“الآن” إعلان نتائج الصف السادس الاعدادي بالعراق 2018 الدور الثاني “علمي وأدبي” من خلال موقع وزارة التربية العراقية والسومرية نيوز
موقع وزارة التربية العراقية نتائج السادس إعدادي 2018 العراق الدور الأول

نتائج السادس الإعدادي العراق 2017، الصف السادس الإعدادي بالعراق يعادل الثانوية العامة في مصر، وتتعبر شهادة اتمام الصف السادس الإعدادي من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطالب العراقي، حيث تحدد هذه الشهادة والمجموع الحاصل عليه الطالب فيها مستقبله، وذلك عن طريق الكلية التي سيتم ترشيح الطالب لها حسب المجموع الحاصل عليه، وسوف نقوم بتقديم نتائج الصف السادس الإعدادي (علمي وأدبي وإحيائي وتطبيقي) الدورالأول 2018 من خلال توفير الروابط المباشرة التي سيتم إعلان النتيجة من خلالها.

نتائج السادس الإعدادي 2018

كانت امتحانات الدور الدور الأول للعام الدراسي 2018 لطلاب الصف السادس الإعدادي في جميع المحافظات العراقية قد بدأت في 14 حزيران 2018، وسوف تنتهي الامتحانات في 19 تموز 2018، وسوف يقوم الطلاب في هذه الفترة بأداء الامتحانات في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم في جميع المحافظات العراقية تحت إشراف كامل من وزارة التربية والتعليم العراقية.

إعلان نتائج السادس الإعدادي 2018

إعلن الدكتور محمد إقبال الصيدلي  وزير التربية العراقية أنه فور انتهاء جميع أعمال الامتحانات سوف تبدأ أعمال تقدير الدرجات، كما أكد سيادته أن عملية تقدير الدرجات وأعمال الكنترولات لن تستغرق سوى 15 يوما فقط وبعدها مباشرة سيتم الإعلان عن نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 في موعد أقصاه الأول من شهر أغسطس القادم.

روابط نتائج السادس الإعدادي

أعلنت وزارة التربية العراقية على لسان المتحدث الرسمي الخاص بها أن هناك مواقع إلكترونية عدة سوف تقوم بإعلان نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2018 في جميع المحافظات العراقية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الدورالأول 2018 من خلال هذه الروابط.

حيث يقوم الطالب باختيار الرابط الخاص بالمحافظة التبع لها ثم يقوم بعد ذلك بكتابة اسمه، ثم يقوم بعد ذلك باختيار اسم المدرسة التابع لها، ثم الضغط على مربع عرض النتيجة، وعلى الفور سوف تظهر له النتيجة فور اعتمادها وكذلك المجموع الكلي الخاص به ومجموع كل مادة دراسية.

حتى اليوم لم تقم وزارة التربية العراقية بإعلان موعد محدد لإعلان نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2018، ولكن الجميع يتوقع إعلان النتائج في الأول من أغسطس القادم.

ما زلنا في انتظار قيام وزير التربية العراقية الدكتور محمد إقبال الصيدلي بتحديد الموعد النهائي لإعلان نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 والتي نتوقع جميعا إعلانها خلال يوم أو يومين على الأكثر، وخلال الأيام القليلة الماضية قام وزير التربية العراقي بإعلان نسب النجاح في بعض المواد الدراسية بالنسبة لطلاب القسم التطبيقي، حيث أكد سيادته أن نسبة النجاح في مادة الفيزياء بلغت 78.51%، وبلغت نسبة النجاح في مادة التربية الدينية 87.56%، أما في مادة الإقتصاد فقد بلغت نسبة النجاح 66.59%.

منذ قليل قامت وزارة التربية العراقية بإعلان ظهور نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 جميع المحافظات العراقية، ويستطيع الطلاب الآن الاستعلام عن النتيجة من هنا، حيث تم نشر النتيجة بالاسم.

نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2018

انتهت امتحانات الدور الثاني لطلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بجميع المحافظات، وسوف نتابع معكم إعلان نتائج الدور الثاني لجميع الشعب الإحيائي والتطبيقي والأدبي، والتي من المنتظر إعلانها خلال الأيام القادمة، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميا عن نتائج اعتراضات السادس الإعدادي بالعراق الإيام الماضية، أما عن طريقة الإستعلام عن النتيجة فسوف تتم من خلال موقع وزارة التربية العراقية على شبكة الإنترنت.

نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2018
نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2018
  • صرحت وزارة التربية العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أنه قد تم الإنتهاء من تصحيح الدفاتر الإمتحانية الخاصة بامتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية، وجاري الإنتهاء من تصحيح باقي الدفاتر الإمتحانية في كافة المواد الدراسية.
  • ترددت بعض الأنباء داخل وزارة التربية العراقية تفيد بأن نتائج امتحانات السادس الإعدادي 2018 الدور الثاني سوف تعلن رسميا غدا الثلاثاء عبر المواقع السابق ذكرها، ليستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة من خلال الاسم والمحافظة والرقم الإمتحاني.
  • اخيرا وبعد طول انتظار أعلنت رسميا وزارة التربية العراقية عن إعلان نتائج امتحانات السادس الإعدادي بالعراق اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العراق عبر قناة التلغرام.