نظرا لاتجاه الكثير من الطلبة والطالبات الحاصلين على شهاة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الخاصة داخل مصر لاسباب كثيرة يأتى على رأسها الخدمات المتميزة التى تقدمها هذه الجامعات وتمنحها للطلاب بالمقارنة مع الجامعات الحكومية من المستوى التعليمى العالى والمعامل الراقية ,… الخ , لذلك يتجدد لقائنا لنرصد لكم رسوم ومصاريف الالتحاق بكليات الجامعة الروسية والفرنسية الموجودة داخل جمهور مصر العربية .

مصروفات الجامعة الفرنسية

فى خطوة متميزة لجلب واستقدام الطلاب المتفوقين علميا لها أعلنت الجامعة الفرنسية عن تقديم منح وخصومات للطلبة الحاصلين على مجموع أكثر من 95% تصل نسبتها الى 35% من قيمة المصاريف , وخصومات ايضا تصل قيمتها الى 20% للطلبة الحاصلين على مجموع يتراوح من 90 الى 95 % .

اما بالنسبة لمصروفات كلية الهندسة الجامعة الفرنسية للعام الدراسى الجديد 2014-2015 تصل قيمتها الى 46 الف و300 جنيه , ومبلغ قيمتها 40 الف و500 جنيه لكلية الادارة ونظم المعلومات وهو نفسه ذات المبلغ الخاص بمصروفات كلية اللغات .

مصروفات الجامعة الروسية 2014 جميع الكليات

هذا وتقدم ايضا الجامعة الروسية خصومات على المصاريف بالنسبة للطلبة والطالبات المتفوقين والحاصلين على نسب عالية وذلك وفقا لما اعلنته الجامعة دون الكشف عن قيمة الخصومات , وتصل مصروفات كليات الهندسة والصيدلة على التوالى الى مبلغ 33ألف جنيه و50الف جنيه للصيدلة .