التخطي إلى المحتوى

لأول مرة هذا العام وتطبيقاً لمنظومة الثانوية العامة الجديدة، والتي ستكون تراكميه على مدار ثلاث سنوات، يؤدي طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام، امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الوزارة، حيث أعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي جدول امتحانات الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الجاري 2018/2019.

ووفقاً لنظام الثانوية العامة الجديدة والتي سيتم تطبيقها لأول مرة هذا العام الدراسي، فإن طلاب الصف الأول الثانوي سيؤديان اختباران في كل مادة دراسية في كل صف دراسي على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى في أياً من الاختبارين ثم يتم جمع نتيجة أعلى امتحان في الفصل الدراسي الأول مع نتيجة أعلى امتحان في الفصل الدراسي الثاني ويتم قسمة المجموع على 2 لكى نحصل على متوسط الدرجات التي سيحصل عليها الطالب في كل مادة دراسية خلال العام الدراسي، وهكذا على مدار الثلاث سنوات وفي النهاية سيتم احتساب متوسط الدرجات على مدار الثلاث سنوات والتي سيدخل بها الطالب إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالجامعة.

من جهته فقد أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بأن الجدول الذي اعتمده وزير التربية والتعليم والخاص بامتحانات الصف الأول الثانوي العام، يقتصر على المواد الاساسية، أما بخصوص المواد الغير اساسية فإن المديريات التعليمية ستقوم بوضع مواعيد الامتحانات الخاصة بها.

وأشار الدكتور رضا حجازي بأن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي العام الذي تم تداوله خلال الايام الماضية على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ليس الجدول المعتمد من وزارة التربية والتعليم وليس له أي اساس من الصحة.

جداول الامتحانات الرسمية المعتمدة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بخصوص الصف الأول الثانوي العام:-

جداول امتحانات الصف الأول الثانوي العام 2019 بعد اعتماده من وزير التربية والتعليم



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.