نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الثاني موقع بوابة الأزهر التعليمي azhar.eg ظهرت الآن
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول موقع بوابة الأزهر التعليمي

حالة من الترقب والانتظار يشهدها حالياً طلاب الثانوية الأزهرية 2018 بعد أن أقترب موعد الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية هذا العام، بعد أن أكدت عدة مصادر بأن النتيجة سيتم ظهورها مطلع هذا الأسبوع.

طلاب الثانوية الأزهرية كانوا قد أتموا اختبارات الثانوية الأزهرية مطلع شهر يوليو الجاري، بعد أن قد استمرت الاختبارات لأكثر من شهر تقريباً، كما أن الكنترولات قد أنتهت من عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب يوم الأحد الماضي، بحسب ما صرح به رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

وخلال هذه الفترة يتم حالياً علميات رصد الدرجات وتجميعها، ومن ثم سيتم رصد نسب النجاح في الثانوية الأزهرية 2018، قبل أن يتم إعتمادها من قبل شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والذي سيقوم بالإعلان عن النتيجة من خلال مؤتمر صحفي يعقده ويُعلن فيه أيضاً أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية، خلال منتصف هذا الأسبوع.

موقع بوابة الأزهر للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية

وسيتم الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية فور إعتمادها من الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب من خلال موقع بوابة الأزهر التعليمي، والذي سيمكن طلاب الثانوية الأزهرية من استخراج نتائجهم إلكترونياً فور ظهورها، وذلك من خلال كتابة الطالب لرقم جلوسه فقط، والضغط على زر بحث بعد زيارته لموقع الأزهر على الانترنت عبر الرابط: www.azhar.eg.

ومن أجل التسهيل على طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية وأسرهم، فإننا سنقوم بجلب النتيجة لكم في أقرب وقت ممكن بعد أن يتم الاعلان عنها، فقط كل ما عليكم هو كتابة رقم الجلوس الخاص بكم في تعليق أسفل هذا المقال، وسنعرض لكم النتيجة فور ظهوها.

شيخ الأزهر يهنئ الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية

قام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتقديم التهنئة لطلاب الأزهر الشريف هاتفياً أمس السبت، وذلك خلال زيارته لإنجلترا، وقد نشرت بعض المواقع والصحف أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية، واستطاع الطلاب: عبدالله محمد الشحات مصباح، ومحمد حسام حسن حافظ الباشا، وهاجر محمود يوسف السيد من القسم العلمي الحصول على مجموع درجات 650% وبنسبة 100%، كما حصلت الطالبة نهى باسم عبدالقادر محمد على المركز الأول بالقسم الأدبي بنسبة 99.05%، وبمجموع درجات بلغ 624، وفي الشعبة الإسلامية حصل الطالب أحمد محمد يوسف قنه على المركز الأول بنسبة 96.87%، فيما كان المركز الأول في القسم الأدبي للمكفوفين من نصيب الطالبة رحمة سعد حمدي فرج الله من محافظة الغربية، واستطاعت أن تحصل على المركز الأول بمجموعة 613 درجة، وبنسبة وصلت إلى 97.30%.

وينتظر اليوم الأحد الموافق الخامس عشر من يوليو 2018 أن يتم الإعلان عن النتيجة لكافة طلبة وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية 2018، وذلك من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، كما نهيب بأنه في حال عدم تمكنكم من الحصول على نتيجة الأزهر 2018 عليكم كتابة تعليق به رقم جلوس الطالب، وسنوافيكم بالنتيجة فور الإعلان عنها.

إعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2018

سيقوم بعد قليل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بإعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي قد سافر في زيارة رسمية إلى إنجلترا تستغرق عدة أيام، حيث سيقوم الدكتور شومان بالاعلان عن نتائج الأزهر في مختلف الشعب: العلمية، والأدبية، والإسلامية، على أن تكون النتيجة متاحة فور إعتمادها من خلال بوابة الأزهر الشريف.

بدوره صرح الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاد الأزهرية بأن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية هذا العام قد أرتفعت عن الأعوام السابقة، كما أن عدد الطلاب الأوائل قد زاد.

قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بالإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، وقد جاءت نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية هذا العام 63.81%، ويمكن الآن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية معرفة نتائجهم من خلال موقع الأزهر التعليمي، أو من خلال كتابة تعليق أسفل المقال به رقم جلوس الطالب.

أشتكى عدداً كبيراً من طلاب الثانوية الأزهرية من عدم تمكنهم من الاستعلام عن النتيجة حتى الآن، وذلك بسبب بعض المشاكل الفنية التي لحقت بالموقع الإلكتروني، فمن لم يتمكن حتى الآن من معرفة النتيجة عليه زيارة الاتصال بالخط الساخن من أي تليفون بالرقم 19493، ومن ثم سيتم إجابته بالنتيجة فوراً.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الثاني

ينتظر طلاب الدور الثاني من الثانوية الأزهرية ظهور نتائج الدور الثاني، من أجل الالتحاق بالكليات والمعاهد التي يرغبون في الدراسة بها، وذلك بعد أن انتهى طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني من أداء الامتحانات، حيث بدأت عمليات البحث عن نتائج الدور الثاني من الشهادة الثانوية الأزهرية تزداد خلال الساعات الماضية.

وكان طلاب الدور الثاني من الثانوية الأزهرية قد انتهوا من أداء الامتحانات في التاسع عشر من أغسطس، ومن المنتظر أن يتم رفع نتائج الثانوية الأزهرية الدور الثاني عبر موقع بوابة الأزهر التعليمي وقت الاعلان عنها فوراً من قبل مشيخة الأزهر الشريف.

ظهرت اليوم السبت نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي من خلالها يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني عبر موقع الأزهر الشريف، وفي حال عدم تمكنكم من استخراج النتيجة فيمكنكم ترك تعليق أسفل هذا المقل به رقم جلوس الطالب المراد معرفة نتيجته.