التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول لمحافظة الغربية 2018/2019

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2019 في محافظة الغربية، فور إعتمادها رسميا من محافظ الغربية، وقد ظهرت نتيجة الإعدادية بالفعل في عدد من المحافظات مثل القاهرة والجيزة والأسكندرية ومطروح وكفر الشيخ،  وتعتبر الشهادة الإعدادية مرحلة فاصلة ومصيرية في حياة كل طالب، وتظهر له مستوى تحصيله الدراسي، وتكون حافز له لمواصلة الدراسة بجهد في الفصل الدراسي الثاني، والحصول على النتيجة المرغوبة في نهاية العام الدراسي، التي تؤهله للدخول لمرحلة التعليم الثانوي أو الأتجاه لمرحلة التعليم الفني.

وقد صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الشناوي عايد:

بظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، على أن يتم إعلانها برقم الجلوس على موقع مديرية التربية والتعليم بالغربية والمدارس.

موقع معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية الغربية

الشهادة الإعدادية في الغربية
موقع نتيجة الشهادة الإعدادية

وتحتوي محافظة الغربية على الإدارات التعليمية التالية:

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول لمحافظة الغربية 2018/2019

  • إدارة بسيون.
  • إدارة زفتا.
  • إدارة سمنود.
  • إدارة شرق المحلة.
  • إدارة شرق طنطا.
  • إدارة غرب المحلة.
  • إدارو غرب طنطا.
  • إدارة قطور.
  • إدارة كفر الزيات.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الغربية وموعد ظهورها:

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في الغربية، بعد الإنتهاء من عمليات المراجعة والتصحيحات وتجميع النتائج في الكنترول، وقد تم إعتمادها من محافظ الغربية، ثم تواجدها لاحقا بموقع وزارة التربية والتعليم وموقع الغربية التعليمي، وانتهت حالة القلق التي تملكت الطلبة في انتظار النتيجة بفارغ الصبر.

والجدير بالذكر أن الطلبة حاليا في فترة راحة وأجازة نصف العام، التي تعتبر فترة راحة قصيرة فاصلة بين الترم الأول والثاني، ولتجديد النشاط والطاقة والتركيز لمواصلة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني .

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالروابط الخاصة بالنتيجة:

فقط تقوم بكتابة رقم الجلوس والاسم في الخانات المخصصة لموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، ومن خلال موقع الغربية التعليمي من هنا، ويمكننا توفيرها لك أيضا من خلالنا عن طريق كتابة تعليق بالاسم ورقم الجلوس في التعليقات، وفور ظهور النتيجة رسميا سنرد عليك فورا.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات مصر

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بنسبة نجاح 76.6%، وقد كانت محافظة مطروح هي أول محافظة تظهر فيها نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 73.3%، تلتها في الظهور محافظة الجيزة بنسبة نجاح 71.23%، ثم تتابعت ظهور النتائج، فظهرت في محافظة الأسكندرية بنسبة نجاح 86.1%، ثم ظهرت في محافظة كفر الشيخ بنسبة نجاح 85.76%.

كما ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية بنسبة نجاح 82.11%، وذلك عقب اعتماد محافظ المنوفية لها، وقد قام المحافظ بتقديم الشكر لكل العاملين على المنظومة التعليمية بالمحافظة، وللطلبة الناجحين وأسرهم.

كما ظهرت في محافظة السويس، التي بلغت بها نسبة النجاح هذا العام 75%، وظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في بعض محافظات الصعيد مثل محافظة أسيوط والتي بلغت نسبة النجاح بها 75%، كما ظهرت في محافظة سوهاج بنسبة نجاح 76%، بينما جاءت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر غير مرضية، إذ بلغت نسبة النجاح بها 51.11%.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.