نتائج البكالوريا 2018 الجزائر | روابط الحصول على النتيجة الرسمية وكيفية الاستعلام عنها
نتائج البكالوريا دورة 2018 الجزائر

نتائج البكالوريا 2018، هو ما يبحث عنه آلاف من الطلاب الجزائريين في الآونة الحالية، حيث سيتم إعلان نتائج البكالوريا للعام الدراسي 2017-2018 على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات خلال الأيام القليلة القادمة.

فنتيجة البكالوريا والشهادة الجزائرية هي الأهم للطالب الجزائري، فعلى أساسها يتم تحديد مستقبله والكلية التي يلتحق بها، ولذلك يعيش أهالي الطلاب حالة من الترقب والحيرة في انتظار النتيجة آملين في حصول أبنائهم على النتيجة المرجوة للالتحاق بالكلية المنشودة.
هذا وكانت قد أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن أعمال التصحيح لأوراق الإجابات على وشك الانتهاء، وبعدها سوف تدخل النتيجة في مرحلة الرصد والمراجعة تمهيدا لإعلان النتيجة خلال الفترة القادمة

ويقدم موقع “نجوم مصرية” خدمة معرفة نتائج البكالوريا 2018 بالجزائر لجميع الولايات الجزائرية الـ48 عبر رابط الديوان الوطني للمسابقات برقم التسجيل، حيث يكمن الحصول عليها فور إعلان وزارة التربية الوطنية عنها.

نتائج البكالوريا الجزائر 2018
نتائج بكالوريا الجزائر 2018

موعد نتيجة البكالوريا 2018 الجزائر

هذا وكانت التقارير والمصادر من داخل وزارة التربية الوطنية الجزائرية تشير إلى إمكانية إعلان نتيجة البكالوريا 2018 الجزائر نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع القادم على أقصى تقدير.
وأكدت المصادر أنه تم الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب لتبدأ بعدها عملية المراجعة وإعادة رصد الدرجات والتأكد من عدم وجود أي أخطاء تمهيدًا لإعلان النتيجة.

تحديث بموعد النتيجةهذا وقد أعلنت وزيرة التربية الوطنية الجزائرية “نورية بن جبريت” على حسابها الشخصي على موقع تويتر، أنه سيتم الإعلان الرسمي عن نتيجة شهادة البكالوريا دورة 2018 اليوم الخميس الموافق 19 جويلية (19-7-2018) في حدود الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر على موقع الديوان الوطني للمسابقات.

نتائج شهادة البكالوريا 2018 بالجزائر
الوزيرة على تويتر

نتائج البكالوريا 2018 بالجزائر

نتائج البكالوريا 2018 بالجزائر يكمن الاستعلام عنها مباشرة فور الإعلان الرسمي عنها بالاسم ورقم التسجيل عن طريق الرابط التالي:

هذا ويتم الاستعلام عن النتيجة كالتالي:

  1. إدخال رقم التسجيل
  2. إدخال الرقم السري
  3. اضغط استظهار النتيجة

يسأل البعض عما هو رقم التسجيل، فرقم التسجيل هو الرقم المدون على الاستدعاء الخاص بإجراء الامتحان.

نتائج البكالوريا 2018
موقع نتائج البكالوريا دورة 2018

روابط الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2018

تحديث اليوم الأربعاء: هذا وأعلنت وزيرة التربية الوطنية اليوم على حسابها الشخصي على تويتر عن نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا 2018 والتي بلغت 55.88%، وأنه يمكن الحصول على النتيجة من خلال:

  • الموقع http://bac.onec.dz
  • عن طريق الإلصاق على مستوى المؤسسات التربوية
  • الرسائل القصيرة عن طريق الهاتف النقال عبر الرقم *567#
نتيجة البكالوريا 2018 الجزائر
نتيجة البكالوريا 2018 الجزائر

هذا وتعتبر هذه الطرق هي الطرق الوحيدة التي يمكن من خلاله الحصول على نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018 كما أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

هذا ويمكن للسادة المتابعين ترك أرقام التسجيل والرقم السري في التعليقــات على المقال وسوف نرد بالنتيجة فور الإعلان عنها.