مميزات تابلت الثانوية العامة الجديد 2018 وتوقيت تسليم الأجهزة لكل الطلاب بالمدارس
تابلت الثانوية العامة الجديد

نتعرف على أهم مواصفات تابلت الثانوية العامة الجديد 2018/2019، والذي يفترض أن يكون بيد كل طالب وطالبة مع نهاية أكتوبر القادم، وذلك ضمن خطط وزارة التربية والتعليم التطورية لطرق التدريس في مصر.

مواصفات تابلت الثانوية العامة الجديد

وأفادت تسريبات من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تابلت الثانوية العامة الجديد سيكون بحجم شاشة 10 بوصة، وأنترنت بسرعة 4g، ولم يتطرق إلى مواصفات فنية أخرى للجهاز، الذي يفترض أن تبدأ الوزارة في توزيعه على الطلاب بالمدارس بمختلف محافظات مصر خلال بداية العام الدراسي حتى نهاية أكتوبر القادم.

وسيتسلم كل طالب وطالبة جهاز خاص به كهدية لا يمكن ردها، وغير مسموح بالبيع أو الشراء وسيكون محكوم على مواقع تعليمية معينة، مع شريحة مجانية، مع الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكة 4g الموجودة بالشريحة، على أن يتم تسليمه للطلاب في حال توافره بالمدرسة وقت تسلم الكتب.

هذا وقد وافق البنك الدولي لمُقترح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري في دعم مشروع الوزارة في تطوير التعليم في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بصرف قيمة مليار دولار من أجل تنمية التعليم المصري.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في السماح للشركات المختصة بتشغيل السيرفرات الخاصة بشبكات الإنترنت داخل مجموعة من المدارس بمختلف المحافظات المصرية، تمهيداً لتطبيق التعليم الإلكتروني بالمدارس.