مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2018 والكليات المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية
المرحلة الثالثة للتنسيق

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2018 ,ننشر مؤشرات المرحلة الثالثة للتنسيق وذلك وفقاً لما أعلنه وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار،حيث أكد بأن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة سواء للعلمي أو الأدبي هو 205 درجة أي بنسبة 50 في المائة،حيث يبلغ عدد طلاب الشعبتين 88 ألف و 105 طالب وطالبة .

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2018

هناك توقعات بأن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الآداب انتساب 78 في المائة،والتربية الرياضية 69 في المائة،وكليات الزراعة 65 في المائة،وكليات الخدمة الاجتماعية 66  في المائة،وكليات الحقوق 69 في المائة،وكلية التربية النوعية شعبة موسيقي 67.5 في المائة.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة

الكليات المتاحة للقسم العلمي

  • كليات التعليم الصناعي،السياحة والفنادق،الآداب”انتظام وانتساب”،حقوق “انتظام وانتساب”،الخدمة الاجتماعية.
  • كليات التربية بكل شعبها،دار العلوم”انتظام وانتساب”،التربية النوعية،المعاهد الفنية للتمريض،كلية التربية الرياضية.
  • كليات التجارة”انتساب”،المعاهد الهندسية العليا،المعاهد الفنية الصحية،بعض المعاهد الحكومية والمعاهد العليا الخاصة.

الكليات المتاحة للقسم الأدبي

  • كليات الحقوق”انتساب”،دار العلوم”انتساب وانتظام”،السياحة والفنادق.
  • كليات الخدمة الاجتماعية،التربية النوعية،المعاهد الفنية الحكومية،التربية الرياضية،الاقتصاد المنزلي،التربية النوعية قسمي الموسيقية والفنية.
يذكر أن تنسيق المرحلة الثالثة 2018 سينطلق اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 2 أغسطس،وسوف ينتهي يوم الاثنين 6 أغسطس وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية،ووفقاً لتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار فإن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم الإعلان عنها بعد ظهور نتائج امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة،مع فتح باب التحويل الإلكتروني بين الكليات لطلاب المرحلتين الأولي والثانية من أجل تقليل الاغتراب .