رابط نتيجة الثانوية العامة 2018 وإعلانها خلال الساعات القليلة القادمة
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 المتوقع

ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، حيث أنهى طلاب المرحلة الثانوية الامتحانات يوم 1 من الشهر الجاري والتي استمرت لمدة 3 أسابيع تقريبا تخللتها أجازة عيد الفطر المبارك.
هذا ونستعرض لزوار موقع “نجوم مصرية” موعد إعلان ظهور النتيجة المتوقع حسب التقارير والتصريحات من داخل وزارة التربية والتعليم، كما نستعرض لكم نتيجة الثانوية العامة 2018 فور الإعلان عنها.

هذا ويأمل كل طالب في الحصول على النتيجة المرجوة بعد عام دراسي مليء بالضغوطات، فهو أصعب عام دراسي في حياة الطالب المصري، حيث بناءً عليه يتم تحديد مستقبله والكلية التي سيلتحق بها.
فالكل يأمل في مجموع مرتفع يستطيع به الالتحاق بالكلية المنشودة دون أن تُفرض عليه خيارات أخرى غير مرغوب فيها بسبب المجموع.

هذا وبعد إعلان النتيجة لن تنتهي حالة الترقب والحيرة والخوف لدى الطلبة وذويهم، حيث تبدأ مرحلة انتظار ومتابعة نتيجة التنسيق والحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018
نتيجة الثانوية العامة 2018

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة المتوقع

هذا وكشفت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم أن العمل داخل كنترولات الثانوية العامة جاري للانتهاء من التصحيح.
حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات اليوم الإثنين 9-7-2018 في جميع الكنترولات الرئيسية الـ11 على مستوى الجمهورية.

بعد ذلك ستبدأ عملية المراجعة للدرجات وإعادة رصدها بداية من يوم الغد الثلاثاء 10-7-2018، على أن تستمر هذه العملية لمدة 3 لـ4 أيام.
وبعد الانتهاء من عمليات المراجعة، يتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2018 في جميع الشُعب (علمي وأدبي).

وبذلك من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 مطلع الأسبوع القادم وتحديدا يوم الأحد أو الإثنين على أقصى تقدير.

تحديث: في تصريحات أدلى بها “خالد عبد الحكم” مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة لموقع “مصراوي” حيث قال أن: “العشرة الأوائل على الثانوية العامة في الشعبتين العلمي والأدبي بالإضافة إلى النتيجة النهائية ستكون على مكتب وزير التربية والتعليم مساء يوم السبت القادم لاعتمادها، وسوف تُعلن صباح يوم الأحد”.

نتيجة الثانوية العامة
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة (تحديث اليوم الثلاثاء)

بعدما أشارت الأخبار والتقارير والمصادر من داخل وزارة التربية والتعليم إلى إمكانية إعلان نتيجة الثانوية العامة مطلع الأسبوع القادم.

خرجت مصادر جديدة من داخل وزارة التربية والتعليم اليوم تفيد بأن الكنترولات ستنتهي من عمليات المراجعة ورصد الدرجات اليوم الثلاثاء.
وأن إمكانية إعلان النتيجة نهاية الأسبوع الحالي واردة بنسبة كبيرة.

اعتماد وموعد نتيجة الثانوية العامة اليوم الأربعاء (تحديث اليوم الأربعاء)

هذا ويعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإضافة إلى قائمة الطلبة الأوائل اليوم الأربعاء الموافق 11-7-2018 في اجتماع مغلق مع الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

هذا وضمت قائمة الأوائل 54 طالبا وطالبة منهم 16 من شعبة “علمي علوم” و17 من شعية “علمي رياضة” و17 من شعبة “الأدبي”، بالإضافة إلى طالب كفيف وطالبين دمج وطالب من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

هذا ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة بشكل رسمي غدًا الخميس الموافق 12-7-2018 بعد عقد وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا يعلن فيه عن الأوائل.
وبلغت نسبة النجاح هذا العام في الثانوية العامة 74%.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نسب النجاح في بعض مواد الثانوية العامة

