تقترب نتيجة الصف التاسع اليمن 2017 من الظهور خلال الأيام القليلة المقبلة في جميع المحافظات اليمنية مثل محافظة صنعاء وتعز وذمار وحضرموت وغيرهم من المحافظات الأخرى، التي ينتظرها جميع الطلاب وأولياء الأمور، ومن المنتظر أن تكون النتيجة متاحة لجميع الطلاب عبر الأنترنت برقم الجلوس وحسب أسم الطالب قريبا، خلال الأيام القليلة المقبلة مع بداية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري، حيث أن الأنباء الواردة إلينا توضح قرب ظهور النتيجة.

وقد انتهت مراكز التصحيح بالمحافظات اليمنية من تصحيح جميع إجابات الطلبة والطالبات في جميع المواد ويتبقى الآن القيام بمراجعة التصحيح والتي تتم الآن بسرعة كبيرة للغاية، فيما سيكون بعد ذلك الدور على اعتماد النتيجة من قبل وزير التعليم بدولة اليمن والإعلان عن أوائل الصف التاسع باليمن 2017، والتي سوف يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي بوزارة التعليم اليمنية قبل أن تكون النتيجة متاحة لجميع الطلاب بالصف التاسع على الأنترنت.

رابط وزارة التربية والتعليم باليمن

طلاب الصف التاسع في حالة نجاحهم سينتقلون إلي مرحلة جديدة وأخيرة من مراحل التعليم اليمن الأساسي باليمن وهي المرحلة الثانوية، لذلك الجميع يترقب تلك النتائج الخاصة به من أجل معرفة مصيره في المدرسة الثانوية التي تعد بمثابة طموح كبير، سيسعى خلاله الطالب لتكوين شخصيته واختيار طريقة المهني، ومن المتوقع أن تظهر النتيجة وقت إعلانها على هذا الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم باليمن من هنا.

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا للامتحانات محمد السقاف أنه يمكن للجميع الاتصال على 161 من أى تليفون منزلي والاستعلام عن النتيجة الخاصة به، مؤكداً ان النتيجة ستكون متاحة عبر الأنترنت خلال ساعات.

ويبحث طلبة التاسع باليمن عن النتيجة النهائية للعام الدراسي 2016/2017 التي بات ظهورها عبر الأنترنت أكثر من أي وقت مضى بعدما انتهت جميع عمليات تصحيح الأوراق لجميع الطلبة في اليمن.

قد يكون موقع جلب النتائج ثقيلاً نوعاً ما عند تصفحه الآن نظراً للضغط الكبير على السيرفير الخاص بالموقع الآن من قبل الطلاب الراغبين في معرفة النتائج الخاصة بهم.

تحديث، نجح أغلب الطلاب في الحصول على نتائجهم خلال الساعات الماضية، ويأمل البقية في الوصول لها في أقرب وقت ممكن.

يمكنكم الآن الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم باليمن، واختيار الصف الدراسي الذي تدرس به والمدرسة، ومن ثم كتابة رقم الجلوس وستظهر لك النتيجة مباشرة، كل التمنيات بالنجاح والتوفيق للجميع