التخطي إلى المحتوى
موقع التنسيق الالكترونى 2018 عبر بوابة الحكومة الألكترونية وشروط الالتحاق بالجامعات للطلبة المستجدين
التنسيق الالكتروني للثانوية العامة

موقع التنسيق الالكتروني 2018 بوابة الحكومة المصرية هو ما يبحث عنه عدد كبير من الطلاب والطالبات، سواء طلاب الشهادات الفنية، والذين ظهرت نتائجهم بالفعل الخميس الماضى، ويحتاجون إلى الدخول على موقع التنسيق الالكتروني للدبلومات الفنية 2018؛ إذ تقرر أن يبدأ التنسيق أول أغسطس القادم، أو طلاب الثانوية العام، والمرتقب ظهور نتائجهم 17 يوليو القادم، والذين سيحتاجون إلى موقع التنسيق الالكتروني للثانوية العامة 2018، ويبدأ تنسيقهم عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة بأيام قليلة، وعلى مراحل على حسب المجموع، وقد بدأ التنسيق الألكتروني منذ أكثر من 10 سنوات، وبالتحديد في عام 2005، وبالفعل نجح التنسيق الألكتروني وفضله الكثيرون عن التنسيق اليدوي، إذ يتاح للطالب التعديل في رغباته، كما أن الطالب وولي الأمر يمكنهم التشاور في هدوء، بعيدا عن الطوابير، والتي كانت موجودة في وقت التنسيق التقليدي.

موقع التنسيق الالكتروني 2018

موقع التنسيق الالكتروني للثانوية العامة 2018، وموقع التنسيق الالكتروني للتعليم الفني 2018، كلاهما يمكنك الوصول إليهما من موقع التنسيق الالكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، كما يمكنك معرفة كيفية تسجيل الرغبات، والحد الأدني لتنسيق الدبلومات الفنية، وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، يمكنك متابعة التنسيق الالكتروني للثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية، والذي يوفر تلك الخدمة للطلابتيسيرا عليهم.

ارشادات للطلبة المستجدين

  1. يجب على الطالب الحصول على الرقم السري الخاص به من المدرسة التابع لها، وهو الرقم المدون على شهادة النجاح، ويمكنكم معرفة كيفية تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية، وهي نفس الطريقة المتبعة بالنسبة لتنسيق الثانوية العامة.
  2. يجب على الطالب اختيار كليات قطاع معين من المجموعة (أ)، بعدها يختار منبينكليات نفس القطاع في المجموعة (ب)، ثم نقوم بالاختيار من بين كليات نفس القطاع في المجموعة (ج).
  3. بعد ظهور نتيجة التنسيق الالكتروني، يجب طباعة بطاقة الترشيح، والمكتوب عليها الكلية المرشح لها الطالب، وهي البطاقة التي يذهب بها الطالب إلى الكلية.

تنسيق الصف الأول الثانوي

وقد تم استحداث إمكانية طلبة الصف الأول الثانوي العام والفني تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الألكتروني، وبعد ظهور نتيجة التنسيق، يمكن للطالب التوجه إلى المدرسة بعد طباعة بطاقة الترشيخ الخاصة به.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.