السومرية نيوز .. استخراج نتائج السادس الإعدادي بالعراق 2018 الدور الأول عبر موقع ناجح وموقع وزارة التربية العراقية جميع المحافظات -قريبا-
موقع وزارة التربية العراقية نتائج السادس إعدادي 2018 العراق الدور الأول
     

نتائج السادس الإعدادي العراق 2017، الصف السادس الإعدادي بالعراق يعادل الثانوية العامة في مصر، وتعبر شهادة اتمام الصف السادس الإعدادي من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطالب العراقي، حيث تحدد هذه الشهادة والمجموع الحاصل عليه الطالب فيها مستقبله، وذلك عن طريق الكلية التي سيتم ترشيح الطالب لها حسب المجموع الحاصل عليه، وسوف نقوم بتقديم نتائج الصف السادس الإعدادي (علمي وأدبي وإحيائي وتطبيقي) الدورالأول 2018 من خلال توفير الروابط المباشرة التي سيتم إعلان النتيجة من خلالها.

نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018

كانت امتحانات الدور الدور الأول للعام الدراسي 2018 لطلاب الصف السادس الإعدادي في جميع المحافظات العراقية قد بدأت في 14 حزيران 2018، وسوف تنتهي الامتحانات في 19 تموز 2018، وسوف يقوم الطلاب في هذه الفترة بأداء الامتحانات في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم في جميع المحافظات العراقية تحت إشراف كامل من وزارة التربية والتعليم العراقية.

إعلان نتائج السادس الإعدادي 2018

إعلن الدكتور محمد إقبال الصيدلي  وزير التربية العراقية أنه فور انتهاء جميع أعمال الامتحانات سوف تبدأ أعمال تقدير الدرجات، كما أكد سيادته أن عملية تقدير الدرجات وأعمال الكنترولات لن تستغرق سوى 15 يوما فقط وبعدها مباشرة سيتم الإعلان عن نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 في موعد أقصاه الأول من شهر أغسطس القادم.

روابط نتائج السادس الإعدادي

أعلنت وزارة التربية العراقية على لسان المتحدث الرسمي الخاص بها أن هناك مواقع إلكترونية عدة سوف تقوم بإعلان نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2018 في جميع المحافظات العراقية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الدورالأول 2018 من خلال هذه الروابط.

حيث يقوم الطالب باختيار الرابط الخاص بالمحافظة التبع لها ثم يقوم بعد ذلك بكتابة اسمه، ثم يقوم بعد ذلك باختيار اسم المدرسة التابع لها، ثم الضغط على مربع عرض النتيجة، وعلى الفور سوف تظهر له النتيجة فور اعتمادها وكذلك المجموع الكلي الخاص به ومجموع كل مادة دراسية.