موقع النجاح .. “طالع الآن” نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق الدور الثاني 2018 “علمي وأدبي” عبر رابط وزارة التربية العراقية والازدهار بالرقم الامتحاني

نقدم إلى جميع  أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي التمهيدي 2018 بجمهورية العراق الشقيقة نتيجة السادس الإعدادي 2018 بقسمية العلمي والأدبي والتطبيقي، حيث يترقب جميع الطلاب والطالبات حاليا في جميع المحافظات العراقية إعلان النتائج، ومن خلال متابعتنا وتغطيتنا المستمرة لجميع نتائج الامتحانات في جميع بلدان الوطن العربي، سوف نقوم من خلال هذا المقال بتوفير رابط مباشر لجميع طلاب السادس الإعدادي بالعراق يمكن من خلاله الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها من قبل وزبر التربية والتعليم العراقي الدكتور محمد إقبال.

نتائج السادس الإعدادي 2018

هناك عمليات بحث كبيرة من قبل طلاب وطالبات السادس الإعدادي بجميع أقسامه الأدبي والأحيائي والتطبيقي عن نتائج الدور الأول 2018، حيث كانت الامتحانات هذا العام بدأت 14 حزيران 2018، وسوف تنتهي جميع أعمال الامتحانات يوم 19 تموز الجاري، حيث امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم سواء باللغة العربية أو اللغة الكردية، وعقب انتهاء الامتحانات سوف تبدأ مباشرة على الفور أعمال التدقيق لجميع دفاتر الطلاب والطالبات في أماكن تقدير الدرجاات والتي أعدتها وزارة التربية والتعليم العراقية وتم اختيار أفضل العناصر للقيام بعملية التدقيق مما يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال.

وزارة التربية العراقية

أكد الدكتور محمد إقبال وزير التربية والتعليم العراقي أن نتائج الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2018 سوف تكون متاحة خلال الأيام القليلة القادمة من خلال الروابط التالية:-

وذلك فور انتهاء أعمال التدقيق لجميع المواد، وقد أكد سيادته أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج في جميع المحافظات تباعا، وسوف يتم وضع رابط مباشر لكل محافظة عراقية يتم إعلان النتائج بها، وذلك لأنه من الصعب إعلان نتائج السادس الإعدادي التمهيدي في وقت واحد في جميع المحافظات العراقية.

إعلان نتائج الصف السادس الاعدادي العراق 2018

ما زال جميع طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بالعراق في انتظار قيام وزارة التربية العراقية بإعلان موعد محدد ورسمي لإعلان نتائج الدور الأول وبخاصة نتيجة الصف السادس الاعدادي 2018 تمهيدي واحيائي وتطبيقي وأدبي، وذلك بعدما توالت الأخبار حول الانتهاء من عملية تصحيح الدفاتر الإمتحانية والقرب من تحديد نسبة النجاح لهذا العام، ومن المنتظر أن يتم عرض النتيجة عبر موقع ناجح والسومرية نيوز وتليكرام.

منذ أيام قليلة قام وزير التربية العراقية الدكتور محمد إقبال بإعلان نسب النجاح في بعض المواد الدراسية المقررة على طلاب السادس الإعدادي القسم الإحيائي، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة الإحياء  77.22%، وقد بلغت نسبة النجاح في اللغة العربية 31.60%، أما في مادة الكيمياء فقد بلغت نسبة النجاح 70.50%، أما في مادة الفيزياء فقد بلغن نسبة النجاح 90.68%.

أعلنت وزارة التربية العراقية عن تحميل نتائج السادس الإعدادية بالعراق ويستطيع الآن الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية وموقع السومرية نيوز.

نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2018
نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2018

نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2018

تابعنا معكم إعلان نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي الدور الأول للعام الدراسي 2017/2018، وها نحن نكمل معكم المسيرة لإعلان نتائج الدور الثاني للسادس الإعدادي جميع الشعب، والتي من المنتظر إعلانها خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد أن قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن نتيجة اعتراضات السادس الإعدادي 2018 الأيام الماضية، لذلك من المنتظر اعتماد نتيجة السادس الإعدادي الدور الثاني بالعراق خلال هذا الإسبوع.

