نتيجة الثانوية الازهرية 2018 برقم الجلوس ظهرت نتيجتك عبر اليوم السابع وبوابة الأزهر
نتيجة الثانوية الازهرية 2018

أكّد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس جمعة، في تصريحات خاصة وعاجلة منذ قليل، أن أعمال نتيجة الثانوية الازهرية 2018 تتم على أكمل وجه، فقد انتهت أعمال التصحيح دون أي مشاكل تُذكر، ويتم حاليًا إجراء المراجعة النهائية لأوراق الإجابات على قدم وساق، بالإضافة إلى تجهيز لائحة أوائل الثانوي الأزهري، منوهًا على الجميع بعدم نشر أي معلومات غير موثوق منها بخصوص النتيجة وعدم التسرع واستباق الأحداث بلا داعي، حيث يتم إعلان التفاصيل في موعدها الرسمي دون تأجيل من جانب شيوخ الأزهر.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

ما زلنا نتابع معكم مستجدات تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الأول 2018، حيث أن كثير من البيوت المصرية يترقبون إعلاناه بفارغ الصبر والتلهف، ولكن كافة المؤشرات تشير إلى شيئين، الأول هو ارتفاع نسبة النجاح هذا العام مقارنة بالعام المضي، والثاني هو اعتماد النتيجة الحادية عشر ظهر اليوم الحد، وتظهر عقب اعتمادها مباشرة على بوابة الأزهر الالكترونية.

وأضاف الشيخ صالح عباس، أن أعداد أوائل الصف الثالث الثانوي الأزهري مرتفعة هذا العام، بالإضافة إلى ارتفاع نسب النجاح العامة، على أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول في مؤتمر صحفي يعقده وكيل الأزهر مطلع الأسبوع الجاري، وذلك في جميع الشعب الأزهرية، الشعبة العلمية والأدبية والإسلامية والبعوث الإسلامية، وأخيراً نتائج الثانوية الأزهرية بقطاع غزة.

تحديث هاك: يقوم الدكتور خالد عبد الغفار باعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى اليوم السابع عصر اليوم الأحد، على ان يتم نشر الحدود الدنيا للقبول بالكليات المصرية.

بوابة الازهر الالكترونية

للوصول إلى بوابة الأزهر الالكترونية اضغط هنا “اليوم الأحد”.

تحديث هام: تعرض موقع بوابة الأزهر الالكترونية للتوقف المؤقت، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك هو الضغط الكبير من جانب الزوار على سيرفر الموقع، للحصول على النتيجة اكتب رقم جلوسك في تعليق على هذا الموضوع بالأسفل، أو الدخول إلى الصفحة الثانية والتي ستجدها بأسفل المقال أيضًا وبالتوفيق والنجاح.

نتيجة الثانوية الازهرية 2018 برقم الجلوس ظهرت نتيجتك عبر اليوم السابع وبوابة الأزهر

الجدير بالذكر أن عدد تظلمات الثانوية الأزهرية بلغت 1000 تظلم بالمنيا في اليوم الأول، وعلى الراغبين في التظلم التوجه إلى أي بنك في مصر وسداد 100 جنيه نظير كل مادة لصندوق دعم المشروعات التعليمية، ويشترط تواجد صورة البطاقة، ويتم التظلم خلال 30 يومًا، وتقر وزارة التربية والتعليم إذا كان للطالب حقوق من عدمها.

أكد وكيل الأزهر أن نتيجة الثانوية الازهرية 2018 ستكون متوفرة في المعاهد الأزهربة اليوم الأحد، ولن تتأخر عن ذلك الموعد، مؤكداً أن فريق عمل موقع بوابة الأزهر الالكترونية يؤدون أعمالهم بكل جهد، من أجل سرعة رفع النتائج الأزهرية.

أدى الامتحانات 156 ألف طالب، من بينهم 10350 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و55661 طالب وطالبة بالقسم العلمي، موزعين على 566 لجنة، ونسبة النجاح هذا العام تجاوزت 60%، بينما بلغت نسبة نجاح العام الماضي 57.2%، وبذلك تكون الأعلى في الست سنوات الأخيرة، منذ أن تولى الدكتور عباس شومان منصبه، حيث أن منظومة شومان الجديدة كانت تتمثل في تطوير المناهج ومنع الغش وتطبيق نظام البوكليت.

اعتمد الدكتور عباس شومان وكيل الزهر نتيجة الثانوية الأزهرية نسبة نجاح 63.81%، ونتيجة غزة بفلسطين 69%، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وسيتم فتح باب التظلمات للثانوية الأزهرية بداية من يوم الثلاثاء، وتستمر لمدة شهر كامل.

وقال عباس شومان:

 أشكر أصحاب الجهود الكبيرة بقطاع المعاهد الأزهرية وجميع العاملين ولجان المتابعة ووزارة الداخلية والدفاع لمساهمتهم في انجاح امتحانات الأزهر، وهناك جهود كبيرة في ضبط الامتحانات بدأت منذ 4 سنوات واستمر للعام الرابع منع تسريب الامتحانات وتمرير الامتحانات للعام الثالث يرجع الفضل فيه لشباب الازهر الذين اخترقوا صفحات الغش، فهذه الجهود بدأت قبل اربع سنوات وكل عام ترتفع النتيجة.

ينتظر الطلبة والطالبات ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2018 الدور الأول، بفارغ الشوق والتلهف من جانب بعض الطلاب، بينما ينتظرها آخرون بمنتهى الخوف والرعب والقلق على حد سواء، ولذلك ننشر لكم من خلال هذا المقال أخبار نتيجة الثانوية الازهرية برقم الجلوس عبر موقع بوابة الأزهر الالكترونية عند إعلانها.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول

أوائل الثانوية الأزهرية 2018

القسم العلمي:

  • المكرز الأول: عبد الله محمد الشحات مصباح – شبين الكوم بالغربية – المجموع الكلي: 650 درجة – النسبة المئوية: 100%.
  • المركز الأول مكرر: محمد حسام حافظ الباشا – معهد سبك الأحد بالمنوفية.
  • المركز الأول مكرر: هاجر محمود يوسف السيد – معهد فتيات طناح بالدقهلية.

القسم الأدبي:

  • المركز الأول مكرر: نهى باسم عبد القادر محمد – معهد المنطقة السادسة النموذجي بالقاهرة – المجموع الكلي: 624 درجة – النسبة المئوية: 99.05%.
  • المركز الأول مكرر “كفيف”: رحمة سعد حمدي فرج الله – معهد فتيات صفط تراب بالغربية – المجموع الكلي 613 درجة – النسبة المئوية: 97.30%.

الشعبة الإسلامية: