التخطي إلى المحتوى
نتيجة التعليم الفني 2018: الدبلومات الفنية “زراعي – صناعي -تجاري – فندقي” برقم الجلوس عبر البوابة المصرية للتعليم الفني وتقديم التظلمات
نتيجة التعليم الفني 2018

نتيجة التعليم الفني 2018 ورابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية نقدمه لكم من موقع نجوم مصرية، حيث إقترب موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية كثيرًا “زراعي – صناعي – تجاري”، والنتيجة سيتم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة للتعليم الفني، وفقا للتصريحات التي صدرت عن مجموعة من المصادر التابعة للوزارة، والتي أكدت أن موعد ظهور النتيجة قد إقترب كثيرًا بحيث يمكنكم الاستعلام عنها قريبًا.

هذا ونقدم لكم اليوم ومن خلال هذا المقال نتيجة التعليم الفني 2018 للدبلومات الفنية المختلفة “زراعي وصناعي وتجاري”، ورابط الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس فقط، حيث تتيح الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عبر موقع التعليم الفني الإلكتروني، والاستعلام سيكون للطلاب في جميع المحافظات المصرية في آن واحد.

نتيجة التعليم الفني 2018

نتيجة التعليم الفني 2018 إقترب موعد ظهورها كثيرًا، حيث سيتم خلال الساعات القليلة القادمة الإعلان عن النتائج عبر موقع الوزارة للتعليم الفني، هذا حيث انتهت عمليات التصحيح ورصد الدرجات وفقًا للتصريحات التي وردت عن مجموعة من المصادر التابعة للوزارة، وقد ذكرت المصادر أيضًا مدى تشديد وزير التربية والتعليم على ضرورة سير عمليات التصحيح ورصد الدرجات بكل دقة، بحيث يحصل كل طالب من طلاب التعليم الفني على النتيجة التي يستحقها، ونقدم لكم من خلال هذا المقال رابط نتائج التعليم الفني 2018 للدبلومات المختلفة “زراعي وصناعي وتجاري” وكذلك متابعة مستمرة لأخبار النتيجة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد بدء امتحانات الدور الثاني 2018 للدبلومات الفنية “تجاري – صناعي – زراعي – فندقي”، ويمكنكم الإطلاع على موعد بدء الامتحانات وجدول امتحانات الدور الثاني من خلال الدخول على جدول امتحانات الدور الثاني الدبلومات الفنية 2018.

نتيجة الدبلومات الفنية 2018

نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الزراعي والصناعي والتجاري يمكنكم الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على رابط نتائج التعليم الفني 2018.
  • قم بإختيار القسم المناسب من بين الأقسام “زراعي أو صناعي أو تجاري”.
  • قم بإدخال رقم الجلوس في المكان المخصص له.
  • قم بالضغط على عرض النتيجة وانتظر حتى يتم تحميلها.

متابعة أخبار النتيجة

هذا ويمكنكم متابعة أخبار نتيجة الدبلومات الفنية “الزراعي والصناعي والتجاري” من خلال المصادر التالية:

وقد صرحت مجموعة من المصادر بالأمس عن انتهاء عمليات التصحيح لكافة أوراق امتحانات الطلاب في الدبلومات الفنية، مشيرة إلى إقتراب موعد ظهور النتيجة، ولكن عمليات المراجعة النهائية هي المستمرة الآن والتي لم تنته بعد، كما ذكرت المصادر أنه لا يوجد حتى الآن أي مؤشرات عن الموعد النهائي لظهور النتيجة.

أعلنت المصادر كذلك عن وجود 25 حالة من حالات الغش التي تم التعامل معها من قبل الشئون القانونية، والتي قررت إلغاء الاختبارات لتلك الحالات بصورة قانونية، كما أكدت المصادر على حرص وزير التعليم على التعامل مع الحالات المشابهة لتلك بكل حزم.

نتيجة التعليم الفني 2018 ستظهر غدًا الخميس على البوابة المصرية للتعليم الفني، ويمكنكم الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها مباشرة برقم الجلوس واسم الشعبة التابع لها.

نتائج الدبلومات الفنية 2018 من المقرر أن تظهر اليوم خلال الساعات القادمة، هذا وفقا للتصريحات التي أعلنها مجموعة من المصادر بالأمس، تابعون على مدار اليوم لمعرفة كل ما هو جديد بخصوص النتائج.

يمكنكم أيضًا معرفة النتيجة من خلال ترك تعليق برقم جلوس الطالب وسنقوم بتوفير النتيجة لكم فور ظهورها.

حققت الدبلومات الفنية نظام ال3 سنوات في مصر نسبة نجاح 57.58%، حيث حضر الامتحان حوالي 694454 طالب وطالبة من أصل 697015 طالب وطالبة قد تقدموا لآداء الاختبارات، وقد تمكن 399837 طالب وطالبة من تجاوز الامتحان بينما وصل أعداد الطلاب ممن لديهم دور ثاني 233873 طالب وطالبة، أما الطلاب الراسبين والباقون للإعادة، فوصلت أعدادهم إلى 60744 طالب وطالبة.

تقديم التظلمات

ذكر الدكتور “محمد مجاهد” نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني اليوم خلال مجموعة من التصريحات، أن باب القبول لتظلمات الدبلومات الفنية قد تم فتحه اليوم، وستستمر عملية قبول التظلمات حتى 30 يوم بدءً من السبت الموافق 30 يونيو 2018، ولتقديم التظلمات يجب عليك الذهاب إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها وتقديم الطلب، وكذلك سداد قيمة الرسوم ” 100 جنيه” يتم استردادها حالة حصولك على أي درجات حتى ولو درجة واحدة.

وخلال التصريحات التي قام بها وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي”، فقد أعلن أن نسبة النجاح التي حققتها نتيجة التعليم الفني نظام 3 سنوات للعام الدراسي 2017/2018 كانت 57.58%، بينما وصلت نسبة النجاح التي حققتها نتيجة التعليم الفني نظام 5 سنوات إلى 83.65%.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.