نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 من بوابة التعليم الفني تجاري وصناعي وزراعي
نتيجة الدبلومات الدور الثاني

يخوض في تلك الفترة الطلاب والطالبات أداء امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني للعام الدراسي 2018، ينتظر طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بكل من نظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات أن يتم تحديد موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني في جمهورية مصر العربية وذلك بعد أن يتم الانتهاء من الامتحانات.

فينتظر جميع الطلاب الإعلان عن نتيجة مرحلة الدبلومات الفنية للدور الثاني بمزيج من القلق والتوتر والخوف وذلك لكونهم لم يوفقوا في امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول،  وينتظر أولياء الأمور مع أبنائهم نتيجة الدبلومات الفنية رغبة منهم في الاطمئنان على مستقبل أولادهم، ونجاحهم، وكذلك لحرصهم على تخطي أبنائهم وبناتهم تلك المرحلة الدراسية الصعبة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

وإليكم الآن روابط نتائج الدبلومات الفنية والتي من خلالها سوف يتم رفع النتائج عليها برقم الجلوس، يتم إتاحة النتيجة بالشعبة سواء تجاري أو صناعي، أو زراعي، حيث يمكنكم الاستعلام عن النتيجة فقط برقم الجلوس بعد أن يتم رفعها على الموقع واعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي”.

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية

وبعد توضيح جميع الروابط الصحيحة سوف نتابع معكم أخر تفاصيل عن الروابط الرسمي في حالة إتاحة المزيد من الروابط أو روابط رسمية أخرى سوف نقوم بتوضيحها على الفور فقط تابعونا.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

ومن الجدير بالذكر أن طلاب وطالبات الدبلومات الفنية ينتظرون الإعلان عن نتيجة الدور الثاني من العام الدراسي 2018، من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني، وذلك مثل امتحانات الدور الأول كما يذكر أنه بعد انتهاء الطلاب والطالبات من أداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني من العام الدراسي الحالي 2018، سيتم البدء بعد ذلك في مراحل عمليات التصحيح المختلفة استعدادًا للإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني.

حيث تشتمل أعمال التصحيح على عدة خطوات تقوم بها الكنترولات المختصة في العملية التعليمية، وتبدأ تلك الخطوات بمرحلة تصحيح كراسات إجابات طلاب وطالبات الدبلومات الفنية لكل من نظام ثلاث سنوات، ونظام خمس سنوات في امتحانات الدور الثاني حيث من المتعارف عليه أن تلك المرحلة تستمر ما يقرب من أسبوع كامل.

ثم يلي ذلك الخطوة الثانية والتي تتمثل في قيام القائمين على أعمال الكنترولات برصد درجات طلاب وطالبات الدبلومات الفنية داخل كراسات الإجابات، ثم تنتهى أعمال التصحيح بالخطوة الأخيرة وهي القيام بأعمال مراجعة الدرجات الخاصة بجميع طلاب الدور الثاني في الدبلومات الفنية.

كما صرحت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل مراجع من الأشخاص القائمين على أعمال المراجعة في عمليات التصحيح يقوم بالعمل على مراجعة ما يقرب من 100 ورقة يوميًا، كما قد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالالتزام بكافة قواعد وشروط ومعايير الدقة والالتزام والحرص وكذلك الحذر عند القيام بأعمال التصحيح، حتى يتم القيام بإعطاء كل طالب حقه على أكمل وجه، وبأفضل شكل ممكن.

امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018

وفيما يلي سوف نقوم برصد كافة التفاصيل والمتابعة المستمرة من أجل رصد نتائج الدور الثاني من الدبلومات الفنية جميع الشعب، الشعبة التجارية والصناعية والزراعية والفندقية وجميع الأقسام، وقد وضح السيد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السيد “أحمد خيري” أنه تم الوصول بعدد الطلاب اللذين تقدموا لأداء امتحانات الدبلومات الفني عن الدور الثاني فقد وصل عددهم إلى 117507طالب وطالبة.

بينما قد وصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات التعليم الزراعي عدد 36055 طالب وطالبة، في حين قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات التعليم الفني التجاري عدد 79747 طالب وطالبة، بينما قد وصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات التعليم الفني الفندقي عدد 6007 طالب وطالبة، وبهذا يبلغ العدد الكلي للطلاب والطالبات المتقدمين بشكل عام عدد 239316 طالب وطالبة.

وفيما يخص أعداد لجان امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني في مختلف القطاعات، فقد وصل العدد الكلي الخاص بلجان التعليم الفني الصناعي إلى عدد 233 لجنة أصلية، بينما قد بلغ العدد الكلي الخاص بلجان التعليم الفني الزراعي عدد 65 لجنة أصلية، أما بالنسبة إلى العدد الكلي الخاص بلجان التعليم الفني التجاري فقد وصل إلى 114لجنة أصلية، في حين قد بلغ العدد الكلي الخاص بلجان التعليم الفني الفندقي عدد 7 لجان أصلية، وبهذا يصل العدد الكلي الخاص بجميع اللجان إلى عدد 419 لجنة أصلية.

