التخطي إلى المحتوى
جدول الثانوية العامة 2019 👨‍🎓 لكافة الشعب- رابط الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة
جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة 2019 لكافة الشعب

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019، في مصر أتى ليصبح في أوائل المؤشرات البحث مرة أخرى، بعد قرب موعد هذه الامتحانات، حيث قد اعتمد اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، وذلك بعد التعديل والمراجعة وأخذ الوقت اللازم للطلاب بين كل مادة وأخرى.

فقد قامت وزارة التربية والتعليم بتعديل جدول امتحان الثانوية العامة لكافة الأقسام حتى يكون أخر يوم في امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم 1 يوليو 2019 بدلا من يوم 29 يونيو، الجدير بذكره بأن تلك الاجتماع قد حضره مجموعة من أولياء الأمور ومجموعة من مجلس النواب للمناقشة في جدول الامتحانات وإتاحة الطلاب الوقت الكافي للمراجعة والمذاكرة بين جميع المواد الدراسية، وأن تلك التأجيل لمنح الطالب فرصة للمذاكرة نتيجة صعوبة المنهج التعليمي، وعقب المناقشة التي تمت بين أولياء الأمور ومجلس النواب وسيادته الوزير، تم اعتماد الجدول وتأجيل الامتحانات عقب عيد الفطر المبارك.

وقد أتى جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة 2019 لكافة الشعب العلمي والأدبي كالتالي:

جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة 2019 لكافة الشعب
جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة 2019 لكافة الشعب

تبدأ الامتحانات يوم 9 يونيو 2019 لمادتي اللغة العربية، وستنتهي الامتحانات يوم 1 يوليو 2019، بأداء اختبارات مادة اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العامة.

  1. اليوم الأول: الأحد 9 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، “الشعبة العامة”.
  2. اليوم الثاني: الثلاثاء 11 يونيو امتحان الاقتصاد والإحصاء “الشعبة العامة”.
  3. اليوم الثالث: الخميس 13 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الثانية  “الشعبة العامة”.
  4. اليوم الرابع: الأحد 15 يونيو امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية “الشعبة العامة”.
  5. اليوم الخامس: 17 يونيو امتحان الرياضيات التطبيقية الديناميكا “الشعبة الرياضية”.
  6. اليوم السادس: 19 يونيو امتحان الكيمياء “شعبة العلوم والرياضيات”، والفلسفة والمنطق “الشعبة الأدبية”.
  7. اليوم السابع: 22 يونيو امتحان الأحياء “شعبة العلوم”، والاستاتيكا “شعبة الرياضيات”، علم النفس والاجتماع “الشعبة الأدبية”.
  8. اليوم الثامن 24 يونيو امتحان الرياضة البحثية التفاضل والتكامل “شعبة الرياضيات”.
  9. اليوم التاسع 26 يونيو امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية “شعبة العلوم”، والجبر والهندسة “الشعبة الرياضية”، التاريخ “الشعبة الأدبية.
  10. اليوم العاشر: 29 يونيو امتحان الفيزياء “الشعبة العلوم والرياضيات”، الجغرافيا “الشعبة أدبي”.
  11. اليوم الحادي عشر: 1 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العامة.

ولمزيد من المعلومات عن جداول الامتحانات لكافة الصفوف في جميع محافظات جمهورية مصر العربية لعام 2019، يرجى الضغط من هنــــــــا.

الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لكافة الشعب 2019

الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لكافة الشعب 2018
الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لكافة الشعب 2019

أن وزارة التربية والتعليم قد أتاحت نظامًا مستجد في أرقام الجلوس الخاصة لطلاب الثانوية العامة منذ العام الماضي، وأن تلك النظام يمكن للطلاب الاستعلام عنها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وقد كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم نشر كافة أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة الذين قد تقدموا للامتحان لتلك العام وكتبوا استمارات التقديم، ولهم الحق في دخول الامتحانات وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، لتيسير كافة الطلاب بمعرفة أرقام الجلوس الخاصة بهم.

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة لكافة الشعب 2019

إتاحة اليوم وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي خلال الإنترنت لجميع الطلاب بالثانوية العامة لكافة الشعب في جميع محافظات مصر خدمة الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة إلكترونيًا، وذلك عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، لكي يستطيعوا جميع الطلاب من خلال الرابط من هنــــــــــــــا، وكتابة الرقم السري ورقم كود الاستعلام عن رقم الجلوس الخاص ويستعلم أيضًا عن مقر اللجنة التي سيؤدي الطالب بها الامتحان، ومعرفة المواد التي سيتم الاختبارات بها.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.