طريقة حساب المعدل المئوي لطلبة الثانوية العامة نتائج توجيهي 2018 الأردن

تعلن نتائج توجيهي 2018 الأردن يوم الجمعة القادم عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والتي أعلنت بدورها أسس احتساب المعدل المئوي لنتائج الطلاب الثانوية العامة 2018، لتوضيح بعض شروط تقديم طلب الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي من الجامعات والمعاهد، عقب تعرف الطلاب وأولياء الأمور على نتائج التوجيهي الدورة الصيفية للعام الدراسي 2017-2018، وسنوضح طريقة احتساب مجموع العلامات للفرع المهني والأكاديمي وفق التصريحات التي وردت في بيان التعليم.

الدكتور نواف العجارمة مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الأردنية شرح طريقة أو أسس احتساب المعدل المئوي لطلاب الثانوية العامة عقب صدور نتائج توجيهي 2018 المرتقبة، حيث يكون مجموع العلامات في مسار الجامعات لطلاب الثانوية العامة بفروعها المهني والأكاديمي من 1400، ولاحتساب المعدل المئوي يتم قسمة مجموع الدرجات التي سيتحصل عليها الطالب أو الطالبة على 14، وستحدد وزارة التعليم العالي شروط قبول الطلاب.

متابعة ظهور نتائج توجيهي 2018 واحتساب المعد المئوي

ظهور نتائج توجيهي 2018 سيتبعه الانتقال لمرحلة جديدة من التعليم الجامعي، حيث بين العجارمة أن الطالب يستطيع التقدم لمؤسسات التعليم العالي الحكومية ” الجامعات الحكومية”، حال حصوله على مجموع 910 درجة فما فوق، ويشترط أن يكون درجاته في كل مبحث تقدم له ليس أقل من 50% من درجة النهائية العظمى، ومعدله 65% فما فوق.

أضاف من بين أسس احتساب المعدل المئوي للتقديم الجامعية على الجامعات الخاصة، حصول الطالب على 840 درجة فما فوق، وحد أدنى للمعدل 60 %، والعلامات التي تحصل عليها في كل مبحث تقدم له ليست أقل من 40% من نهاية درجة المبحث العظمى، فيما يكون التقديم الجامعي لكليات المجتمع، حصول الطالب على علامات أقل من 50% من درجة النهاية العظمى، ويكون درجته في المباحث التي تقدم لها ليس أقل من 40% من درجات النهاية العظمى، ويمكن تلخيص ذلك في النقاط التالية:

  • الجامعات الحكومية: شريطه الحصول على 910 وشرط أن تكون كل ماده 50%على الأقل
  • الجامعات الخاصة:شريطه الحصول على 840 فأكثر شرط أن تكون كل ماده 50%على الأقل
  • كليات المجتمع :شرط أن لا تقل جميع المواد 40%

أوضح العجارمة كذلك أن مجموع علامات الطالب في الفروع المهنية لمسار التقديم على كليات المجتمع سيحتسب من 1200 درجة، ولحساب المعدل المئوي لهذا المسار سيتم قسمة مجموع درجات الطالب على 12، والمزيد من التفاصيل سنرفقها من خلال البيان الرسمي.

رابط نتائج التوجيهي 2018 الأردن: طريقة حساب المعدل

تعلن نتائج توجيهي 2018 “الثانوية العامة” في الأردن عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية برقم الجلوس، وذلك بالتعاون مع موقع إدارة الأزمات، وحال وجود روابط بديلة سنرفقها لكم بمشيئة الله.

تحديث: الاستعلام خلال الدقائق المقبلة عن نتائج التوجيهي 2018 حسب الاسم أور رقم الجلوس من بوابة وزارة التربية والتعليم الأردنية من خلال الموقع الرسمي لنتائج التوجيهي المرفق بعالية.

تحديث: ظهرت نتيجة التوجيهي بالفعل على موقع وزارة التربية والتعليم، ويمكن التعرف على طريقة حساب المعدل للثانوية العامة للدورة الصيفية، للتعرف على معدل التقديم للجامعات