“هنا” روابط استخراج نتائج الشهادة السودانية 2018 الدور الأول “الثانوية العامة” بالاسم ورقم الجلوس جميع الولايات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية السودانية 2018

نرصد لجميع طلاب وطالبات الثنوية في السودان نتائج امتحانات الدور الأول 2018 وذلك من خلال تغطية مستمرة لموعد إعلان النتيجة وطريقة الاستعلام عنها، أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية بأن نتائج الثانوية العامة السودانية سوف يتم إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت.

أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية بأن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية السودانية دورة مايو 2018 قد بلغ 458566 طالب وطالبة وقد تم توزيعهم على عدد 3216 مركز امتحان بجميع الولايات السودانية، جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية السودانية تضم المساق الأكاديمي والديني والحرفي والفني.

نتائج الثانوية السودانية 2018

بعد أن انتهى طلاب الشهادة الثانوية السودانية من أداء امتحانات دورة مايو 2018 وهناك بحث شديد لمعرفة النتيجة وتقدير درجاتهم في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم لهذا العام، ولكن لم تخرج وزارة التربية السودانية بأي تصريحات حول الموعد النهائي لإعلان النتيجة حتى الآن، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القدمة، حيث أن أعمال كنترول الشهادة الثانوية قد انتهت وجاري إعداد النتيجة لاعتمادها رسميا من سيادة وزير التربية والتعليم بالسودان الدكتور آسيا محمد عبد الله.

وزارة التربية والتعليم السودانية

أكدت وزارة التربية السودانية بأنها استطاعت السيطرة على ظاهرة الغش الإلكتروني والتي تسببت في إعادة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بعد أن تسريب الامتحان، كما أكدت أن الغش الإلكتروني هو ظاهرة عالمية وتسعى جميع الدول للحد منها والسيطرة عليها، كما أشادت بمجهود المعلمين داخل لجان التصحيح في كنترولات الشهادة الثانوية.

رابط نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018 الدور الأول

أما عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2018 دورة مايو عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية حيث يقوم الطالب باختيار الولايات التابع لها وتسجيل رقم الجلوس الخاص به.

النتيجة لم تظهر بعد، وسوف نتابع معكم عبر موقع نجوم مصرية لحظة بلحظة الإعلان عن نتائج الثانوية العامة السودانية.

أعلنت وزارة التربية السودانية أن نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة 2018 بالسودان سوف تعلن رسميا غدا الخميس الموافق 5/7 وذلك عقب اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية من خلال المؤتمر الصحفي المقام في تمام الساعة العاشرة صباحا.

قامت وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم الخميس الموافق 5-7-2018 بإعلان نتائج الثانوية العامة السودانية الدور الاول 2018 في تمام الساعة العاشرة صباحا وذلك عبر بوابة حكومة السودان السابق ذكره ويتم استخراج النتائج من خلال رقم الجلوس.