التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردنية يترقب ما يزيد عن 175 ألف طالب وطالبة في كافة الفروع الأكاديمية والمهنية إعلان نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية (التوجيهي)، وذلك للدورة الشتوية لعام 2018، ومن المقرر أن يعقد الدكتور/ عمر الرزاز وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا، وذلك بمركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم، حيث يتناول الوزير خلال المؤتمر نتائج الامتحانات، ووقد تقرر أيضاً أن تعلن النتائج إلكترونيا على الرابط www.tawjihi.jo.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال تأدية الامتحانات قد أبدى الكثير من الطلبة ارتياحهم لسهولة الأسئلة، وقد عبروا عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينما لقيت بعض أسئلة الامتحانات انتقادات من طلبة ومدرسين، لعدم موافقتها للمنهاج أحيانا، ولصعوبتها كما قال طلبة.

رجح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والعليم الأستاذ وليد الجلاد إعلان نتائج شتوية التوجيهي في منتصف شهر شباط الجاري. وبين أن وزارة التربية والتعليم أنهت عملية التصحيح لجميع المباحث في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي “التوجيهي”،.

وقال الجلاد أن الإدارة تسلمت اليوم الأحد جميع دفاتر إجابات الطلبة من مراكز التصحيح، مبينا أن الدفاتر تخضع لعملية مراجعة شاملة من قبل كوادر مختصة تعمل على فرز وتدقيق ومطابقة وجمع للعلامات قبل الاستخراج النهائي لنتائج الطلبة.

رابط الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردنية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة – التوجيهي للدورة الشتوية لعام 2017 عبر الرابط التالي: www.tawjihi.jo

ويشار إلى أن الوزارة أعلنت النتائج إلكترونيا في الدورتين الماضيتين بين الساعة الرابعة والخامسة فجرا، ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مؤتمرا صحفيا لإعلان النتائج عند الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم السبت.

تم الانتهاء من تصحيح جميع أوراق الطلاب للإجابات ومراجعتها، وتم اعتمادها من السيد وزير التربية والتعليم، السيد الرزاز، وفي مؤتمر صحفي كبير تم الإعلان عن موعد الإعلان عن النتيجة وهو اليوم السبت، على موقع جو الأردنية.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.