في الدبلومات الفنية الدور الثاني

أولاً: أعداد الطلبة المتقدمين لامتحانات الدور الثانى الدبلومات الفنية نظامى الثلاث والخمس سنوات:

  •  إجمالى طلاب التعليم الصناعى (117507) طالبًا وطالبة، والزراعى (36055)طالبًا وطالبة، والتجـارى (79747) طالبًا وطالبة، والفندقـى (6007)  طلاب.
  • إجمالى عام لأعداد الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثانى    (239,316)    طالبًا وطالبة.
  • إجمالى عام لأعداد الطلاب الحاضرين امتحان الدور الثانى   (235,019)   طالبًا وطالبة.

ثانياً:  نسبة نجاح مدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث:

  • التعليم الفنى الثانوى التجارى 92,68 %
  • التعليم الفنى الثانوى الفندقى93,87%
  • التعليم الفني الثانوي الزراعى  91,02%
  • التعليم الفني الثانوي الصناعي91,38%
  • بلغت نسبة الإجمالي العام للثلاث سنوات 90,77 %

ثالثًا: التعليم والتدريب المزدوج:

  • بلغت نسبة النجاح بمدارس التعليم والتدريب المزدوج (تجاري ـ فندقي ـ زراعي ـ صناعي) 96,68%

رابعًا: الإعداد المهني:

  • بلغت نسبة النجاح بمدارس الإعداد المهني (فندقي ـ زراعي ـ صناعي) 83,63.

خامسًا: نسبة نجاح مدارس التعليم الفني نظام السنوات الخمس:

  • التعليم الفني الثانوى التجارى 99,17
  • التعليم الفنى الثانوي الفندقى 95,03
  • التعليم الفنى الثانوى الزراعى 95,70%
  • التعليم الفنى الثانوى الصناعى 99,20
  • بلغت نسبة الإجمالى العام للخمس سنوات 98,49 %.