مفاجأة صادمة وغير متوقعة من «التعليم» لأولياء الأمور بشأن «التابلت».. ومصادر تكشف كيفية التدريس في «التيرم الأول» لأولى ثانوي

انتهى منذ قليل، اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي عقده اليوم الثلاثاء، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، وتطبيق منظومة التعليم الجديدة الذي أعلنها وزير التربية والتعليم قبل فترة، وحضر اللقاء وزير الاتصالات، وكلاً من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنفذة للمشروع.

والتعليم تفجر مفاجأة بشأن التابلت

وشهد الاجتماع، مفاجأة غير متوقعة لأولياء أمور الطلاب، أعلن عنها نائب وزير التربية والتعليم، الذي أكد بأن أكتوبر المقبل سيشهد تسليم نحو 50 ألف طالب ومعلم فقط جهاز “التابلت”، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا، وهو ما يخالف التصريحات السابقة لوزارة التربية والتعليم بتسليم 750 ألف تابلت، مع بداية العام الدراسي، وهو ما يُعد تراجعًا سُيلقي بظلاله على عملية الدراسة في التيرم الأول بالصف الاول الثانوي.

وهو ما أجاب عنه مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحات صحفية لمصراوي، أشار فيها، إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الجديد سيدرسون طوال الفصل الدراسي الأول من خلال الكتاب المدرسي.

جاء هذا تعليقا على تصريحات الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، خلال اجتماع مجلس الوزراء، وأن توزيع أجهزة “التابلت” سيكون على مدار الفصل الدراسي الأول، بحيث تنتهي وزارة التربية والتعبيم من تسليم “التابلت” للطلاب، تزامنا مع انتهاء وزارة الاتصالات من إعداد المدارس وتجهيزها بالشبكات الداخلية، وتم تسليم الوزارة كتب الصف الأول الثانوي للتيرم الأول مطبوعة بالفعل.