شروط السكن والقبول بالمُدن الجامعية لعام 2018 والأوراق المطلوبة

بدأت المدن الجامعية بالقاهرة وعين شمس الاستعداد، وطرح استمارات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2018/2019 وسوف يتم افتتاح مبنى سكن جامعي جديد للبنين في بداية هذا العام الدراسي، وأيضا سوف يتم تجهيز عدد من المطاعم الجيدة بالمدن الجديدة لتكون كافية مع زيادة عدد الطلاب.
وقد صرح “محمد الديب” أمين عام جامعة عين شمس انه من المتوقع هذا العام، استقبال حوالي 5500 طالب وطالبة بهذا العام الدراسي منهم حوالي 2000 طالب للبنين، و3500 طالبة بالمدينة الجامعية للبنات وطبعا الأولوية لأسبقية الحجز وتقديم الأوراق.

شروط السكن والقبول بالمدن الجامعية:

1- أن يكون من خارج سكان القاهرة الكبرى.
2- أن يكون من الطلاب النظاميين المقيد أسمائهم بكليات الجامعة، سواء ليسانس أو بكالوريوس (مع وجود استثناء الطلاب الوافدون بمنح تبادل ثقافي أو منح مالية).
3- ألا يكون قد سبق وحكم عليه بإحدي العقوبات التأديبية(ماعدا الثلاثة الأولي) في المادة 126 من اللائحة التنفيذية لسنة 1972 قانون رقم 49 المختص بشأن تنظيم الجامعات.
4- ألا يكون من الطلبة القدامى الذين وقع عليهم عقوبات الإنذار بنفس المدنية، أو محول من مدينة أخري قد أنذر بها بالعام السابق.
5- ألا يكون أيضا من الطلبة القدامى الذين وقع عليهم عقوبة الحرمان بنفس المدينة الجامعية، أو محروم من مدينة أخري بالعام السابق مباشرة.
6- ألا يكون قد أنهيت اقامتة بالأعوام السابقة لعدم التزامه بسداد رسوم المدينة.
7- أن تثبت لياقته الصحية.
8- ألا يكون من الطلاب المتزوجون مع وجود استثناء للوافدين.
9- يجوز قبول طلاب مستمعين من الطلاب الوافدين.
10- ألا يكون مستحقا عليه رسوم إقامة للسنوات السابقة أو قديمة للمدينة.

شروط السكن والقبول بالمُدن الجامعية لعام 2018 والأوراق المطلوبة
شروط السكن والقبول بالمُدن الجامعية لعام 2018 والأوراق المطلوبة

الإجراءات التي يجب اتباعها والاوراق المطلوبة:

1- طباعة الاستمارة لجميع الطلاب القدامى والجدد من موقع تسجيل دخول الطلابن بعد عملية إدخال بيانات التسجيل بالرقم القومي وكلمة السر من اختيار الطالب سوف يظهر زر للطباعة فيتم طباعتها ورقيا، ويمنع الصور المأخوذة “سكرين شوت” ويجب التأكد بعد التسجيل من حفظ البيانات المدخلة سابقا عن طريق الدخول مرة أخري بنفس الرقم القومي والسري.
2- يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة بالاستمارة، ولا يجب ترك أي خانات فارغة حتى لو لم تكن إجبارية.
3- اختيار نوع السكن بدقة والاختيار الجيد إذا كان يريد سكن بتغذية أم إقامة فقط بدون تغذية، لان ذلك سوف يحمله تكلفة إضافية فيجب الاختيار بعناية ولا يجب تركه فارغا.
4- إحضار صحيفة الحالة الجنائية مع الاستمارة (الفيش والتشبيه) ولن يتم قبول الأوراق بدونها.
5- طباعة الاستمارة الالكترونية من الانترنت مرتين.