هذا وكان قد أعلن الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه تم الانتهاء من تصحيح ورق إجابات أغلب المواد مثل الرياضيات والأحياء وجاءت نسبة النجاح كالتالي:

  • الأحياء: نسبة النجاح وصلت لـ89.6% حيث أدى الامتحان ما يقارب الـ234000 طالب، وحصل 8100 طالب على الدرجات النهائية.
  • الرياضيات (جبر وتفاضل وهندسة فراغية): بلغت نسبة النجاح 90.2% وأدى الامتحان ما يقارب الـ106000 طالب.
  • الرياضيات التطبيقية (استاتيكا وديناميكا): بلغت نسبة النجاح 90.9%.
  • الجغرافيا: نسبة النجاح 94.6% حيث أدى الامتحان حوالي 231000 طالب
  • الكيمياء: نسبة النجاح: أدى الامتحان حوالي 348000 طالب، نجح منهم 261285 طالب بنسبة نجاح 75.1%
  • الفلسفة والمنطق: نسبة النجاح وصلت لـ90.4%
  • الجيولوجيا: أدى الامتحان حوالي 224000 طالب، وبلغت نسبة النجاح 91.5%
  • علم النفس والاجتماع: بلغت نسبة النجاح 92.1%

مؤشرات النجاح في الكيمياء

نتيجة الثانوية العامة تتوقف بشكل كبير لمعظم الطلاب على نتيجة مادة الكيمياء لأهميتها وأداء شعبتي (علمي علوم وعلمي رياضة) للامتحان، وأوضحت المؤشرات الصادرة من وزارة التربية والتعليم أن:

  • 347982 طالبا تقدموا لأداء امتحان مادة الكيمياء
  • بلغت نسبة النجاح 75.1% بعدد طلاب بلغ 261285 طالبا
  • وحصل 8230 طالبا على النتيجة النهائية
  • حصلت نسبة 28.2% من الطلاب الناجحين على مجموع يتراوح من (90) لـ(100)%
  • بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع يتراوح من (80 لـ90 %) حوالي 19% من الطلاب الناجحين.

أوائل الثانوية العامة

الأول على شعبة علمي علوم هو الطالب “شوكت أحمد شوكت محمد رزق” بمجموع 409.5 من مدرسة الشهيد محمد مروان عبد الله عرفة- شبين القناطر- محافظة القليوبية.

الأول على شعبة علمي رياضة هو الطالب “أحمد علاء مسامح جمعة” بمجموع 409 من مدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي الثانوية بنين- سنورس- محافظة الفيوم.

الأول على شعبة الأدبي هي الطالبة “دنيا هشام محمود النجار” بمجموع 409 من مدرسة سمبيات أبيولا الثانوية بنات-شرق مدينة نصر- القاهرة.

نتيجة الثانوية العامة 2018 (خلال ساعات قليلة)

هذا وسوف نستعرض لزوار موقع “نجوم مصرية” النتيجة لحظة الإعلان الرسمي عنها، حيث يكمن الاستعلام عنها من خلال رابط بوابة الثانوية العامة من هنا.
أو من خلال موقع اليوم السابع من هنا.

نتيجة الثانوية العامة 2018
بوابة الثانوية العامة

هذا وقد أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي قبل قليل أنه سيتم إعلان النتيجة على شبكة الإنترنت خلال ساعة أو ساعتين.
كما أوضح أن 1411 حالة غش تم رصدها هذا العام وهي نسبة قليلة مقارنة بالأعوام السابقة وتم رصد تقاريرلـ82 طالب لمحاولة الغش المتطابق وتم حرمانهم لمدة عام في سوهاج.

هذا ويمكن ترك الأسماء وأرقام الجلوس في التعليقات على المقال وسوف نرد على حضراتكم بالنتيجة لحظة الإعلان عنها.