كما أشار السيد الأستاذ المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الأعداد الكلية الخاصة بمراكز توزيع الأسئلة هو كالتالي:

  • قد وصل العدد العام الخاص بمراكز توزيع الأسئلة إلى 33 مركز يأتي من ضمنهم عدد 27 محافظة، بالإضافة إلى عدد 6 إدارات داخل كل من القاهرة والجيزة.
  • ووصل العدد الكلي للأعضاء على مستوى جمهورية مصر العربية إلى عدد 1085عضو، وكذلك عدد 285 عضو في إدارات محافظة القاهرة، وعدد 1360 عضو في محافظة الجيزة.
  • ووصل عدد الأفراد من مقدري لجان تقدير الدرجات، وكذلك المنتدبين للجان السير في مجال التعليم الفني التجاري عدد 4350 مقدرًا، وكذلك عدد 700 مقدر في مجال التعليم الفني الفندقي، وكذلك قد بلغ العدد الكلي لمقدري مجال التعليم الفني الزراعي عدد 1225 مقدر، في حين وصل عدد مقدري التعليم الفني الصناعي إلى عدد 3750 مقدر، وبهذا قد وصل العدد الكلي للمقدرين للعام الدراسي 2018 عدد 10025 مقدر.
  • أما عن العدد الإجمالي للأشخاص اللذين تم انتدابهم في لجان سير التعليم التجاري وصل إلى 11690 عضو.
  • ووصل عدد المنتدبين في لجان سير التعليم الفندقي إلى 1440 عضو.
  • في حين بلغ عدد المنتدبين في لجان سير التعليم الفني الزراعي عدد 3224 عضو.
  • وبالنسبة للمنتدبين في لجان سير التعليم الصناعي وصل إلى عدد 18320عضو، وبذلك يصل العدد الكلي للأشخاص المنتدبين للجان سير التعليم الفني إلى عدد 34674 عضـو.

وأضاف السيد الأستاذ كمال مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه قد وصل العدد الإجمالي الخاص بالمواد الامتحانية التي قام جميع الطلاب والطالبات بأدائها في كل من الشعبة التجارية، والشعبة الفندقية، وكذلك الشعبة الزراعية، بالإضافة إلى الشعبة الصناعية لكل من نظامي الثلاث سنوات، والخمس سنوات، بالنسبة للمواد النظرية عدد 614 مادة، بينما قد بلغ عدد المواد العملية 94 مادة ليصل بهذا العدد الكلي للمواد الامتحانية عدد 708 مادة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني

ويذكر أنه قد أثبتت الإحصائيات بالنسبة إلى نسب النجاح في الدور الأول لامتحانات الدبلومات الفنية من العام الدراسي 2018، لمختلف شعب التعليم الفني في نظام الثلاث سنوات قد وصلت إلى نسبة 57.58%، وبناء على فيعد معدل النجاح قليل لحد كبير للغاية في امتحانات الدور الأول للتعليم الفني، وقد أدى ذلك لارتفاع أعداد الطلاب في امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني من 2018.

ويذكر أنه قد بلغ عدد الطلاب والطالبات المقيدين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الجاري عدد 697015 طالب وطالبة، حضر منهم عدد 694454 طالب وطالبة لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، نجح من ضمن العدد الكلي للحاضرين من الطلبة عدد 399837 طالب وطالبة، بينما لم يتمكن من النجاح في الدور الثاني للدبلومات الفنية عدد 233 ألف و873 طالب وطالبة، أي بنسبة 33.68%، في حين قد وصل العدد الكلي للطلاب المنتظرين من أجل القيام بالإعادة عدد 60 ألف و744 طالب وطالبة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد ارتفعت نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات في كافة الشعب الدراسية المختلفة من (تجاري – صناعي – زراعي – فندقي) عن نظام الثلاث سنوات للدبلومات الفنية، فقد وصلت نسبة نجاح الدبلومات الفنية الدور الأول نظام الخمس سنوات إلى نسبة 83.65%.

وفي سياق متصل قد وصلت نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول للتعليم الفني التجاري إلى 85.43%، بينما قد وصلت نسبة النجاح للتعليم الفني الصناعي إلى نسبة 61.04%، في حين قد بلغت نسبة النجاح للتعليم الفني الزراعي نسبة 42.32%.

الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2018

كما يذكر أنه من المخطط أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل نهاية شهر أغسطس من العام الحالي، وذلك بعد اعتماد نتيجة الدبلومات من قبل السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، وبعد ذلك يتم رفع النتائج على الموقع الرسمي الخاص بالتعليم الفني، ويستطيع الطالب أو الطالبة الحصول على النتيجة عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • يجب أن يقوم الطالب بالدخول إلي البوابة الرسمية الخاصة بالتعليم الفني.
  • يقوم الطالب باختيار النظام والشعبة التي ينتمى إليها الطال أو الطالبة.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك.