وفقاً للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجاري فقد قامت مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية بعمل الاستعدادات للازمة لامتحانات  النقل الفصل الدراسي الثاني وذلك بالنسبة  للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية .

وتجدر الاشارة الى ان امتحانات الميد تيرم سوف يتم عقدها مع بداية الاسبوع القادم وستسمر لمدة  سبعة ايام ،حيث اشارت وزارة التربية والتعليم في تصريحات سابقة لمسؤوليها بتجزئة الفصل الدراسي على مرحلتين بمعنى ان امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لن يشمل الاجزاء التي تم الاختبار فيها بفترة الميد تيرم .

وبالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني فستبدأ خلال الفترة ما بين التاسع والعشرين من شعر ابريل القادم  وتنتهى فى السابع عشر من شهر مايو  وفقاً لما يلى .

بالنسبة للصف الثانى والثالث الابتدائي تبدأ يوم التاسع والعشرين من شهر ابريل ولمدة يومين ،وبالنسبة  للصف الرابع والصف الخامس الابتدائي فستبدأ من يوم الثاني من شهر مايو ولمدة ثلاثة ايام ،اما امتحانات الشهادة الابتدائية فستبدأ من يوم السادس من مايو وحتى اليوم التاسع من نفس الشهر .

اما بالنسبة للصف الاول والصف الثاني من المرحلة الاعدادية فستبدأ من يوم الثاني من مايو وحتى اليوم العاشر من نفس الشهر ولمدة ثمانية ايام ،والشهادة الاعدادية ستبدأ اختباراتها فى اليوم الحادي عشر من شهر مايو وحتى السابع عشر من نفس الشهر ،واخيراً بالنسبة لامتحانات الصف الاول والثاني الثانوي العام والفني فستبدأ الاختبارات من اليوم الثاني من مايو وحتى السابع عشر من مايو .