موقع الأزهر التعليمي: نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2018 “الثالث الاعدادي” عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الاعدادية الازهرية 2018 الترم الأول

يترقب طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الأزهري في جميع محافظات الجمهورية إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2018، حيث تعتبر الشهادة الإعدادية الأزهرية من أهم الشهادات الأزهرية التي يحصل عليها الطالب الأزهر بل ومن أصعب الشهادات، والجميع يعلم أن نظام الترمين في الشهادة الإعدادية الأزهرية مطبق حديثا، حيث كان نظام الترم الواحد هو المطبق فيها، ولكن بسبب ارتفاع نسبة الرسوب وتسرب الطلاب من الأزهر تم العمل بنظام الترمين منذ ما يقرب من 4 سنوات فقط وذلك تسهيلا وتيسيرا على طلاب الأزهر وتحبيبا للطلاب في الأزهر الشريف.

نتيجة الاعدادية الأزهرية 2018

امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية تكون موحدة في جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم وضع الأسئلة في قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المحافظات، كما تبدأ أيضا في وقت واحد في جميع المناطق الأزهرية، وقد بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام يوم الأربعاء الموافق 16-5-2018 وانتهت الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 23-5-2018، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد المقررة عليهم، وهى مواد (الفقه والتوحيد والسيرة والحديث والتفسير والقرآن والتجويد والنحو والصرف والمطالعة والنصوص والجبر والهندسة والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية).

موقع الأزهر التعليمي: نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2018 "الثالث الاعدادي" عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الاعدادية الأزهرية 2018 الترم الثاني

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018

هذا وقد تم تشكيل لجنة من قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة سير الامتحانات داخل اللجان في بعض المحافظات، وقد تأكد للجميع أنه لا توجد أي مشاكل داخل اللجان وأن الأسئلة كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب ومن داخل المقررات الدراسية، هذا وسوف تبدأ أعمال التصحيح في جميع المحافظات يوم الخميس وسوف تستمر أعمال التصحيح لمدة ثلاثة أيام فقط، بعدها سوف تقوم الكنترولات برصد النتيجة وتجميعها ومراجعتها وإرسالها بعد ذلك إلى قطاع المعاهد الأزهرية في القاهرة لاعتمادها من قبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي الأزهري الترم الثاني

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018 سوف تكون متاحة بعد اعتمادها خلال الأيام القادمة عبر موقع الأزهر التعليمي برقم الجلوس أو من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

احبائي الطلبة النتيجة لم تظهر، ومازلنا نتابع سير عملية التصحيح داخل كنترولات الشهادة الإعدادية الازهرية بقطاع المعاهد لإعلان أهم الاخبار الخاصة بنسبة النجاح والموعد النهائي الخاص بإعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري، مع أطيب التمنيات للجميع بالنجاح.

جدير بالذكر أن نسبة نجاح الشهادة الإعدادية الأزهرية قد بلغت 62.57 % من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات نصف العام بجميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

توالت بعض التصريحات من داخل الإدارة العامة لامتحانات بمشيخة الأزهرة أن أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب قد انتهت وأنه جاري رصد الدرجات لاعتمادها رسميا في أقرب وقت ممكن لاعلانها على جميع الطلاب بكافة محافظات الجمهورية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية صفحة نتائج الامتحانات فانتظرونا.

لازلنا في انتظار اعتماد نتيجة إعدادية الأزهر 2018 الترم الثاني خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد أن انتهت أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات، وسوف يتم اعتماد النتيجة بمقر مشيخة الأزهر وبحضور قيادات الأزهر الشريف.

أكد قطاع المعاهد الأزهرية منذ قليل أن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية سوف يتم اعتمادها رسميا اليوم الاربعاء أو غدا الخميس الموافق 7 يونيو 2018.

قام فضيلة الشيخ عباس شومان منذ قليل باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2018 بنسبة نجاح 72.86%، كما قام سيادته بإعلان أسماء العشر الأوائل على الجمهورية وتهنئة جميع الناجحينـ كما أضاف سيادته بأن النتيجة جاري تحميلها عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، ليستطيع جميع الطلاب معرفة النتيجة وتقدير الدرجات في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم لهذا العام.

موقع الأزهر التعليمي: نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2018 "الثالث الاعدادي" عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الاعدادية الأزهرية 2018 ترم ثاني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

أخير وبعد طول انتظار تم إعلان نتيجدة الإعدادية الأزهرية 2018 الترم الثاني برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية ويستطيع جميع الطلاب كتابة رقم الجلوس والحصول على النتيجة فورا.

تحديث 11-8-2018

نتيجة ملاحق الإعدادية الأزهرية 2018

نستعرض مع جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018 بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بعد أن انتهت امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي الأزهري، وقد ترددت بعض الأنباء تشير إلى أن نتائج الإعدادية الأزهرية الدور الثاني سوف تعلن رسميا خلال الأسبوع المقبل، انتظرونا وسوف نوافيكم قريبا برابط مباشر لمعرفة النتيجة برقم الجلوس.