انطلاق المرحلة الثالثة 2018 من التنسيق يوم الاثنين المقبل
تنسيق الجامعات 2018

في تلك المرحلة بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامه يتجه الطلبة والطالبات إلى البحث عن تنسيق الكليات المرغوبة، والتي تعد من اهم مراحل التعليم في حياه الطلاب، والتي يتحدد عليها معالم مستقبلهم القادم، ولذلك نقدم لحضراتكم اليوم من خلال موقعنا هذا موقع نجوم مصرية، ملف شامل عن تنسيق الثانوية العامه للعام 2018/2019، والذي يضم كل المعلومات التي يبحث عنها طلبه وطالبات الثانوية العامه، من الحد الأدنى للقبول بالجامعات، والنسب المطلوبة للتقديم بطليات الطب والهندسة والصيدلة والإعلام وغير ذلك، كما نقدم أيضا طريقه الخطوات الصحيحة لتسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الجامعات 2018، بالإضافة إلى المعلومات الهامة والتحديثات الجديدة لكل الأخبار الخاصة بالتنسيق يوميا ولحظه الإعلان عنها.

تنسيق الثانوية العامه 2018:

أعلنت وزاره التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تنسيق الدخول إلى الجامعات المصرية، والذي يخص المرحلة الأولي أن يبدأ في خلال الأسبوع المقبل، حيث يتم فتح أبواب التنسيق للتسجيل بالمرحلة الأولي التي تشير التوقعات إلى أن الحد الأدنى بها من تنسيق الثانوية العامه 2018 سيكون 96.31% لشعبه العلمي علوم، ولشعبه العلمي رياضيات تكون بنسبة 92.3%، وللأدبي 79.3% للعام 2018، وفيما يلي نرصد لحضراتكم المؤشرات الأولية لتنسيق جميع الشعب العلمي علوم، والعلمي رياضيات، والأدبي بالتفصيل.

مؤشرات تنسيق الجامعات لـ”علمي علوم” :

  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات الطب هو 402 درجه بنسبه 98% و402.5 درجه بنسبه 89%.
  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة هو 396.5 درجه أي بنسبة 96%.
  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي هو395 درجه بنسبة 96.3%.

والجدير بالذكر أن عدد الحاصلين على الحافز الرياضي يكون الفيصل للنسب المرجحة للحد الأدنى للقبول بالجامعات.

مؤشرات تنسيق الجامعات لـ”علمي رياضيات” :

  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة 381 درجه بنسبه 92.9% .
  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات ما بين 355.5 أو 366 درجه بنسبه 89.2%.

مؤشرات تنسيق الجامعات لـ”أدبي” :

  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 392.5 درجه بنسبه 95.7%.
  • توقعات الحد الأدنى للقبول بكليات الأعلام بالقاهرة 390 درجه أي بنسبه 95.1%.

رابط التنسيق الإلكتروني موقع تنسيق الثانوية العامه :

الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الثانوية العامه ننشره لحضراتكم ليمكنكم لتعرف والاضطلاع المباشر والحديث لتنسيق الثانوية العامه، وتقديم الرغبات للقبول بالجامعات والمعاهد والتعرف أيضا على كل المستجدات التي تخص التنسيق في تلك المرحل الهامة من حياه الطلاب، فهذا الموقع التي تقدمه وزاره التعليم العالي والبحث العلمي وهى بوابه الحكومة المصرية يساعد الطلاب ويسهل لهم عمليه التعرف على كل المعلومات التي تخص التنسيق لعام 2018، وهذا الرابط المباشر لبوابه الحكومة المصرية للتنسيق :

خطوات التسجيل لرغبات طلاب الثانوية العامه :

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني للحكومة المصرية بالضغط على هذا الرابط بوابه الحكومة المصرية.
  2.  الدخول إلى المكتب الإلكتروني لتسجيل الرغبات.
  3. كتابه الرقم القومى ورقم الجلوس طبقا لمرحله الطالب، ثم نقل رقم التأكيد في الخانة التي تليه.
  4. ثم بالضغط على الخطوة التي تليها يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي.
  5. تظهر للطالب شاشه تعرض البيانات التي تم إدخالها سابقا إذا كانت تلك المرة الثانية، وأما إذا كانت تلك هي المرة الأولي لإدخال الرغبات فتظهر شاشه البيانات الأساسية.
  6. الضغط على الخطوة التي تليها، وفى حاله وجود أي خطا اتصل على رقم خدمه مكتب التنسيق أو فروعه 19468.
  7. المجموع الكلى يجب أن يشتمل المجموع الأصلي للدرجات + درجات الحافز الرياضي (إن وجدت).
  8. وأما بالنسبة للطالب المعفى من اللغة الثانية (ثانوية القديمة)، فيجب احتساب مجموع اعتباري له وهو (المجموع الأصلي ×  410 ÷ 360 ).
  9. وأيضا الطالب المعفى من اللغة الثانية (ثانوية عامه حديث) يتم حساب مجموع اعتباري وهو عباره عن (المجموع الأصلي  ×410 ÷ 370).
  10. وفى النهاية تظهر لك شاشه اختيار وتعديل البيانات والتي تحتوى على (60 خانه للاختيارات عن طريق مفاتيح الإضافة والتعديل) قم باختيار رغباتك بالترتيب الذي تراه.

بالصور خطوات التسجيل في موقع تنسيق الجامعات الإلكتروني :

انطلاق المرحلة الثالثة 2018 من التنسيق يوم الاثنين المقبل
صفحه التنسيق الإلكتروني
تنسيق الثانوية العامه
الخطوة الأولي إدخال رقم الجلوس
تنسيق الثانوية العامه
الخطوة الثانية عرض قائمه الرغبات المسجلة سابقا
تنسيق الثانوية العامه
الخطوة الثالثة البيانات الأساسية
انطلاق المرحلة الثالثة 2018 من التنسيق يوم الاثنين المقبل
الخطوة الرابعة تعديل البيانات
تنسيق الثانوية العامه
خطوات تسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامه
تنسيق الثانوية العامه
بالصور خطوات تسجيل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات

 

انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق اليوم:

بدأت اليوم معامل الحاسب الألي بالجامعات المصرية استقبال طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات 2018-2019، حيث فتحت المعامل أبوابها لاستقبال الطلاب اليوم الاثنين الموافق الثالث والعشرون من شهر يوليو الجاري، والتي بدأت أعمالها في صباح اليوم وتستمر إلى يوم الجمعة المقبل الموافق السابع والعشرون من شهر يوليو الحالي، والجدير بالذكر أن معامل الحاسب الألي بالجامعات توفر متخصصين وموظفين مؤهلين ومدربين للرد على أي استفسارات للطلاب بخصوص عمليات التنسيق أو تسجيل رغباتهم.

تنسيق الثانوية العامه
تنسيق المرحلة الثانية 2018

انطلاق المرحلة الثالثة من التنسيق

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، عقب إعلان نتائج التحويلات.

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50%، لعدد 56828 طالب بالشعبة العلمية و 31277 طالب بالشعبة الأدبية، بإجمالي 88105 طالب.

المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية الدور الثاني

صرح المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي السيد عطا، انه في ألسابعه مساءً يوم الاثنين المقبل تنتهى وزارة التربية والتعليم من تنسيق المرحلة الثالثة، لطلبه وطالبات الثانوية العامة الدور الثاني والمتخلفين عن أداء الرغبات بالمراحل السابقة بالتنسيق، كما اعلن عن يجب على الطلاب التمهل والتأني في تسجيل رغباتهم بشكل كامل وصحيح وبدون وضع عدد محدود من الرغبات والاكتفاء بها، ومن الجدير بالذكر ان الوزارة قد حددت الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة وهى مجموع 205 درجه بنسبه 50%.