رسميًا| وزير التعليم يقرر إلغاء الكتاب المدرسي بدءًا من العام المقبل على إحدى المراحل التعليمية.. والرئيس يصدر تكليف عاجل له

في إطار جهوده المستمرة من أجل العمل على تطوير المنظومة التعليمية، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء مع “ثشينيشى كيتاووكا” رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، وذلك في حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير الياباني في القاهرة، وبعد انتهاء الاجتماع، كلف رئيس الجمهورية، وزير التعليم، بزيارة اليابان الأسبوع المقبل، على رأس وفد من خبراء التعليم، من أجل الاطلاع على كل الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنجاح تجربة إنشاء المدارس اليابانية في مصر.

وزير التربية والتعليم يكشف عن تفاصيل اللقاء

ومن جانبه، كشف وزير التربية والتعليم عن تفاصيل اللقاء خلال تصريحات صحفية، مثمنًا الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية من أجل انجاح تجربة المدارس اليابانية في مصر، مؤكدًا بأن الرئيس أيضًا قرر إرسال عدد من المعلمين إلى طوكيو من أجل أخذ الخبرة اللازمة في هذا الأمر.

ويصدر قرار بإلغاء الكتاب المدرسي من العام المقبل لأولى ثانوي

ومن ناحية أخرى، وخلال حوار صحفي خاص مع “الجمهورية”، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن إلغاء الكتاب المدرسي سوف يتم تطبيقه بداية من العام المقبل، ولكن سيبدأ ذلك تدريجيًا على الصف الأول الثانوي فقط أولاً، حيث أنه من الصعب تعميمه مرة واحدة، فلابد من إجراء مرحلة الاختبار، وفي حالة نجاح هذه التجربة على أولى ثانوي، سوف يتم تعميمه في الأعوام المقبلة على باقي المراحل.

رسميًا| وزير التعليم يقرر إلغاء الكتاب المدرسي بدءًا من العام المقبل على إحدى المراحل التعليمية.. والرئيس يصدر تكليف عاجل له