نتيجة الابتدائية الأزهرية نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية عبر بوابة الأزهر التعليمية
نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2018
     

نتيجة الابتدائية الأزهرية والتي بدأت عمليات التصحيح لأوراق إجابات الطلاب والطالبات بالشهادة الابتدائية الأزهرية وكذلك الشهادة الإعدادية الأزهرية يوم 25 مايو 2018، فقد صرح رئيس الإدارة المركزية للتعليم بقطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل، عن موعد بدء أعمال التصحيح للشهادتين الإعدادية والابتدائية الأزهرية. حيث صرح الشيخ علي خليل لبوابة الأزهرية: أنه  سوف تبدأ أعمال التصحيح يوم الجمعة الموافق 25/5/2018، على أن يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة نتيجة الابتدائية الأزهرية، وكذلك الشهادة الإعدادية الأزهرية فور الانتهاء من تصحيح كافة الأوراق الخاصة بإجابات الطلاب والطالبات.

كما صرح رئيس الإدارة المركزية للتعليم بالمعاهد الأزهرية: بأنه تم إرسال خطابات التصحيح للمصححين بعد انتهاء الامتحانات مباشرة، كما أكد أيضاً بأنه لن يقبل أي عذر عن التصحيح إلا من خلال القومسيون الطبي، وذلك حتى تتم عملية التصحيح ورصد الدرجات والإعلان عن النتائج في أسرع وقت، وذلك حتى يقل الضغط النفسي على الطلاب وأولياء أمورهم بسبب انتظار إعلان النتائج.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية
نتيجة الابتدائية الأزهرية

كما صرح وأكد خليل أنه تم انتداب المدرسين الأكفاء وهم على درجة عالية من الكفاءة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب في الشهادتين، هذا بالإضافة إلى  أنه تم اختيار مراكز تصحيح ستلقى قبول كبير من المصححين بدواوين عام المناطق الأزهرية أو بالمعاهد القريبة منها. يذكر أن امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية انتهت يوم الثلاثاء الموافق 22/5/2018، على مستوى الجمهورية، كما انتهت أيضا أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بمادتي الجبر والحاسب الآلي يوم الأربعاء الماضي الموافق 23/5/2018.

الصفموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الأولموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الثاني
الأول والثاني الابتدائي21 أبريل 20187 يوليه 2018
الثالث والرابع والخامس الابتدائي26 أبريل 20187 يوليه 2018
الصف السادس الابتدائي15 مايو 201828 يوليه 2018

نتيجة الابتدائية الأزهرية 2018 وطرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

من الجدير بالذكر أنه هناك طريقتين لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية الأزهرية وتتلخص في التالي:

الطريقة الأولى للاستعلام عن النتائج

ويمكن التعرف على نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية وذلك من خلال  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وعند الدخول لموقع نتائج الأزهر هذا، يتم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على كلمة بحث.

الطريقة الثانية للاستعلام عن النتائج

يمكن معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية أيضا، وذلك عن طريق تحميل التطبيق الخاص بذلك، وهذا التطبيق يخص قطاع المعاهد الأزهرية، وهو تطبيق على الهاتف المحمول، والخاص ببوابة الأزهر الإلكترونية، بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول، ويمّكن التطبيق الخاص بالبوابة الإلكترونية بالقطاع الأزهري التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية من خلال الهاتف المحمول.

ما يزال طلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية ينتظرون ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2018، ومن المنتظر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة،وقد قمنا بعرض الروابط الرسمية التي سوف يتم الاستعلام من خلالها عن النتيجة.

في حال تم إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية أو الإعدادية الأزهرية ولم تتمكنوا من الدخول على موقع النتائج بسبب الضغط الشديد عليه من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، فقط أترك رقم جلوسك في تعليق وسنقوم عنكم بجلب نتيجتكم في رد على تعليقكم، وأولوية الرد بمن ترك تعليقه أولا، ونتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق.