وزارة التربية والتعليم اليمنية: نقدم إلى كل طلاب وطالبات الثانوية العامة اليمنية 2017 وطلاب الصف التاسع الأساسي في اليمن وجميع المدن والمحافظات التابعة لها نتيجة الثانوية العامة اليمنية من موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية، ويسعدنا من خلال هذا المقال أن نقدم أسهل وأيسر الطرق للحصول على نتيجة الثانوية اليمنية فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم اليمني، وذلك من خلال توفير رابط مباشر للاستعلام عن النتيجة مباشرة.

نتائج الثانوية العامة اليمنية

يترقب وينتظر الآف الطلاب في جمهورية اليمن الشقيقة إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2017، حيث بدأ معظم الطلاب اليمنيون البحث عن النتيجة عقب انتهاء الامتحانات مباشرة، ودخول النتيجة في أعمال الرصد والمراجعة، وكان طلاب الثانوية العامة باليمن قد انتهوا من أداء الامتحانات في أواخر شهر يوليوم الماضي، وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها معظم المدن اليمنية حاليا إلا أن جميع أعمال الامتحانات قد مرت بسلام وأمان دون وجود أي مشاكل من شأنها أن تعيق عملية سير الامتحانات.

إعلان نتيجة الثانوية العامة باليمن 2017

بدأت عمليات التصحيح الخاصة بدفاتر الثانوية العامة اليمنية في مراكز التصحيح وتقدير الدرجات في مختلف المحافظات اليمنية عقب انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة، وقد أكد وزير التربية اليمنية أنه تم اختيار أفضل العناصر الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال تقدير الدرجات لقيام بأعمال التصحيح، كما أكد سيادته أنه كان يقوم بنفسه بمتابعة سير عملية التصحيح داخل مراكز التصحيح بنفسه يوميا، هذا وعقب انتهاء أعمال التصحيح بدأت على الفور أعمال الرصد والتجميع والمراجعة تمهيدا لعرض النتيجة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة اليمنية 2017

هذا ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة باليمن 2017 الدور الأول خلال أيام قليلة، هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم اليمني يحيى بدر الدين الحوثي أن نتيجة الثانوية العام والصف التاسع الإساسي سوف يتم إعلانها قريبا من خلال موقع وزارة التربية اليمنية، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الخاص بهم الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها، وكذلك الاستعلام عن المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب.

يستمر طلبة وطالبات الصف التاسع في الإستعلام عن نتائج الإمتحانات عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية ولكن ليس هناك جديد، والوزارة تصرح بأن النتيجة قيد التجهيز لإعتمادها رسميا.

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم اليمنية أن نتيجة الشهادة الإعدادية اليمنية 2017 سوف يتم اعتمادها اليوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2017.

يستمر البحث عن نتائج الصف التاسع الأساسي بدولة اليمن للعام الدراسي 2016/2017 وذلك بعد أن صرحت وزارة التربية اليمنية بأن نتائج التاسع الأساسي سوف يتم إعلانها مساء اليوم، تابعونا لمزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم اليمنية قد أضافت بأن نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي سوف يتم الإعلان عنها في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وقد أضافت وزارة التربية والتعليم اليمنية بأنها سوف تقوم بتكريم أوئل طلاب الصف التاسع الأساسي في حقل رسمي يحضره قادة الوزارة.