يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة الأردنية إعلان نتائج التوجيهي 2018 الدورة الشتوية، وذلك بعد أن تأخر إعلانها كثيرا، حيث تسود حالة من القلق لدى جميع الطلاب والطالبات في جميع المدن الأردنية مثل مدن (عمان والكرك والزرقا وإريد والبلقاء والجرش والطفيلة وعجلون والعقبة والمفرق ومادبا ومعان)، وكان من المفترض أن يتم إعلان نتائج الدورة الشتوية 2018 منذ أيام ولكن تأخر إعلان النتائج بسبب تأخر أعمال التصحيح والتدقيق الخاصة بدفاتر الإجابات الخاصة بالطلاب.

نتائج توجيهي 2018

أكد وزير التربية والتعليم الأردنية الدكتور عمر الرزاز أن ما يقرب من 158819 طالب وطالبة في الأردن تقدموا لامتحانات الدورة الشتوية 2018 بجميع الأقسام التابعة لها، وهى أقسام (علمي وأدبي وصناعي وشرعي وفندقي وسياحي)، هذا وقد بدا الطلاب امتحانات الدورة الشتوية في 8 يناير 2018 وانتهت الامتحانات في جميع التخصصات في 23-1-2018، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن الامتحانات قد مرت بلجان ودون وجود أي شكاوى أو مشاكل داخل اللجان، كما لم يتم تلقي أي شكاوى من الطلاب بخصوص أسئلة الامتحانات في أي مادة من المواد الدراسية المقررة عليهم.

نتائج توجيهي الاردن 2018 الدورة الشتوية

وزارة التربية والتعليم الأردنية

وقد أكد الدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم الأردنية أن عمليات التدقيق والتصحيح قد بدات فور انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة، كما أعلن سيادته أنه تم اختيار أفضل العناصر التي تتمتع بخبرة كبيرة وواسعة في هذا المجال للقيام بأعمال التصحيح والتدقيق لدفاتر الطلاب، كما أعلن سيادته انه فور انتهاء أعمال التدقيق بدأت مباشرة أعمال الكنترولات من رصد وتجميع ومراجعة لجميع دفاتر الإجابات الخاصة بطلاب الدورة الشتوية 2018.

إعلان نتائج توجيهي الأردن 2018

أكد الدكتور عمر الرزاز أنه سوف يقوم بعقد مؤتمر صحفي خلال الساعات القليلة القادمة لإعلان نتائج الثانوية العامة الأردنية (توجيهي 2018) الدورة الشتوية، كما أكد سيادته أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها من خلال بعض المواقع الإلكترونية، ولعل أهمها:-

حيث يستطيع الطلاب الدخول على هذه الروابط بالاسم أو رقم الجلوس والاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي فور اعتماد وإعلان النتيجة.

تتوالى بعض الأنباء بأن النتيجة لم يتم إعتمادها رسميا حتى الآن وذلك بعد أن تم إرسال دفاتر النتائج للتأكد من صحة جميع درجات الطلاب قبل اعتمادها رسميا، ومن المنتظر إعلان النتيجة خلال الإسبوع المقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بأن نتائج توجيهي الأردن الدورة الشتوية 2018 سوف تعلن رسميا في موعد أقصاه السبت الموافق 17 فبراير.

تم إعلان نتائج توجيهي الأردن 2018 الدورة الشتوية منذ دقائق قليلة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية ويستطيع جميع الطلاب معرفة النتيجة فورا.

عزيزي الطالب اذا واجهتك صعوية في الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2018 الدورة الشتوية اكتب اسم ورقم جلوسك في تعليق وسف نقوم بالرد عليك فورا، تمنياتنا للجميع بالتوفيق.