نتيجتك الآن بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس
     

أكدت مصادر أزهرية، أن الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ونائب شيخ الأزهر الشريف، سوف يعتمد نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول، منتصف شهر يوليو الجاري، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده عباس شومان، والذي يضم نخبة من مسئولي الأزهر والصحفيين، ليتم رفع النتيجة بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع بوابة الأزهر الالكترونية، عقب الانتهاء تمامًا من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتجهيز لائحة أوائل الثانوية الأزهرية 2018.

يترقب كافة الطلبة والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور إعلان نتائج الأزهر 2018 برقم الجلوس والاسم، خصوصًا أن الثانوية الأزهرية تعتبر من أبرز المراحل الدراسية على الإطلاق، لأنه من خلالها يتم تحديد مستقبل الطالب، وتحديد المكان الذي سيعمل به الطالب أو طالبة على حدى.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

نتائج الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس من موقع بوابة الأزهر الالكترونية من هنا “جاري رفعها”.

تعرض موقع بوابة الأزهر للتعليمية للتوقف بسبب الضغط على سيرفراته – للوصول إلى نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2018 اضغط على الصفحة الثانية والتي تجدها بأسفل الخبر.

تحديث: أكدت مصادر أزهرية أن نتيجة الثانوية الازهرية 2018 سيتم إعلاناه عبر بوابة الأزهر التعليمية ظهر اليوم الأحد، ولن تتأخر عن ذلك الموعد.

بلغت نسبة نجاح نتيجة الثانوية الازهرية الدور الأول 63%، وسيتم فتح باب التظلمات يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، لتستمر لمدة تزيد عن شهر كامل.

وأكد عباس شومان، أنه سوف يتم تطبيق نظام جديد لتظلمات الثانوية الأزهرية، حيث سيتمكن الجميع من إرسال التلظلمات بالإدارات التعليمية وليس في القاهرة فقط، موضحًا أنه سيتم فتح باب التظلمات عقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول بـ 48 ساعة والموافق يوم الثلاثاء، وبلغت نسبة النجاح 60%، وهي الأعلى مقارنة بالست سنوات الماضية.

وللحصول على نتيجة الأزهر 2018 يمكنك حفظ رابط هذا الموضوع في المفضلة الخاصّة بمتصفحك، والعودة إليه فور إعلان النتيجة على بوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية، كما يمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال الاتصال بالخط الساخن التالى 19493.

وقالت الأولى مكرر علمى بالأزهر أن الإمام الأكبر أبلغها بحصولها على 100% وسوف تلتحق بكلية الطب.

وقالت رحمة سعد حمدي فرج الله الأولى في القسم الأدبي “كفيف” بمعهد فتيات صفط تراب بالغربية الأزهرية، أن الدكتور أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر أبلغها بتفوقها وسيقوم بإقامة حفلة لتكريم الأوائل.

بينما قال الطالب عبد الله محمد الشحات، الأول على الثانوية الأزهرية، أن فضيلة الإمام الأكبر أول من أبلغه بتفوقه، موضحًا أن شعوره بالنجاح لا يوصف أبداً، والسنة كانت صعبة وطويلة، معتمداً على الدروس الخصوصية، وسيلتحق بكلية الطب التي طالما حلم بها أبوه، وسر التفوق هو أداء الصلاة في موعدها وقراءة القرآن الكريم عند بداية المذاكرة.

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور صالح جمعة، أن طالب رئيس لجنة النظام المراقبة والمصححين بأداء أعمالهم بتأني تام وحرص كبير، ليحصل كافة الطلاب على حقوقهم بلا ظلم، حيث أن لجان التصحيح والنظام والمراقبة تُجري مراجعة دقيقة لأوراق الإجابات أكثر من مرة، على أن يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس مطلع الأسبوع الجاري، ويتم إعلان أسماء أوائل الأزهر قبلها بعدة ساعات.

أشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عبّاس، أن أعمال التصحيح بدأت يوم 3 يوليو الماضي، بينما انتهت تمامًا يوم الأحد من الأسبوع الجاري، وبدأت على الفور أعمال المراجعة والرصد، ومن المقرر اعتماد نتيجة الثانوي الأزهري من الدكتور أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر بداية الأسبوع الجاري.

وسيتم إرسال نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري إلى المعاهد الأزهرية عقب إعلانها على بوابة الأزهر الإلكترونية بحوالي 3 أيام، مضيفًا أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية انتهت دون مشاكل.

ومن جانبه، بلغت العينة العشوائية في نتيجة الثانوية الازهرية 2018 كالتالي، مادة التاريخ شعبة الأدبي بلغت 75% للعينة العشوائية، لمادة الجغرافيا بلغت 95%، وعن مادة الفيزياء لشعبة العلمي بلغت 84%، وسوف يتم رصد أوائل الثانوية الأزهرية وباقي نسب النجاح فور إعلان مستجدات أخرى.

بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس

بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

ومن جانبه، بلغ عدد لجان الثانوية الأزهرية 566 لجنة مصرية، وقامت 30 غرفة متابعة بالإشراف عليها، من أجل منع أعمال الغش والشغب والتحايل من جانب الطلب، داخل لجان الامتحان، وبالفعل استطاع تعليم الأزهر منع عمليات الشغب بلجان الجمهورية، بالإضافة إلى فشل صفحات الغش الإلكترونى فى تسريب امتحانات الأزهر، والآن الجميع ينتظر ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس.

وبدأت امتحانات الأزهر منتصف شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 29 مايو الماضي، وانتهت يوم 28 يونيو، لتستمر أكثر من شهر، انتهى طلاب القسم العلمي من أداء امتحان الأدب والمطالعة والنصوص في أخر يوم امتحانات، بينما انتهى طلاب شعبة الأدبي من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية للمستوى الرفيع، وتبدأ بعدها أعمال التصحيح فوراً، حتى يتم إعلان النتيجة بكل سرعة دون بطء أو تباطؤ.

وعن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 ، فإن النتيجة من المؤكد أن تكون في أول أسبوع من منتصف شهر يوليو، لتكون يوم 15 أو 16 المقبل على التحديد، ولذلك يستعد موقعا بوابة الأزهر الالكترونية وموقع الأزهر التعليمي، من أجل نشر نتيجة الثانوية الأزهرية 2018، خصوصًا أن هناك آلاف من الطلاب يترقبون إعلانها على بوابة الأزهر نتائج الدور الأول بفارغ الصبر والقلق أيضًا.

والجدير بالذكر أن مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، قد أعلن في وقت سابق عن مجموعة من الدورات داخل وخارج الجامعة، بهدف تدريب الطلاب على اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية لغير الناطقين، يشرف عليها نخبة من خبراء الترجمة واللغات، وعقب اكتمال أعداد الطلاب المطلوبة، سوف يتم عقد اختبار مستوى للمتقدمين.

وحسب تصريحات عميد كلية الصيدلة بنات بالقاهرة الموجودة بجامعة الأزهر – الدكتورة سوسن عبد المنعم.، قام مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد باعتماد الكلية، وأكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، أنه سعيد بسبب اعتمد الكلية رسميًا، وجاء ذلك بسبب دعم الدكتور أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر، واعتماد الكلية يعد إضافة قوية؛ لأنها خامس كلية بالجامعة تحصل على ضمان الاعتماد والجودة.

هذا وحدد قطاع معاهد الأزهر، 10 مقرات ولجان تُمثل كنترولات التصحيح والمراجعة، والتي يتم فيها مزاولة أعمال نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2018 الدور الأول، وذلك في القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والمنوفية وأسيوط والبحيرة وسوهاج والأقصر والمنيا وغيرها.

اكتب رقم الجلوس والشعبة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 فور إعلانها على بوابة الأزهر الالكترونية.