نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الثانى بالاسم ورقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2018

موعد نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الثانى فى جمهورية مصر، هو أكثر ما يبحث عنه الان من ألاف الأسر المصرية، ممن له طالب أو طالبة فى الثانوية العامة هذا العام، كانت إمتحانات الثانوية العامة قد بدأت في الحادي عشر من أغسطس 2018 واستمرت الامتحانات فى شهر رمضان وامتدت إلى ما بعد أجازة عيد الفطر المبارك، وانتهت اليوم الاثنين 20 أغسطس 2018 الامتحانات لجميع الشعب علمى علوم وعلمى رياضة وأدبي،  والآن جميع الطلبة فى حالة ترقب شديد إنتظاراً لإعلان نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2018
نتيجة الثانوية العامة 2018

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018

الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة أدلى بتصريحات هامة اليوم الأحد  1 يوليو فى محادثة هاتفية لبرنامج”90 دقيقة”، الذى يذاع على قناة المحور، وتحدث عن إمتحانات الثانوية العامة، والمخالفات التى حدثت من بعض الطلاب، والأخطاء التى حدثت، وأدت إلى تسرب أجزاء من بعض الإمتحانات ونشر على صفحات الغش على مواقع التواصل الإجتماعى، كما كشف أيضاً عن موعد إمتحانات الثانوية العامة، وأكد أن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها بعد 15 يوليو الحالى.

نتيجة الثانوية العامة 2018 علمى وأدبى برقم الجلوس لجميع المحافظات عبر موقع وزارة التعليم المصرية

رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس بوابة الخدمات الالكترونية

بعد إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة، يتم بعد ذلك مباشرة بدء عمليات التصحيح فى جميع الكنترولات على مستوى جميع المحافظات، وسيتم بعده المراجعة الدقيقة لأوراق الإجابات، وبعدها يتم إعلان النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث يمكن الإستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على بوابة الثانوية العامة من أجل الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018.

رئيس امتحانات الثانوية العامة أكد فى تصريحات له، أنه تم تحويل المسئولين عن لجان “أبناء الأكابر” للنيابة للتحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة المتورطين، وأكد أيضا انه لا صحة لم تردده بعض الصفحات من قدرتها على إختراق كنترول الثانوية العامة.

مؤشرات النجاح فى الثانوية العامة تؤكد أن هناك إرتفاع فى  المؤشرات المبدئية للنتائج ونسب النجاح في جميع المواد بنسبة 1% عما كانت عليه في العام الماضي الذي بلغت فيه 72.4%‏

هناك أخبار شبه بأن النتيجة سوف تظهر الخميس المقبل وأكد مصدر فى وزارة التربية والتعليم، أنه لم يحصل أي طالب في الثانوية العامة، على نسبة ١٠٠٪؜.

الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،صرح بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد مساء اليوم الأربعاء الموافق 11/7/2018 نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018.

النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، مصادر فى وزارة التربية والتعليم أكدت أن قائمة أوائل الثانوية العامة التى سيتم الإعلان عنها تضم 54 طالب

روابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى2018

أولا موقع وزارة التربية والتعليم
http://natega.thanwya.emis.gov.eg )/ )
(موقع : اليوم السابع )
http://natega.youm7.com ) / )
(موقع: فيتو)
(http://natiga.vetogate.com/ )

سوف يتم استئناف عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة  الدور الثانى اليوم بعد أجازة عيد الأضحى المبارك.
نسبة النجاح فى امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة نسبة 89.4 %
نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2018 سوف يتم إعلانها صباح الاربعاء فى المدارس.
بعد اعلان نتيجة الثانوية 2018 الدور الثانى سوف يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات .