موضوع تعبير عن عيد الام

نقدم لكم فى موقع نجوم مصرية موضوع تعبير عن عيد الام للمدرسة بالعناصر الصف الأول والثانى والثالث والراعب والخامس والسادس الإبتدائى قصير وطويل حيث يبحث الكثير من الطلاب عن موضوع تعبير أو تاريخ عيد الأم، هناك طرق مختلفة لإظهار التقدير للأمهات والأمهات في عيد الأم. ورمز عيد الأم هو قرنفل أبيض، وطلبت آنا جارفيس أن تكون رمزا رسميا لهذا اليوم، فضلا عن ضريح عيد الأم الدولي. ويكرس هذا الضريح للحفاظ على الأمومة. يتم سرد الهيكل على السجل الوطني للأماكن التاريخية في الولايات المتحدة. وهو يقع جنبا إلى جنب مع متحف في غرافتون، ولاية فرجينيا الغربية، ويهدف إلى الحفاظ على وتعزيز وتطوير روح الأمومة

موضوع تعبير عن عيد الام

تاريخ الأحتفال بعيد الأم

يعود تاريخ احتفالات عيد الأم المبكر إلى احتفالات الربيع لتكريم ريا، أم الآلهة، في الحضارة اليونانية القديمة، وفقا لبعض المصادر. في وقت لاحق، كان الأم يوم الأحد في المملكة المتحدة تقليديا يوميا للناس لزيارة الكنيسة، وعلى الرغم من أنها تحتفل الآن أيضا الأمومة في العصر الحديث.ويمكن أن تعزى أصول العصر الحديث لعيد الأم إلى امرأتين – جوليا وارد هاو وآنا جارفيس، اللتين كانتا مهمتين في تأسيس التقليد في الولايات المتحدة. وفي حوالي عام 1870، دعت جوليا وارد هاو إلى الاحتفال بيوم الأم كل عام. استمرت في عقدها في بوسطن لمدة 10 سنوات تحت رعايتها، ولكن توفي بعد ذلك. مصادر أخرى تقول أن جولييت كالهون بلاكيلي بدأت يوم الأم في البيون، ميشيغان، في أواخر 1800. وأشاد بها أبناؤها كل عام وحثوا الآخرين على تكريم أمهاتهم.

في عام 1907، عقدت آنا جارفيس احتفالا خاصا بمناسبة عيد الأم في ذكرى والدتها، آن جارفيس، في جرافتون بولاية فرجينيا الغربية. في عام 1908، لعبت دورا رئيسيا في ترتيب خدمة الكنيسة التي اجتذبت 407 أطفال وأمهاتهم. تأسست الجمعية العالمية لوالدة الأم في عام 1912 لتعزيز عطلة في بلدان أخرى. وقد نمت يوم الأم شعبية متزايدة منذ ذلك الحين.

كثير من الناس يعتقدون أن يوم الأم هو الآن تجاريا إلى حد كبير، مع شركات البطاقات، محلات الزهور، محلات المجوهرات، محلات بيع الهدايا والمطاعم والفنادق والمتاجر الإعلان الترقيات والصفقات الخاصة لهذا الحدث. لم تقدم آنا جارفيس، في حياتها، دعوى قضائية لوقف الإفراط في تسويق يوم الأم.

كلمات رقيقة عن عيد الام

قريبا سنحتفل بعيد الأم مرة أخرى. بالنسبة للعديد من العائلات، انها وقت الاحتفال والتقدير والفرح. ولكن بالنسبة للآخرين، إنها واحدة من أصعب أيام السنة. وينطبق هذا بشكل خاص على النساء اللواتي يعانين من العقم أو من تعرضن مؤخرا لخسارة الأم أو الابنة أو أحد أفراد أسرته ( ولذلك يجب علينا أن نراعى شعورهن فى احتفالاتنا بعيد الام).

كونها أمي مثل أي وظيفة أخرى في العالم، ويتم عملها أبدا. على عكس العمل النموذجي 8 إلى 5، الأمومة هي “مهنة” في كثير من الأحيان بدافع من الحب النقي، لا يتزعزع. في حين أنها مسؤولة عن الكثير، في كثير من الأحيان قد يشعر كما لو أن مجهودها يذهب بلا تقدير، أو على الأقل أقل من التقدير.