سلبيات الدراسة في السينغال

هل فكرت يوما بدراسة في السينغال ؟ دعونا نعرف لماذا دراسة بسينغال هو الخيار الاسوء لدراستك ؟ اني اضحك معك فقد قمنا بالعديد من تشاورات مع طلبة سينغال واوضحو لنا دراسة بالسينغال هو الخيار الافضل لكون وجود منح ووجود اساتذة ذو كفاءة عالية وتجهيزات عالية وولكن لكل شيء سلبيات ولذلك سنوضح سلبيات دراسة في سنيغال .
دولة السينغال هي دولة تقع بالقارة الافريقية تعداد سكانها 12 مليون نسمة نضام الحكم نصف جمهورية العملة فرنك XOF .
داكار، عاصمة السنغال، تقع على الطرف الغربي من البلاد على شبه جزيرة الرأس الأخضر. حوالي 300 ميل قبالة ساحل المحيط الأطلسي، محاذيةً جزر الرأس الأخضر.
اذن دعونا نعرف سلبيات دراسة بالسينغال :
1_ انتشار الجريمة والعنصرية :
من المؤسف ان الشعب السينغالي شبه عنصري الاشخاص ذو بشرة البيضاء ورغم ذلك فمن سهل التأقلم معه ، الا ان الامر الخطير هو كثرة السطو المسلح على الجامعات والاحياء الجامعية تجعلك في خطر دائم .
2_ ارتفاع اسعار المعيشة بالسينغال: 
هل تسائلت عن اسعار المنتوجات في السينغال اذن هذا الجواب
قنينة غاز 7 $ _ لتر حليب 1.4$ _ البنزين لتر واحد ب 1.20 _ اسعار الحافلات المحلية ب 0.22 _ الانترنيت 64$ ل 60 ميغا _ كيلو تفاح 2.80$ .
)* ملاحضة الاسعار تختلف من منطقة الى منطقة اخرى )
وحسب عديد من طلبة فبرغم من غلاء المعيشة الا ان الامور ميسرة وخصوصا من يحصل على المنحة .
حلم الحصول على المنحة بالسينغال :
فمن رغم من انتشار كثرة المواضيع التي تتكلم على المنحة الا ان حسب العديد من طلبة العرب بالسينغال ان الامر اصبح صعب واصبح الحصول عليها شبه مستحيل لكثرة طلبات ولوجود سماسرة يتلاعبون في نضام تعليم السينغالي .

الديبلوم السينغالي :

هل تسائلت هل ديببلوم السينغالي معترف به في بلادك ننصحك بتواصل مع وزارة التعليم  لتعرف الاجابة الا ان العديد من الشباب لهم تخوف من السحب دولهم بالاعتراف بديبلوم السينغالي الا ان البعض يؤكد ان الدراسة بالسينغال صارمة ولا وجود الاي فساد اداري .

* ترقبو الجزء الثاني لسلبيات دراسة بالسينغال عما قريب