التخطي إلى المحتوى
نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2018 رابط مباشر عبر موقع التعليم الفني
روابط نتيجة الدبلومات الفنية 2018

يترقب جميع الطلاب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية لكافة الشُعب الدور الثاني 2018 “التجاري والصناعي والزراعي والتمريض والفندقي”، حيث قد أدى الطلاب الاختبارات النظرية والعملية للدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي 2018، لـ دبلوم المدارس الفنية لـ نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات في يوم 19 مايو 2018، وقد انتهت تلك الامتحانات يوم الخميس 31 مايو 2018.

وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات قد بدأت تصحيح أوراق الإجابات للدبلومات الفنية لكافة الأقسام، وسوف يتم الإعلان عن النتائج قريبًا عبر البوابة الرسمية المصرية للتعليم الفني، وكشفت وزارة التربية والتعليم الفني عن اقتراب موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الفترة القادمة، وذلك عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2018
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2018

روابط نتيجة الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة التعليم الفني في جميع الأقسام

نتيجة الدبلومات الفنية التجاري والزارعي ودبلوم التمريض والفندقي والصناعي الدور الثاني 2018

صرحت مصادر في وزارة التربية والتعليم الفني بأنه قد تم تصحيح أوراق الامتحانات بكل دقة وعناية وعقب التصحيح، قد تم رصد الدرجات، وبعد الإعلان عن النتيجة مباشرًا سيتم فتح باب التنسيق حتى يلتحق الطلاب بالكليات والمعاهد، ولمزيد من المعلومات عن شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد فور ظهور النتيجة يرجى الضغط من هنـــــــــــــا.

وقد صرح مصدر مسئول بأن نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018 ستظهر خلال الأسبوع المُقبل على الموقع الرسمي للوزارة في جميع محافظات مصر من رابط بوابة التعليم الفني أو عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الفني.

وتجدر الإشارة، بأن نتيجة الدبلومات الفنية بالعام الماضي كانت إيجابية، وبلغ نسبة النجاح في الدبلوم الفني التجاري لنظام الثلاث سنوات 53.17%، والدبلوم الفندقي بلغ نسبة النجاح نحو 75.48%، والدبلوم الزراعي نسبة النجاح بها بلغ نحو 35.83%، والدبلوم الصناعي بلغ نسبة النجاح بها 58.71%، بينما النسبة العامة في العام الماضي 2017 قد بلغ نحو 54.49%.

اعتمد السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي النتيجة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس  في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا.

أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم على أن إحصائيات نتيجة الدبلومات الفنية لـ نظام الخمس سنوات بلغت النجاح بنسبة 83.65%، وعدد الطلاب الدور الثاني 2254 طالب وطالبة، أما الباقون لأعاده السمة 123 طالب وطالبة، أما عن نسبة النجاح لنظام الثلاث سنوات بلغت نحو 33.68%.

نتيجة الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة التعليم الفني في جميع الأقسام
نتيجة الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة التعليم الفني في جميع الأقسام

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.