احصل على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018 .. موقع تنسيق مصر tansik.egypt.gov.eg
تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة في مصر، والتي ينتظرها الطلبة والطالبات في الصف الثالث الثانوي في جميع محافظات مصر، فخلال الشهر الماضي أعلنت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة، كما انتهت عملية تسجيل رغبات الطلاب للمرحلة الثانية وفي انتظار الإعلان عن ظهور نتيجة التنسيق ليعقبها بدء تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة للثانوية العامة، حيث تنتهي بذلك عملية توزيع الطلاب الناجحين على الجامعات الحكومية والخاصة لتليها مرحلة التحويل بين الجامعات بحسب المجموع لتقليل الاغتراب.

وتوقع خبراء في التعليم بأن تصبح الحدود الدنيا للقبول في الجامعات هذا العام أعلى من العام الماضي نتيجة ارتفاع عدد الطلبة والطالبات الذين حصلوا على مجموع درجات مرتفعة، ونتابع معكم في مقالنا المحدث باستمرار موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة والكليات المتاحة والمتبقية التي يتوافر بها أماكن شاغرة ويمكنها أن تستوعب الطلبة والطالبات فيها.

 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة

اعتدنا الإعلان عن بدء مرحلة جديدة من التنسيق عقب انتهاء المرحلة السابقة لها، ولذلك فإن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة سيبدأ الإعلان عنه خلال ساعات قليلة، حيث قررت وزارة التعليم العالي الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية يوم غداً الاثنين، مع توضيح موعد تنسيق المرحلة الثالثة وموعد غلق باب التسجيل فيها عبر موقع التنسيق الإلكتروني .

مؤشرات الحد الأدنى للمرحلة الثانية

وكشف موقع اليوم السابع عن المؤشرات الأولية للحدود الدنيا للقبول في الجامعات بالمرحلة الثانية وجاءت كالتالي :

  •  الحدالأدنى للقبول بالهندسة هو 382 درجة أو382 درجة ونصف بنسبة 93.17 %.
  •  الحد اﻷدنى للقبول بكلية التخطيط العمراني في القاهرة 382 درجة أو381.5

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018

من المقرر الكشف عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية غداً الاثنين من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية .

تحديث : دقائق قليلة وتعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018

من المنتظر الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة 2018 اليوم الخميس الموافق  6 من سبتمبر 2018 .

تحديث : أعلنت منذ قليل نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2018 ويمكن الدخول إلى بوابة التنسيق الإلكتروني للحصول عليها.