  • يتتابع البحث من جميع طلبة وطالبات السادس الإعدادي بالعراق أو الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي لمعرفة نتائج امتحانات الدور الثاني والتي طال انتظارها، ولكن لم يتم الإعلان رسميا عن موعد محدد لعرض النتيجة حتى الآن، وسوف نتابع معكم أهم المعلومات لإخباركم بها فور توفرها.
  • صرح المتحدث الإعلامي لوزارة التربية العراقية بأنه من المنتظر أن يتم اعتماد نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2018 بالعراق لجميع المحافظات يوم الثلاثاء القادم، وذلك بعد أن يتم الإنتهاء من تصحيح جميع المواد الدراسية وتحديد نسبة النجاح.
  • ساعات قليلة وسوف يتم إسدال الستار عن نتائج السادس الإعدادي بالعراق الدور الثاني والتي طال انتظارها من جميع طلاب الثانوية العامة لجميع الشعب الإحيائي والتطبيقي والأدبي، جدير بالذكر أن هناك العديد من الطلاب قد توجوهوا بطلب إعادة امتحانات الدور الثالث للسادس الإعدادي مثل ذويهم عام 2003.

قد يهمك أيضا:

موقع السومرية نيوز.. استخراج نتائج الصف السادس الاعدادي 2018 بالعراق الدور الثاني “علمي وأدبي” من خلال موقع وزارة التربية العراقية

  • يتزايد البحث عن نتائج امتحانات الدور الثاني للسادس الإعدادي 2018 بالعراق خاصة مع تصريحات وزارة التربية العراقية بقرب الإنتهاء من أعمال الكنترول وتصحيح جميع الدفاتر الإمتحانية لكافة المواد الدراسية.
  • من المنتظر أن يتم اعتماد نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني 2018 خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وسوف نتابع معكم إعلان النتيجة من خلال موقع وزارة التربية العراقية.
نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2018
نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2018
  • ما زلنا جميعا في انتظار قيام وزير التربية العراقي الدكتور محمد إقبال الصيدلي بإعلان نتائج الدور الثاني لطلاب الصف السادس الإعدادي العراقي 2018.
  • ترددت بعض الأنباء حول رفع نتائج السادس الاعدادي بالعراق الدور الثاني 2018 على القناة التربوية وأيضا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية العراقية على موقع انستجرام.
موقع النجاح .. "طالع الآن" نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق الدور الثاني 2018 "علمي وأدبي" عبر رابط وزارة التربية العراقية والازدهار بالرقم الامتحاني
نتائج امتحانات السادس الاعدادي بالعراق الدور الثاني 2018
  • دقائق قليلة وسوف يقوم موقع وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لطلاب السادس الإعدادي بالعراق بجميع أقسامه.
  • أعلن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية العراقية ان إعلان نتائج السادس الإعدادي سوف يكون في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الثلاثاء.
  • بعد أن تم الإعلان عن اعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للسادس الإعدادي 2018 عصر اليوم عبر قناة تلكرام، لم يتم رفع النتيجة حتى هذه اللحظة وتتابين الأنباء ما بين عرض النتيجة اليوم ليلا حول عرضها غدا، ولكن مازلنا نتابع معكم لحظة بلحظة إعلان النتيجة لتوفير لكم فور ظهورها، أطيب تمنياتنا للجميع بالتوفيق.
  • رابط نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2018 من هــــــــــــنـــــــا.
  • ظهرت الآن نتائج السادس الإعدادي المهني 2018 الدور الثاني لجميع المحافظات بأقسامها العلمي والأدبي والتطبيقي من خلال الرابط السابق ذكره، تمنايتنا للجميع بالتوفيق.
  • بعد أن قامت وزارة التربية العراقية بالتصريح رسميا عن إعلان نتائج السادس الاعدادي المهني منذ أيام عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك والتي تضمنت رابط مباشر لعرض النتيجة على هيئة ملفات PDF تتضمن أسماء الطلاب ودرجات المواد التي امتحن بها الطلاب خلال الدور الثاني، والجميع في حالة من الترقب والقلق لمعرفة نتائج السادس الإعدادي الأدبي والإحيائي الدور الثاني.