نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس محافظة القاهرة الاسكندرية غدا.. وزارة التربية والتعليم

اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس كل المحافظات، فقد أنهى الطلاب جميع الامتحانات في الوقت الحالي، والتي تزامنت مع شهر رمضان الفضيل، وقد تم نقل كل الأوراق للمناطق المخصصة للتصحيح والتي يتواجد بها الكونترولات الذين يمتلكون مهمة التصحيح وفق معايير محددة لا يقبل فيها أي أخطاء، كما يتم اخفاء أصحاب الأوراق عن المصححين لتفادي أي حسابات عائلية سواء كانت في صالح الطالب أو عكس ذلك.

وفي أول ظهور لوزير التربية والتعليم لجمهورية مصر العربية على قناة اكسترا الفضائية، فقد قال بصريح العبارة لا يمكنني تحديد موعد دقيق بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2018 الترم الثاني، على كل الطلبة الانتظار، فنتائج المحافظات كما تعلمون لا تظهر في وقت واحد، وظهورها يعتمد على نهاية المراحل الذي نتبعها مع الثانوية، بحيث ننتظر إكتمال تصحيح كل الأوراق، ونتأكد من تصحيح الجميع، بعدها ننتهي من عمليات التصحيح وننتقل نحو ترتيب النقاط للطلبة في نظام المعلوميات، وإجراء احصائات عن نسب النجاح وتحديد الأوائل..إلخ، مباشرة بعد ذلك ننقل التقرير للمحافظ أو وكيل التعليم بهدف الخروج به لوسائل الاعلام في حوار صحفي، وبعدها يتم الإعلان عن النتائج في المواقع الرسمية المؤهلة، سواء على بوابة الوزارة، أو المواقع الثانوية المساعدة، بما في ذلك اليوم السابع وبوابة فيجو.

يعيش الطالب الثانوي في الفترة الحالية ضغط كبير ونفسية مرتبكة، وكلما زاد الانتظار زاد الألم، وخاصة أن هنالك عيد الفطر الذي من المرجح أن يزيد من تأخير ظهور نتيجة الثانوية العامة بسبب الإجازة الإجبارية التي يجب أن يتلقاها كل طرف بما فيهم وزير التعليم والمحافظ والكونترولات وكل الأطر التي تشارك في ظهور النتائج.

  • حالة نتيجة الثانوية العامة: لم تظهر
  • موعد الظهور: غدا الخميس.

في معلومات جديدة تلقيناها، فإن تصحيح امتحانات الثانوية العامة لمادة الفلسفة سيحتاج ما بين ثمانية أيام إلى تسعة الأيام من طرف المصححين، نظرا لقلة المصححين، وبعدها مباشرة، ستبدأ مهمة اللجان المختصة في رصد النتائج وترتيب كل شيء لمدة تتراوح بين خمسة أيام إلى ستة أخرى.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

نقلا على موقع اليوم السابع وتصريح وزير التربية والتعليم، فإن نتيجة الثانوية العامة سوف تكون متاحة هذا الأسبوع بمشيئة الله لكل الطلاب في جميع المحافظات، ونحن نتابع معكم كل المستجدات التي تخصها.

سيتم الاعلان عن أسماء الأوائل في نتيجة الثانوية العامة 2018 اليوم الخميس في مؤثمر صحفي، مع نشر صورهم وأسماءهم في لافتات على موقع الوزارة وكل المواقع الصحفية المصرية التي ستتابع هذا النبأ بما فيهم نجوم مصرية في هذا الموضوع ومواضيع أخرى بنفس الإختصاص بقسم أخبار التعليم. وحسب مصادر مقربة، فإن عدد الأوائل قد تخطى حاجز الخمسون طالب وطالبة لأول مرة في جميع شعب الثانوية العامة الأدبية العلمي علوم والعلمى رياضيات.

سوف نساعد كل الطلبة في الحصول على نتيجتهم لكل المحافظات من خلال تدوين تعليق في الأسفل يتضمن اسمك الكامل ورقم جلوسك بالإضافة للمحافظة، وفور ظهور النتيجة سنقوم بالرد عليك من خلالها.

بشكل رسمي نتيجة الثانوية العامة غدا الخميس 12 يوليو 20183.

كل الطلبة وأولياء أمورهم في حالة ترقب للنتيجة، ومن المتوقع أن تكون محافظة القاهرة والاسكندرية السباقة في الظهور وبعدها باقي المحافظات، ولمزيد من التفاصيل تابعوا هذا الموضوع المتجدد.