شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 واماكن ومواعيد سحب ملفات التقديم
شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 واماكن ومواعيد سحب ملفات التقديم

تم عقد مؤتمر صحفي بواسطة  اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية اليوم السبت الموافق 30 يونيو 2018، أعلن فيه الشروط الخاصة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية، صدق الفريق محمد زكى وزير الدفاع  والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، عن قبول دفعة جديدة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر، بكليات الحربية، والفنية العسكرية ، وطب القوات المسلحة، والجوية والدفاع الجوى والبحرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، للطلبة الحاملين للشهادات الثانوية جميع أنواعها ( الازهرية والعامة والصناعية والمعادلة) دفعة أكتوبر عام 2018، لذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نعرض لحضراتكم شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 وأماكن ومواعيد سحب ملفات التقديم، بالتفصيل بطريقة واضحة.

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 واماكن ومواعيد سحب ملفات التقديم
شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 وأماكن ومواعيد سحب ملفات التقديم

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 :-

شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية تشمل كل من، كليات الحربية، الجوية، البحرية، الفنية العسكرية، وكذلك الدفاع الجوي، والمعهد الفني للقوات المسلحة وهى :

1- يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يكون من أبوين مصريين بمعنى غير مكتسبين للجنسية، ويجب أن لا يقل سن الطالب عن 21 سنة، ماعدا الكلية الجوية لا يقل سنة عن 22 سنة.

2- حسن السير والسلوك للطالب ولم يسبق الحكم عليه أو على احد أقاربة حتى الدرجة الرابعة ، عقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، أو تمس بأمن الوطن والقوات المسلحة،  ويكون الطالب قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها.

3- لا يكون الطالب متزوجا، أو سبق له الزواج، وكذلك يتعهد الطالب بعدم الزواج أثناء تأديته للدراسة.

4- أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو الازهرية، على حسب المجموع الذي تقبل به الكليات العسكرية،  وكذلك لا يكون قد مضى على الشهادة أكثر من سنة واحدة، بشرط أن يكون الطالب بإحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

5- يجب أن لا يقل طول الطالب عن 170 سم، ما عدا الكلية الجوية 158 سم، وان يجتاز الاختبارات بنجاح في اللياقة البدنية، وقفزة الثقة ،والاختبارات النفسية، والمعلومات العامة، وكشف الهيئة.

6- يتقدم الطالب بتعهد كتابي مع ولي الأمر بالالتزام الكامل بشروط الانضمام للكلية العسكرية وأداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية، عند اجتياز الطالب لعرض الطبي العام والتحاليل الطبية.

شروط الموافقة بالكلية الحربية :-

– يشترط في الالتحاق بالكلية الحربية أن لا يقل المجموع عن 65% فأكثر، للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو الازهرية والشهادات المعادلة بالنسبة لكل من الأدبي والعلمي.

– يشترط على الطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة، أن يكون قد درس إحدى مادتي الرياضة 1 أو 2 ، وكذلك الفيزياء والقسم العلمي من الشهادة الثانوية الأزهرية، وكذلك الشهادات المعادلة.

شروط الالتحاق بالكلية الجوية :-

– يشترط للالتحاق بالكلية الجوية أن لا يقل المجموع عن 55% فأكثر، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها الأدبي والعلمي.

شروط القبول بكلية الدفاع الجوى :-

– يشترط على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، أن لا يكون قد درس الرياضة 2 والفيزياء، وكذلك القسم العلمي من الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، أن لا يقل المجموع الكلى عن 80%.

شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة :-

– يشترط للالتحاق بالمعهد الفني للقوات المسلحة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة القسم الفني، يجب أن يكون شامل المنهج إحدى مادتي الفيزياء أو  الرياضة 1 أو 2، وكذلك الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات، ومعهد ( الدنبسكو، الساليزيان، الإيطالي ) تخصصات الميكانيكا والكهرباء، وكذلك يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة المقيدين في دراسات، أعلي من الشهادات المذكورة في المجال التكنولوجي والمجال الهندسي، ويجب مراعاة شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء تقديمهم بالمعهد لا يقل مجموعهم عن 60% فأكثر للثانوية العامة، وبالنسبة للحاصلين على الثانوية الصناعية 65% فأكثر.

شروط القبول بالكلية الفنية العسكرية :-

يشترط للقبول في هذه الكلية أن يكون الطلاب حاصلين على الثانوية العامة، ويكون درس الفيزياء والرياضة 2، والكيمياء، والقسم العلمي من الشهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة، بان لا يقل المجموع عن 90% فأكثر.

أماكن ومواعيد سحب الملفات بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018 :-

يتم سحب الملفات من خلال ثلاث مكاتب مخصصة لتنسيق الكليات والمعاهد العسكرية وهى :

1- مكتب تنسيق الكلية الحربية :

– يتم سحب الملفات ابتداء من 11 يونيو 2018.

2- مكتب تنسيق نادى الفتح بالمنطقة الشمالية بالإسكندرية، ومكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية :

– ابتداء من يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2018.

  • لقد تم تحديث طريقة إعلان النتائج بإرسال النتائج على رقم التليفون المحمول، الذي كتبه الطالب في ملء ملفه، من خلال رسالة تبين نتيجة الاختبار للطالب.
  • يمكنك الاتصال والاستعلام عن نتيجة الاختبار على الرقم المختصر 16683.
  • توضيح شرح الاختبارات للتقديم يتم الضغط هنا مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

المزايا لطلاب وطالبات الكليات والمعاهد العسكرية دفعة دفعة أكتوبر 2018 :-

1- تتكفل مستشفى الكليات العسكرية ومستشفيات القوات المسلحة الرعاية الطبية الكاملة لهم.

2- الرعاية الاجتماعية الكاملة للطلاب والطالبات خلال فترة دراستهم، وكذلك بعد التخرج.

3- منح الأوائل بعثات علمية بالخارج.

4- لتنمية مهارات الطالب له حق في ممارسة الأنشطة الرياضية، وكذلك العلمية.

5- يتم الاشتراك في مشروع إسكان القوات المسلحة، لتوفير سكن للطالب بعد التخرج.